أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

قرعة كأس العالم لكرة اليد 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال نتائج قرعة كأس العالم لكرة اليد لعام 2024, وسنتكلم أيضاً عن كأس العالم لكرة اليد 2023 مع شرح مفصل لبطولة كأس العالم لكرة اليد للأندية ومباريات قرعة كأس العالم للأنجية بكرة اليد 2025.

بالإضافة إلى تصنيف المنتخب السعودي في كأس العالم لكرة اليد ومجموعة المنتخب القطري بكأس العالم لكرة اليد ومعرفة تصنيف ترتيب منتخبات كرة اليد عالمياً لعام 2023 وكأس العالم لكرة اليد 2023 كووورة.

قرعة كأس العالم لكرة اليد

تعتبر بطولة كأس العالم بشكل عام البطولة الدولية الأغلى في أي رياضة كانت ويتم تنظيم هذه البطولة كل مدة محددة, فمثلاً كأس العالم لكرة القدم الخاصة بالمنتخبات يتم تنظيمها كل 4 سنوات.

ويتم اختيار البلد المنظم عن طريق ملف ترشيح يتقدم بها ومن خلالها يتم اختيار البلد الأنسب وتختلف بطولات كأس العالم باختلاف الرياضات الخاصة بها فكأس العالم لكرة اليد ليست بمستوى كأس العالم لكرة القدم.

ولكن لهذه البطولة رونق خاص ويوجد الكثير من الجماهير حول العالم يتابعون هذه البطولة بسبب حبهم بهذه الرياضة, وبسبب الشهرة الواسعة والمستمرة لهذه الرياضة قام الاتحاد لدولي لكرة اليد بتنظيم كأس العالم في هذه الرياضة, وسوف نتحدث في هذا المقال عن قرعة كأس العالم لكرة اليد في عام 2024.

نبذة عن كأس العالم لكرة اليد

قام الاتحاد الدولي لكرة اليد بعمل قرعة خاصة بالمنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد في حفل رائع شارك فيه عدد جيد من الرياضيين والصحفيين وشبكات الإعلام الحلية والعالمية, وذلك بالتعاون مع اللجان المنظمة للبطولة في كل من السويد وبولندا.

فهذه الدولتان اللتان سيتم تنظيم البطولة على اراضيهما ومن المقرر انطلاق بطولة كأس العالم لكرة اليد في الفترة الممتدة بين 11 يناير كانون الثاني وحتى 29 من نفس الشهر ولأول مرة في تاريخ البطولة ستضمه هذه النسخة 32 منتخب.

كما في كأس العالم لكرة القدم وتم خلال القرعة تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثمانية مجموعات كل مجموعة تحتوي على أربعة منتخبات والاختلاف عن كأس العالم لكرة القدم أنه في هذه البطولة سيتم تأهل اول ثلاثة منتخبات لقرعة الدور الأساسي.

أما في كرة القدم يتأهل منتخبين أصحاب المراكز الأول والثاني للدور الستة عشر من البطولة ويتكون الدور الأساسي في كرة اليد من أربعة مجموعات ويتأهل المنتخبين الأول والثاني لدور الثمانية ويخرج المنتخب صاحب المركز الثالث من البطولة.

بعد ذلك سوف تُلعب المباريات المتبقية بنظام خروج المغلوب أي أن المنتخب الذي يخسر يخرج مباشرةً من البطولة والمنتخب الفائز يتأهل إلى الدور القادم ويتم تحديد المنتخبات   32 المشاركة في بطولة كأس العالم عن طريق لعب تصفيات نهائية لكل قارة على حدى.

حيث يتم اختيار عدد محدد من المنتخبات من كل قارة ومن قارة أوروبا يتأهل 17 منتخب, ومن قارة أفريقيا 5 منتخبات ومن قارة اسيا 5 منتخبات من قارة آسيا وأربعة 4 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية بالإضافة لمنتخب من قارة أوقيانوسيا.

قرعة كأس العالم لكرة اليد 2023 

بعد انتهاء عمليات سحب القرعة الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة اليد عام 2023 اسفرت القرعة عن المجموعات التالية:

في المجموعة الأولى حملت اخباراً سارة للمنتخب الاسباني أقوى منتخبات المجموعة, حيث وضعته في مواجهات سهل نسبياً وسيواجه كل من منتخب الجبل الأسود من أوروبا ومنتخب تشيلي من أمريكا الجنوبية والمنتخب الإيراني من قارة آسيا.

اقرأ أيضاً:

نتائج كأس العالم للأندية لكرة اليد

الأهلي في كأس العالم لكرة اليد

أما في المجموعة الثانية اسفرت القرعة عن وقوع المنتخب السعودي في مواجهات تعتبر صعبة حيث ضمت المجموعة معه كل من منتخب فرنسا من أوروبا ومنتخب بولندا صاحب الأرض والجمهور ووصيف نسخة 2007 والمنتخب السلوفيني.

بالنسبة للمجموعة الثالثة اسفرت القرعة عن وضع منتخب السويد الذي احتل الوصافة في النسخة السابقة, وهو من الدول المستضيفة للبطولة مع المنتخب البرازيلي ومنتخب الأوروجواي من أمريكا اللاتينية بالإضافة لصاحب المركز الثاني من منتخبات قارة أفريقيا.

في المجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة اليد 2024 اسفرت القرعة عن وقوع كل من منتخب أيسلندا ومنتخب البرتغال ومنتخب المجر من قارة أوروبا مع المنتخب الكوري الجنوبي من قارة آسيا.

وكان المنتخب العربي الثاني المشارك في بطولة كأس العالم لكرة اليد المنتخب القطري قد وقع في المجموعة الخامسة بمجموعة نوعاً ما متوازنة القوى, وقد وقع مع المنتخب الألماني القوي والمنتخب الصربي من أوروبا المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في بطولة أفريقيا من قارة أفريقيا.

بالنسبة للمجموعة السادسة فقد أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب النرويجي ومنتخب مقدونيا الشمالية والمنتخب الهولندي من قارة أوروبا مع المنتخب الأرجنتيني من قارة أمريكا الجنوبية, وتعتبر هذه المجموعة متماثلة الحظوظ والقوى في التأهل لكل المنتخبات.

شهدت المجموعة السابعة تواجد منتخبين من قارة أفريقيا وهما المنتخب الحائز على بطولة أفريقيا لكرة اليد, بالإضافة للمنتخب الذي سوف يحتل المركز الثالث صاحب الميدالية البرونزية في هذه البطولة.

بالإضافة للمنتخب الكرواتي من قارة أوروبا ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية بطلة نسخة عام 2001 من بطولة كأس العالم, وقد وقع المنتخب العربي الثالث المشارك في نهائيات كأس العالم لكرة اليد منتخب البحرين في المجموعة الثامنة.

وتعتبر مجموعة صعبه عليه حيث سيواجه كل من المنتخب الدنماركي بطل النسخة الماضية من البطولة والمنتخب البلجيكي الذي سوف يشارك لأول مرة في تاريخه في كأس العالم لكرة اليد.

لذلك سيحاول بشتى الطرق الصعود إلى أعلى الدرجات في البطولة بالإضافة للمنتخب الأفريقي الذي سوف يحصل على المركز الرابع من بطولة كأس أفريقيا لكرة اليد وكاس العالم لكرة اليد لسنة 2024.

أعزائي زوار شبكة موضوعي إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح قرعة كأس العالم لكرة اليد 2023 وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن بطولة كأس العالم لكرة اليد وقرعة هذه البطولة لعام 2024 ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كأس العالم لكرة اليد 2007

موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية

نظام بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

مقارنة بين بطولات الأهلي والزمالك في كرة اليد

google-playkhamsatmostaqltradent