نتائج مباريات كأس العالم للأندية لكرة اليد

سوف نشرح لكم في هذا المقال نتائج كأس العالم للأندية لكرة اليد وسنتكلم أيضاً عن نتائج مباريات كاس العالم للانديه لكره اليد ونتائج قرعة كأس العالم للأندية 2024 وسأعرض لكم نتيجية المباراة النهائية في كأس العالم لكرة اليد 2023 ومعرفة من هو الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية لكرة اليد.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن نادي الزمالك ونادي الاهلي في كأس العالم لكرة اليد 2022 + نادي الأهلي في كأس العالم لكرة اليد وسوف نتحدث عن نتائج كأس العالم في كرة اليد وآخر نتائج بطولة العالم للأندية لكرة اليد 2007.

نتائج كأس العالم للأندية لكرة اليد

يقيم الاتحاد الدولي لكرة اليد بشكل سنوي بطولة كأس العالم للندية بكرة اليد بالتعاون مع الاتحادات القارية التي تنظم عملية لعب البطولات التي تعتبر بطولات تصفيات للعبور إلى البطولة الدولية ويختار الاتحاد الدولي الدولة المستضيفة للبطولة.

وفي عام 2017 تم اختيار السعودية مستضيفة البطولة لمدة أربعة سنوات وينتهي تنظيمها للبطولة في العام 2022 أي ان هذه النسخة ستكون الأخيرة لها رغم أن النسخة الماضية كانت رائعة واستثنائية في عملية التقديم والتنظيم والتي شارك فيها 10 أندية.

وكان ثلاثة من هذه الندية أندية عربية وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن نتائج كأس العالم للأندية بكرة اليد والمواجهات التي حصلت وهذا ما سوف نشرحه لكم بالتفصيل في هذا المقال الذي سوف نتطرق فيه لشرح موضوع نتائج بطولة العالم للأندية لكرة اليد.

نتائج بطولة سوبر جلوب للأندية (كأس العالم للاندية)

تم في هذه البطولة فك عقدة الفرق التي تواجه نادي برشلونة الاسباني, حيث فاز نادي ماجديبورج الألماني في المباراة النهائية على الفريق الاسباني بنتيجة جيدة 33 هدف للألمان مقابل 28 هدف للإسبان.

وقد جرت المباراة في الصالة الرياضية المغطاة في مدينة الملك عبد الله الرياضية الواقعة في مدينة جدة السعودية، وقد فاز نادي ماجديبورج الألماني في مباراة نصف النهائي على فريق ألبروج هاند بولد الدنماركي الذي كان قد تأهل إلى البطولة كوصيف لبطل قارة أوروبا.

وكان قد لعبت مباريات في نفس اليوم حيث كان هنالك مباراة جمعت بين نادي آلبروج هاند بولد الدنماركي بنظيره نادي بينهوريس البرازيلي، حيث اشارت نتيجة الشوط الأول إلى تقدم النادي الدنماركي بفارق نقطتين وكان لمباراة متكافئة نوعاً ما في عدد الفرص والهجمات المرتدة في كأس العالم لكرة اليد 2007.

ولكن في نهاية المباراة انتصر الفريق الدنماركي على الفريق البرازيلي بنتيجة 34 هدف مقابل 29 هدف للبرازيليين, وفي مباراة ثانية جمعت بين نادي الدحيل القطري بطل قارة اسيا مع نادي النور السعودي الضيف في البطولة بسبب تنظيم البطولة على ارض السعودية.

فقد بدت المباراة غير متكافئة من بدايتها فقد سحق الفريق لقطري الفريق السعودي في كل مراحل المباراة, وقد انتهت المباراة لصالح نادي الدحيل بفارق كبير وصل إلى 16 هدف وكان قد سجل النادي القطري 38 هدف مقابل 22 هدف لنادي النور السعودي.

وفي مباراة أخرى كان قد خسر الناجي السعودي الآخر في المباراة التي جمعته بنادي الزمالك المصري الذي فاز عليه بفارق 20 هدف, وبنتيجة ساحقة وصلت 42 هدف لنادي الزمالك بطل قارة أفريقيا و22 هدف لنادي الوحدة السعودي.

وقد انتهى شوط المباراة الأول بتقدم نادي الزمالك بنتيجة 19 مقابل 10 للفريق السعودي الذي يلعب كمضيف بسبب تنظيم البطولة على أراضي المملكة العربية السعودية, وكان الفضل الكبير لحارس الزمالك صاحب الخبرة الكبيرة كريم هنداوي.

وتوقفت سلسة فوز الزمالك عندما واجه نادي برشلونة الاسباني بمباراة كانت حماسية جداً وأعطى لاعبي الزمالك كل ما عندهم ليخسروا بشرف بنتيجة 36 هدف لبرشلونة مقابل 32 هدف لنادي الزمالك في دور ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية بكرة اليد.

اقرأ أيضاً: ترتيب أندية كرة اليد العالمية

ترتيب الأندية المشاركة بعد نهاية كأس العالم للاندية

بعدما حقق نادي ماجديبورج الألماني البطولة كان قد كسر السلسة المتواصلة التي استمرت لثلاثة سنوات متتالية لنادي برشلونة الإسباني الذي فاز في لقب النسخة الماضية قبل هذه البطولة وبالنسبة لنادي الزمالك.

فقد حقق انجاز جيد بعد انتهاء البطولة حيث حقق المركز الخامس في ترتيب الأندية وكانت هذه المرة الثانية الذي يحقق نفس المركز في بطولة كأس العالم للأندية بكرة اليد، حيث حقق المركز الخامس في عام بطولة عام 2019 وكان أفضل إنجاز لنادي الزمالك هي في بطولة عام 2010.

حيث حقق المركز الثالث في البطولة التي فاز بها أنذاك نادي برشلونة الاسباني في المباراة النهائية بتغلبه على نادي كيل الألماني بنتيجة 34 هدف لبرشلونة مقايل 32 هدف لنادي كيل.

وقد حقق نادي الزمالك المركز الرابع في نسخ البطولة مرتين الأولى عام 2011 والثانية بعد بسنة في عام 2012 أما غريمه التقليدي وأفضل ناجي عربي وأفريقي بكرة اليد نادي الأهلي المصري, فقد كان أفضل إنجاز له تحقيق وصيف البطولة في عام 2007 عندما خسر المباراة النهائية.

ورغم ذلك يعتبر ترتيب النادي الأهلي عالمياً جيد بالنسبة لنادي عربي حيث احتل في أخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة اليد المرتبة 33 في افضل اندية العالم, أما الميدالية البرونزية فقد ذهبت لصاحب المركز الثالث نادي ألبورج هاند بولد الدنماركي والمركز الرابع لنادي بينهوريس البرازيلي.

وجاء في المرتبة السادسة بطل قارة آسيا نادي الدحيل القطري وفي المرتبة السابعة نادي جامعة سيدني الأسترالي وبعده نادي الوحدة السعودي, وفي المرتبة التاسعة جاء بطل الكونكاكاف نادي سان فرانسيسكو كالهيت الأمريكي وفي المرتبة الأخيرة نادي النور السعودي.

تصنيف أندية كرة اليد العالمية بعد إعلان نتائج كأس العالم للاندية

تغيرت ترتيبات أندية كرة اليد في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة اليد بعد انتهاء بطولة كأس العالم للأندية, فقد حافظ نادي بايرن ميونخ الألماني على صدارة الترتيب بعدد نقاط يتجاوز 2000 نقطة وتقدم فريق ماجديبورج الألماني 20 مركز على لائحة التصنيف.

ليحتل المركز 12 عالمياً برصيد 1868 نقطة متفوقاً على اندية كبيرة مثل نادي يوفنتوس الإيطالي وبروسيا دورتموند الألماني, أما نادي برشلونة قفز من المركز السابع إلى المركز الرابع بتحقيقه عدد نقاط 1950 نقطة.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح نتائج مباريات بطولة كاس العالم للانديه لكره اليد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن نتائج كأس العالم للأندية لكرة اليد ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

مقارنة بين بطولات الأهلي والزمالك في كرة اليد

قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد

نظام بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

قرعة كأس العالم لكرة اليد

بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

google-playkhamsatmostaqltradent