ترتيب أندية كرة اليد العالمية الآن

سوف نشرح لكم في هذا المقال ترتيب أندية كرة اليد العالمية لسنة 2023 و 2024, وسنتكلم أيضاً عن الترتيب أندية كرة اليد العالمي وتصنيف اندية كرة اليد عالميا + ترتيب أندية العالم + ترتيب أندية العالم لكرة اليد وسنتحدث عن التصنيف العالمي لكرة اليد ومعرفة ماهو تصنيف اندية كرة اليد عالمياً.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن تصنيف منتخبات كرة اليد عالمياً وسأقدم لكم تصنيف منتخب مصر بكرة اليد + سوبر جلوب لكرة اليد وسوف أعرض لكم تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية والاسيوية والافريقية والاوروبية والامريكية.

ترتيب أندية كرة اليد العالمية

منذ القدم انتشرت الرياضات المختلفة وبدأت بالتوسع والتطور مع مرور الزمن ويمكن القول ان اهم هذه الرياضات والتي أخذت شهرة عالمية واسعة هي كرة القدم وكرة السلة, ولكن يوجد رياضات أخرى لها تأثير عالمي أيضاً على الجماهير ولكن بزخم أقل مثل كرة اليد, وكما للرياضات السابقة اتحادات دولية تقوم بتنظيم هذه اللعبة في جميع أنحاء العالم.

وأيضاً يوجد لكرة اليد اتحاد دولي يُتبع له كل الاتحادات الخاصة مثل الاتحادات القارية والمحلية التي تنظم عمل المنتخبات والأندية على حد سواء في البلدان التي تتبع لها, وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على أحد مهام الاتحاد الدولي لكرة اليد وهي عملية ترتيب الندية العالمية بحسب النقاط لمعرفة أقوى الأندية في العالم بكرة اليد وخصوصاً في بطولة السوبر جلوب 2024؟

ترتيب أندية كرة اليد العالمية

يدل التصنيف العالمي الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة اليد على قوة الأندية على المستوى القاري والعالمي، ويعتمد على عدد كبير من المعايير والعوامل مثل نتائج المباريات الرسمية.

وترتيب اللاعبين وعدد المباريات التي فاز بها النادي ومشاركة النادي في البطولات القارية والبطولات الدولية وتصويت الاتحادات له والجماهير والصحفيين والإعلاميين الرياضين وغيرها من الأمور.

في أحدث ترتيب لأفضل الندية العالمية جاء نادي بايرن ميونخ الألماني في مقدمة هذا الترتيب, وفي المركز الأول برصيد نقاط تجاوز 2050 نقطة على سلم الترتيب وتلاه نادي مانشستر ستي الإنكليزي برصيد 1982 نقطة.

في المركز الثالث احتله فريق أنتر ميلان الإيطالي برصيد 1944 نقطة, وفي المركز الرابع جاء نادي ريال مدريد الاسباني برصيد 1937 نقطة ويليه تشلسي الإنكليزي برصيد 1925 نقطة, أما سادساً فقد جاء نادي ليفربول الإنكليزي برصيد 1899 نقطة.

وبالنسبة للأندية  الأفريقية والعربية فقد جاء نادي الأهلي المصري أولاً برصيد 1725 نقطة واحتل بذلك المركز 33 عالمياً بزيادة 5 مراكز عن الترتيب السابق الذي كان يحتل فيه المرتبة 38 عالمياً.

وبالنسبة للأندية العربية لكرة اليد فقد جاء في المركز الثاني فريق الهلال السعودي محتلاً المركز 85 عالمياً والمركز الثاني في قارة آسيا وبعده نادي الدحيل القطري بطل اسيا في المركز 113 عالمياً.

ويليه نادي السد القطري بالمركز 129 عالمياً والسابع في قارة اسيا ثم نادي الترجي التونسي في المركز 137 على العالم والمركز الثالث في أفريقيا وفي المركز الرابع في قارة أفريقيا.

والمركز 142 على العالم جاء نادي الزمالك المصري حيث يعتبر الغريم التقليدي لنادي الأهلي المصري ويوجد 109 مراكز بينهم على سلم ترتيب الأندية العالمية لكرة اليد.

أحدث تصنيف اندية كرة اليد عالمياً

بالنسبة للأندية العالمية جاء في المركز السابع نادي برشلونة الاسباني برصيد 1889 نقطة ويليه في المركز الثامن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 1885 نقطة.

أما في المركز التاسع فقد جاء فيه نادي أتلتيكو مدريد الإسباني برصيد 1872 نقطة وحل نادي أياكس أمستردام الهولندي في المركز العاشر برصيد 1870 نقطة.

في المركز الحادي عشر جاء نادي يوفنتوس الإيطالي برصيد 1863 ويليه نادي بروسيا دورتموند الألماني برصيد 1856 نقطة وبعده نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي برصيد 1850 نقطة.

اقرأ أيضاً: نظام بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

وفي المركز الرابع عشر جاء نادي اتلانتا الإيطالي برصيد 1841 نقطة فيما احتل نادي نابولي الإيطالي المركز الخامس عشر برصيد 1840 نقطة.

بالنسبة للمراكز من المركز السادس عشر وحتى المركز العشرين جاءت الأندية التالية على الترتيب نادي بورتو البرتغالي 1835 نقطة ونادي ميلان الإيطالي 1831 يليه نادي اشبيلية الاسباني 1823 وبعده نادي ارسنال الإنكليزي 1806 نقطة وفياريال الاسباني 1793.

في المركز الحادي والعشرين جاء نادي ليل الفرنسي برصيد 1790 نقطة وتلاه نادي بنفيكا البرتغالي برصيد 1774 نقطة وحل نادي لايبزغ الألماني في المركز الثالث والعشرون برصيد 1772 نقطة.

تلاه نادي سليفا براغ التشيكي برصيد 1757 نقطة وحل نادي ريفر بلايت الأرجنتيني في المركز الخامس والعشرون برصيد 1756 نقطة, وفي المركز السادس والعشرين جاء نادي ليون الفرنسي برصيد 1752 نقطة.

تلاه نادي فولسبورغ الألماني برصيد 1750 نقطة وحل نادي إنتراخت فرانكفورت الألماني في المركز الثامن والعشرون برصيد 1746 نقطة, وتلاه نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي برصيد 1746 نقطة, وفي المركز الثلاثون جاء نادي رينجرز الأسكتلندي برصيد 1745 نقطة.

ترتيب أول 10 أندية أفريقية لكرة اليد

جاء في المركز الأول نادي الأهلي المصري برصيد 1737 نقطة محتلاً المركز 33 عالمياً, وفي المركز الثاني كان من نصيب نادي ماميلودي سنداونز الجنوب أفريقي برصيد 1580 نقطة.

والمركز الثالث كان من نصيب نادي الترجي التونسي برصيد 1580 نقطة وتلاه نادي الزمالك المصري في المركز الرابع برصيد 1577 نقطة, وفي المركز الخامس جاء نادي تي بي مازمبي من كونغو الديمقراطية برصيد 1572 نقطة.

في المركز السادس جاي نادي السهل الأخضر التونسي برصيد 1538 نقطة وحل بعده نادي الوداد كاسبلانكا المغربي برصيد 1535 نقطة, وفي المركز الثامن جاء نادي الرجاء البيضاوي المغربي برصيد 1527 نقطة.

تلاه نادي الهلال السوداني برصيد 1525 نقطة, واخيراً في المركز العاشر كان من نصيب نادي فييتا كلوب من كونغو الديمقراطية برصيد 1524 نقطة على سلم الترتيب.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ترتيب أندية كرة اليد العالمية وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن ترتيب أفضل الأندية العالمية لكرة اليد والأندية الأفريقية والعربية ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

الأهلي في كأس العالم لكرة اليد

نتائج كأس العالم للأندية لكرة اليد

قرعة كأس العالم لكرة اليد

كاس العالم للاندية لكرة اليد 2007

مقارنة بين بطولات الأهلي والزمالك في كرة اليد

google-playkhamsatmostaqltradent