أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

بطولة سوبر جلوب لكرة اليد 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال بطولة سوبر جلوب 2024 وسنتكلم أيضاً عن سوبر جلوب 2017 وتفاصيل كاملة عن البطولة العربية للأندية, وسأقدم لكم تفاصيل أكثر عن التصنيف العالمي للأندية 2023 وسأعرض لكم التصنيف العالمي لكرة اليد, وسوف نتحدث عن دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم لكرة اليد.

ة سوبر جلوب لكرة اليد

السوبر جلوب هي بطولة رسمية تابعة لاتحاد الدولي لكرة اليد وتشبه بطولة كأس العالم للأندية بكرة اليد, ويتم تنظيم هذه اللعبة بشكل سنوي من قبل الاتحاد والأندية التي يسمح لها بالمشاركة في هذه اللعبة.

هي الأندية التي تكون بطلة القارة التي تلعب فيها عن طريق بطولة قارية تحدد هوية البطل فمثلاً في أوروبا يتم تحديد الفريق عن طريق فوزه بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد, وفي أفريقيا النادي الذي يتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا يتأهل بشكل مباشر لكأس العالم للأندية بكرة اليد "السوبر جلوب", وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن هذه البطولة والبلد الي تنظم فيه وتوقيتها والندية المشاركة فيها وسبب مشاركة كل نادي في بطولة سوبر جلوب 2022.

نبذة عن بطولة سوبر جلوب لكرة اليد

تعتبر بطولة سوبر جلوب لكرة اليد من أهم البطولات الخاصة بكرة اليد الخاصة بالأندية وهي ذات أهمية خاصة لكل عشاق هذه اللعبة في كل انحاء العالم وزاد في الآونة الأخيرة أعداد المتابعين لهذه البطولة والاهتمام المتزايد بها من قبل الجهات الرسمية والخاصة في دول العالم التي تحترم لعبة كرة اليد.

وتجمع بطولة السوبر جلوب بين أفضل أندية كرة اليد العالمية من كل قارات العالم فهي شبيهة ببطولة كأس العالم لكرة اليد, وسوفيتم تنظيم هذه المسابقة هذا العام في المملكة العربية السعودية التي فازت بحقوق تنظيم هذه البطولة لمدة أربعة 4 سنوات.

وقد بدأت في العام 2018 وهذه اخر نسخة ستقام في المملكة العربية السعودية وستنظم بطولة العالم للأندية كرة اليد لعام 2024 في شهر تشرين الأول أكتوبر القادم, وبالفترة الممتدة من تاريخ الثامن عشر 18 وحتى الثالث والعشرون 23 من ذلك الشهر.

وقد انطلقت هذه البطولة لأول مرة في العام 1997 ويوجد العديد من السنوات التي توقفت فيها البطولة لأسباب مختلفة, لذلك هذه النسخة التي ستقام في السعودية هي النسخة رقم خمسة عشر 15 من بطولة العالم للأندية بكرة اليد السوبر جلوب.

وهذه النسخة ستقام في مدينة الدمام لسعودية في مجمع الملك فهد الرياضي (المدينة الرياضية) وأيضاً هذه النسخة ستقام بمشاركة اثنا عشر 12 نادي من جميع دول العالم يقومون بتمثيل كل قارات العالم الستة، بالإضافة لبعض الأندية المدعوة والأندية الخاصة بالمملكة العربية السعودية بسبب استضافتها للبطولة.

الأندية المشاركة في بطولة السوبر جلوب

سوف يشارك في بطولة سوبر جلوب 2024 عدد 12 نادي من جميع قارات العالم وهذه الأندية هي الاندية التالية:

نادي ماجديبورج الألماني

سبب مشاركة هذا النادي انه حامل لقب النسخة السابقة من البطولة.

نادي برشلونة الاسباني

سبب مشاركته انه وصيف النسخة السابقة من البطولة والفائز ببطولة دوري أبطال أوربا لكرة اليد لذلك يعتبر هو النادي الذي يمثل قارة أوروبا بشكل رسمي (الأكثر تتويجاُ بكأس العالم للأندية 5 مرات).

نادي مضر السعودي

سبب مشاركة هذا النادي انه من أندية الدولة المستضيفة للبطولة.

نادي الخليج السعودي

سبب مشاركة هذا النادي نفس سبب مشاركة نادي مضر السعودي.

نادي الأهلي المصري

سبب مشاركة هذا النادي أن متوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا بكرة اليد للعام المنصرم فهو النادي الذي يمثل قارة افريقيا بشكل رسمي.

نادي الكويت الكويتي

سبب مشاركة هذا النادي انه النادي المتوج ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة اليد لذلك يعتبر الممثل الرسمي لقارة آسيا في بطولة السوبر جلوب.

نادي مينيستروس المكسيكي

سبب مشاركته أن هذا النادي بطل قارة أمريكا الشمالية بكرة اليد فهو الممثل الرسمي عن قارة أمريكا الشمالية.

نادي توباتي البرازيلي

سبب مشاركته ان هذا النادي فاز بالبطولة القارية عن قارة أمريكا الجنوبية وهو الممثل الرسمي للقارة في هذه البطولة.

نادي جامعة سيدني الأسترالي

سبب مشاركة هذا النادي أنه بطل دوري أبطال قارة أوقيانوسيا وهو الممثل الرسمي عن هذه القارة وهذه المرة الثانية على التوالي.

نادي بنفيكا البرتغالي

سبب مشاركة هذا النادي هو تتويجه ببطولة كأس قارة أوروبا بكرة اليد.

نادي كيسلي البولندي

سبب مشاركته انه كان وصيف بطولة دوري أبطال أوروبا في كرة اليد بعد أن حل ثانياً بعد نادي برشلونة الاسباني.

نادي الزمالك المصري

إن نادي الزمالك المصري كان آخر نادي يضمن تأهله إلى بطولة السوبر جلوب, وذلك بسبب فوزه في المباراة النهائية بالبطولة العربية لكرة اليد.

نظام بطولة السوبر جلوب

يتم لعب هذه البطولة بنظام خروج المغلوب مثل بطولات الكأس, حيث يتم سحب قرعة لتحديد مجموعات البطولة وكل مجموعة تتكون من 4 أندية أي لدينا في بطولة سوبر جلوب 2024 أربعة 4 مجموعات.

كل مجموعة تضم أربع أندية يتم تأهل الفريقين ذات النقاط الأكثر للدور القادم وتصبح المباريات تلعب بنظام خروج المغلوب أي الفريق الذي يخسر سوف يغادر البطولة بشكل مباشر والفريق الفائز سوف يتأهل للدور القادم

وبالنسبة للأندية الخاسرة سوف تلعب مباريات بنظام النقاط من اجل تحديد المراكز الـ 12 وذلك بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي من البطولة وبنفس الوقت تلعب مباريات المربع الذهبي لتحديد الناديين المتأهلان للمباراة النهائية, أما بالنسبة للفريقين الخاسران يتم لعب مباراة فاصلة بينهما لتحديد المركز الثالث والرابع في البطولة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح معلومات مفصلة عن بطولة سوبر جلوب لكرة اليد 2024, وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن بطولة سوبر جلوب والأندية المتأهلة إلى هذه البطولة وسبب مشاركتها ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد

نظام بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

قرعة كأس العالم لكرة اليد

google-playkhamsatmostaqltradent