أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد

سوف نشرح لكم في هذا المقال ما هي أسماء الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد وسنتكلم أيضاً عن المنتخبات التي تشارك في البطولة العربية لكرة اليد 2024 وسنتحدث عن نادي الزمالك لكرة اليد ومعلومات أكثر عن نظام البطولة العربية لكرة اليد 2023.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن كأس العالم لكرة اليد للاندية والمنتخبات + ما هي الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية لكرة اليد في السعودية والمغرب والجزائر وتونس وسوريا والاردن وايران والكويت ولبنان وفلسطين والعراق وكردستان العراق واليمن وسلطنة عمان والبحرين والسودان وجميع المنتخبات العربية.

الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد

تعتبر كرة اليد من الرياضات العالمية التي لها شعبيتها على مستوى العالم صحيح هذه اللعبة لا تضاهي كرة القدم في شعبيتها وشهرتها على مستوى العالم ولكن لها خصوصيتها, وقد تم إنشاء اتحاد دولي خاص بهذه اللعبة يقوم بتنظيم وإدارة كل شيء متعلق في هذه اللعبة من تنظيم للبطولات العالمية والقارية بكرة اليد.

ومن هذه البطولات هي البطولة العربية لكرة اليد لأندية, وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على الأندية المشاركة في هذه البطولة ومجموعاتها وجدول المباريات في بطولة كأس العالم لكرة اليد.

الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن تنظيم البطولة العربية بكرة اليد في مدينة الحمام في العاصمة التونسية تونس, وسوف تنطلق هذه البطولة في الفترة الممتدة بين 17 سبتمبر أيلول من العام 2024 وحتى 27 من نفس الشهر.

وتأتي أهمية هذه البطولة للأندية المشاركة فيها انها مؤهلة إلى البطولة الأقوى في عالم كرة اليد وهي بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب, ويتأهل لهذه البطولة كل الفرق والأندية الحاصلة على كأس الدوري المحلي بكرة اليد بالإضافة للفرق الحاصلة على بطولة الكأس.

وفي بداية الأمر كانت الأندية المشاركة ثمانية أنجية عربية هي نادي السالمية الكويتي ونادي الشارقة الاماراتي ونادي أمل سكيكدة من الجزائر ونادي الافريقي التونسي ونادي الزمالك المصري ونادي الكويت الكويتي ونادي الترجي من تونس ونادي مولوديه الجزائري.

جدول مباريات البطولة العربية لكرة اليد

انقسمت الأندية الثمانية إلى مجموعتين وضمت المجموعة الأولى كل من نادي الشارقة الاماراتي والسالمية الكويتي وأمل سكيكدة الجزائري والافريقي التونسي, في وقت ضمت المجموعة الثانية الأندية المتبقية وهي الزمالك المصري ونادي الترجي التونسي والكويت الكويتي ومولديه الجزائري.

وسوف تقام مباريات دور المجموعات في هذه البطولة على مدى ثلاثة أيام وفي كل يوم سوف تلعب أربع مباريات, وعند انتهاء دور المجموعات سوف يتأهل إلى الدور القادم أعلى ناديين جمعاً للنقاط أي بطل ووصيف كل مجموعة ليتبقى أربعة أندية فقط وسوف تنقل المباريات على القناة الوطنية الأولى في تونس وكان الجدول على الشكل التالي:

في اليوم الأول الموافق ليوم السبت لتاريخ 17 أيلول المباراة الافتتاحية بين نادي السالمية الكويتي ضد نادي الشارقة الاماراتي في الساعة الثانية عشر ونصف بتوقيت الكويت والمباراة الثانية بين نادي الكويت الكويتي ضد نادي مولوديه الجزائري في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بتوقيت الكويت.

أما المباراة الثالثة سوف تكون بين نادي أمل سكيكدة الجزائري ضد نادي الافريقي التونسي في نفس توقيت المباراة الثانية, والمباراة الرابعة في ذلك اليوم والخيرة سوف تكون بين نادي الزمالك المصري ونادي الترجي التونسي في الساعة السادسة والنصف بتوقيت مصر.

في اليوم الثاني من البطولة الموافق ليوم الأحد 18 أيلول ستكون المباراة الأولى بين نادي الشارقة الاماراتي ضد نادي أمل سكيكدة الجزائري في تمام الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم بتوقيت الامارات.

والمباراة الثانية سوف تكون بين نادي الكويت الكويتي ضد نادي الزمالك المصري في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر اليوم بتوقيت الكويت, والمباراة الثالثة في نفس اليوم سوف تكون بين نادي الترجي التونسي ضد نادي مولديه الجزائري في نفس توقيت المباراة الثانية.

اقرأ أيضاً: بطولة سوبر جلوب

أما المباراة الرابعة في ذلك اليوم للبطولة العربية لكرة اليد سوف تكون بين نادي السالمية الكويتي ضد نادي الافريقي التونسي في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت الكويت.

في اليوم الثالث من البطولة الموافق ليوم الاثنين الموافق 19 أيلول ستكون المباراة الأولى بين نادي السالمية الكويتي ضد نادي أمل سكيكدة الجزائري في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت الكويت.

اما المباراة الثانية سوف تكون بين نادي الزمالك المصري ضد نادي مولديه الجزائري في تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بتوقيت مصر, والمباراة الثالثة سوف تكون بين نادي الشارقة الاماراتي ضد نادي الافريقي التونسي في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم بتوقيت الامارات.

والمباراة الرابعة والخيرة سوف تكون بين نادي الكويت الكويتي ضد نادي الترجي التونسي في تمام الساعة السابعة ولنصف من مساء اليوم بتوقيت الكويت, وبعد انتهاء هذه المباراة سوف تكون قد تحددت هوية الأندية المتأهلة للدور القادم من البطولة وانتهاء دور المجموعات في هذه البطولة.

شكوك حول مشاركة نادي أمل سكيكدة الجزائري

حامت الشكوك حول مشاركة نادي أمل سكيكدة الجزائري في البطولة بحسب ما أعلنت عنه بعض الصحف الرياضية العربية المختصة في كرة اليد, ورجحت هذه الصحف أن اساب الانسحاب من البطولة هو بسبب الوضع المالي للنادي.

وفي حال انسحاب النادي سوف يعتمد الاتحاد العربي لكرة اليد نظام الدوري في البطولة العربية وذلك بسبب أنه سيتقلص عدد الفرق المشاركة إلى سبعة اندية فقط, ولا يمكن لعب البطولة بنظام المجموعات لذلك سوف تلعب الفرق مواجهات مباشرة بين بعضهم ويتم جمع النقاط من كل مباراة.

والنادي الذي يحقق اعلى عدد من النقاط سوف يتوج في البطولة العربية لكرة اليد والنادي المتوج بلقب البطولة سوف يتأهل مباشرةً إلى كأس العالم للأندية سوبر جلوب المقام في المملكة العربية السعودية بتاريخ 17 حتى 23 من شهر أكتوبر تشرين الأول القادم.

أعزائي زوار شبكة موضوعي إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح هذا الموضوع وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد ونظام البطولة والمباريات ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد

نتائج كأس العالم للأندية لكرة اليد

نظام بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

قرعة كأس العالم لكرة اليد

بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

ترتيب أندية كرة اليد العالمية

google-playkhamsatmostaqltradent