أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية

سوف نشرح لكم في هذا المقال متى موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية لسنة 2024 وسنتكلم أيضاً عن موعد بيع تذاكر كأس العالم وتفاصيل كاملة عن أسعار تذاكر كأس العالم للأندية, بالإضافة إلى تفاصيل أكثر عن طريقة شراء تذاكر كأس العالم وسنتحدث عن أسعار تذاكر كأس العالم لكرة اليد ولكرة القدم ولكرة السلة 2026 مع شرح كيفية حجز تذاكر مباريات وسأعرض لكم موقع الفيفا الرسمي.

موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية

يندرج تحت منظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الكثير من الاتحادات القارية كالاتحاد الأوروبي والاتحاد الأسيوي والأفريقي واتحاد أمريكا الجنوبية, وكل اتحاد من هذه الاتحادات يندرج تحته اتحادات الدول التي تتواجد في هذه القارة.

وهنالك الكثير من البطولات المحلية والقارية والعالمية ولعلَّ أكبر البطولات المحلية هي البطولات الخمسة الكبرى في أوروبا كالدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الاسباني والإيطالي والألماني والفرنسي, فكل بطولة تحدد لفريق الأقوى على مستوى الدوري المحلي والقاري.

لذلك احتاج الاتحاد الدولي لعمل بطولة عالمية لتحديد النادي الأقوى عالمياً والذي يتوج بعدها بلقب بطل كأس العالم للأندية، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن بطولة كأس العالم للأندية ومكان إقامتها وموعد طرح التذاكر للبيع.

بطولة كأس العالم للأندية

هي بطولة سنوية تقام في ختام البطولات المحلية والقارية الأخرى وتضم هذه البطولة سبعة أندية عالمية, وتعتمد طريقة اختيار هذه الأندية على فوز كل نادي بالبطولة القارية في قارته.

فمثلاً هذه السنة ستشهد تواجد نادي ريال مدريد الاسباني بسبب فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا الماضي ويوجد في العالم ستة 6 قارات, وكل قارة تقدم نادي أما النادي السابع يكون بطل الدوري المحلي في الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم للأندية. 

ويتم اختيار هذه الدولة عن طريق تقديم طلب ترشح للاتحاد الدولي لكرة القدم ودراسة هذه الطلبات, فمثلاً في السنة الماضية شارك كل من نادي تشلسي الإنكليزي عن قارة أوروبا والهلال السعودي عن قارة آسيا والأهلي المصري والزمالك عن قارة أفريقيا.

بالإضافة للجزيرة الإماراتي بسبب تنظيم البطولة في دولة الأمارات العربية المتحدة ونادي بالميراس البرازيلي الفائز ببطولة كوبا أمريكانا عن قارة أمريكا الجنوبية ونادي مونتيري المكسيكي عن قارة أمريكا الشمالية, وقد توج تشلسي الإنكليزي بلقب هذه النسخة من البطولة كأس العالم للأندية 2024.

وبذلك أُعتبر أفضل نادي كرة قدم في العالم ولن كرة القدم دائماً تعطي الفرص فهذا العام دخل ريال مدريد على الخط واحتمال فوزه بالبطولة 90% بسبب ضعف الأندية العالمية الأخرى أمام الأندية الأوروبية بشكل عام.

موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية

أعلنت الفيفا في بيان لها على موقعها الالكتروني الخاص أنه تم تحديد موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة ابتداءاً من اليوم الثاني من كانون الثاني يناير السعاة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت القاهرة, ويبدأ الحجز في الأيام الأولى حصرياً لكل المشجعين الذين يحملون بطاقة فيزا كارد.

حيث يمكن لهم حجز التذكرة من 2 يناير وحتى 7 يناير مما سيمكن هؤلاء المشجعين من الحصول على افضلية الحجز واختيار المقاعد المناسبة في المدرجات, وذلك قبل الطرح الرسمي لجماهير كرة القدم كافة الذي سيبدأ في منتصف نهار يوم 7 كانون الثاني يناير.

والجدير بذكره أن الفيفا سيطرح أربعة فئات من التذاكر ككل عام وتختلف أسعار هذه التذاكر حيث تعتبر التذكرة من الفئة الأولى الأغلى ثمناً, وتتدرج نزولاً حتى الوصول إلى تذكرة الفئة الرابعة وفيما يلي سنتعرف على أسعار هذه التذاكر بكل فئاتها.

أسعار تذاكر كأس العالم للأندية

تتحدد أسعار التذاكر الخاصة بهذه البطولة بأكثر من عامل الأول هو نوع الفئة الخاصة بكل تذكرة والتي هي أربع فئات, والعامل الثاني هو نوع المباراة المقامة فبكل تأكيد تذاكر مباريات الدور الأول تختلف عن دور نصف النهائي وأقل من تذكرة المباراة النهائية والأسعار كالتالي:

في مباريات الدور الأول سعر تذكرة الفئة الأولى 50 درهم اماراتي والفئة الثانية 40 درهم اماراتي والثالثة 25 درهم اماراتي والفئة الرابعة 20 درهم إماراتي.

في مباريات الدور الثاني سعر تذكرة الفئة الأولى 150 درهم اماراتي والفئة الثانية 100 درهم والثالثة 50 درهم اماراتي والرابعة 25 درهم إماراتي.

مباراة تحديد المركز الخامس سعر تذكرة الفئة الأولى 150 درهم اماراتي والفئة الثانية 100 درهم اماراتي والثالثة 50 درهم اماراتي والرابعة 25 درهم اماراتي.

في مباريات نصف نهائي البطولة يكون سعر تذكرة الفئة الأولى 200 درهم اماراتي والفئة الثانية 100 درهم اماراتي والثالثة 50 درهم اماراتي والرابعة 25 درهم اماراتي.

في مباراة تحديد المركز الثالث تكون نفس أسعار تذاكر مباريات نصف النهائي لكل فئة.

أما في المباراة النهائية يكون سعر تذكرة الفئة الأولى في المباراة 200 درهم اماراتي والفئة الثانية 150 درهم اماراتي والثالثة 100 درهم اماراتي والرابعة 50 درهم اماراتي.

طريقة حجز تذكرة كأس العالم للأندية

من أجل حجز تذكرة في بطولة كأس العالم للأندية يجب الانتظار حتى يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طرح التذاكر للبيع, والجدير بذكره أنه الجهة المخولة والوحيدة في العالم التي تقوم ببيع التذاكر وطرحها للمشجعين حتى الدولة المستضيفة لهذه البطولة لا يمكنها بيع أي تذكرة.

 لذلك يجب الانتباه من عمليات النصب وعدم الانجرار وراء العناوين الرنانة على مواقع التواصل الاجتماعي او مواقع الانترنت المختلفة التي تدعي انه لديها القدرة على منحك تذكرة لهذه البطولة مقابل مبلغ مالي ولحجز التذكرة يجب الدخول إلى موقع الفيفا الإلكتروني عن طريق الرابط التالي من هنا

ويمكن للمشجعين تسجيل المعلومات الشخصية عن طريق هذا الموقع وحجز التذكرة على أساس نظام الأولوية حسب الأسبقية, ويسجل على التذكرة موعد المباراة واسم الفريقين واسم الملعب ورقم المقعد والاسم الثلاثي لحامل التذكرة.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح هذا الموضوع وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية وطريقة الحجز وسعر هذه التذاكر ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تاريخ نادي الأهلي في كأس العالم لكرة اليد

من سيستضيف بطولة كأس العالم للأندية

الفرق المتأهلة لكأس العالم للاندية

اكبر نتيجة في تاريخ كاس العالم للاندية

متى تبدأ أول مباريات كأس العالم

google-playkhamsatmostaqltradent