أقوى كورس لتعلم تداول الفوركس للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد

سوف نشرح لكم في هذا المقال نتائج قرعة كاس العالم للاندية لكرة اليد بث مباشر وسنتكلم أيضاً عن قرعة كأس العالم بكرة اليد 2024, وتفاصيل كاملة عن ترتيب أندية العالم بكرة اليد وشرح مجموعات كأس العالم لكرة اليد 2022 ومعرفة تصنيف وترتيب مجموعات كأس العالم لكرة اليد.

وسنتحدث عن قرعة كأس العالم في السويد, بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن قرعة كأس العالم لكرة اليد وسأعرض لكم تصنيف منتخبات كأس العالم لكرة اليد 2025, وتفاصيل كاملة عن كاس العالم للاندية لكرة اليد كووورة وخصوصاً بما يتعلق بنادي الزمالك والاهلي.

قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد

تُعد بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد من أبرز البطولات العالمية والدولية الخاصة بكرة اليد ويتم تنظيم هذه البطولة من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد من ناحية الدولة المستضيفة, ومن ناحية أخرى عدد الأندية العالمية المشاركة في هذه البطولة وسحب قرعة الأندية المشاركة لتحديد المواجهات بينهم وما هي البطولات المحلية او القارية التي يجب على النادي تحقيقها ليضمن التأهل إلى بطولة كأس العالم

لذلك تعتبر هذه البطولة نتاج البطولات الأخرى وهي اعلى تصنيف يمكن لأي نادي كرة يد تحقيقه، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن نتائج قرعة كأس العالم لكرة اليد 2024.

كأس العالم للأندية بكرة اليد

تسمى هذه البطولة بطولة سوبر جلوب وهي مسابقة عالمية يتم التنافس عليها من قبل أندية كرة الي التي حققت البطولات القارية في كل قارة, بالإضافة لإدخال عدد محدد من الأندية التي تكون مرشحة او أندية من الدولة المستضيفة للبطولة على أراضيها.

وقد حظيت المملكة العربية السعودية بحق تنظيم هذه البطولة لأربع سنوات متتالية, وتم انتقال حق التنظيم للمكلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد في اليوم السابع من شهر ديسمبر تشرين الثاني عام 2017 ونسخة عام 2022 هي النسخة الخيرة التي سوف تنظم في المملكة.

وكان أول انطلاق لهذه البطولة في عام 1997 ومن وقتها إلى الأن تم تنظيم 22 نسخة من هذه البطولة لأنها بطولة سنوية ويتم مشاركة 10 أندية فيها, وكان أكثر نادي تحقيقاً للقب هذه البطولة هو نادي برشلونة الاسباني بواقع خمسة مرات تتويج كان فيها البطل.

وفي ها السياق فإن آخر نسخة من البطولة نسخة عام 2021 تم تحقيقها وفاز باللقب نادي ماجديبورج الألماني وكانت هذه المرة الأولى التي يفوز بها هذا النادي في هذه البطولة, وأسفرت القرعة في هذه البطولة على وقوع المواجهات التالية:

نادي برشلونة الاسباني الذي تأهل كونه حامل لقب النسخة السابقة مع نادي الأهلي المصري الذي فاز على نادي الزمالك المصري في بطولة دوري أبطال أفريقيا في كرة اليد.

في تصفيات ربع النهائي اسفرت القرعة عن وقوع مواجهات بين نادي جامعة سيدني الأسترالي الذي تأهل كأفضل نادي في قارة أوقيانوسيا مع نادي ماجديبورج الألماني حامل لقب الدوري الأوربي وثالث نادي في ترتيب الدوري المحلي في ألمانيا.

أيضاً في تصفيات ربع النهائي اسفرت القرعة عن مواجهة نادي الوحدة السعودي المشارك في البطولة كنادي ضيف من الدولة المستضيفة للبطولة مع نادي سان فرانسيسكو كالهيت الأمريكي والذي تأهل إلى البطولة لأنه بطل دوري الكونكاكاف لكرة اليد.

كما اسفرت القرعة أيضاً في دور ربع النهائي عن مواجهة نادي الدحيل القطري الذي تأهل بسبب كونه حاصل على بطولة دوري أبطال آسيا لكرة اليد مع الفائز من مباراة ناديي جامعة سيدني الأسترالي وماجديبورج الألماني.

اقرأ أيضاً: نتائج كأس العالم للأندية لكرة اليد

في دور ربع النهائي اسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهة نادي آلبروج هاند بولد الدنماركي الذي تأهله كونه وصيف دوري أبطال أوروبا بكرة اليد مع الفائز من مواجهة ناديي الوحدة السعودي وسان فرانسيسكو كالهيت الأمريكي.

وفي دور ربع النهائي أيضاً اسفرت القرعة عن مواجهة نادي النور السعودي المتأهل كضيف من الدولة المستضيفة للبطولة ضد نادي بينهيروس البرازيلي الذي تأهل بسبب انه كان بطل قارة أمريكا اللاتينية في بطولة كرة اليد.

وفي دور نصف النهائي سيلعب الفائز من مباراة الوحدة مع الفائز من مباراة آلبروج هاند بولد الدنماركي, وسيلعب الفائز من مباراة النور السعودي مع بينهوريس البرازيلي ضد الفائز من مباراة برشلونة الاسباني ونادي الأهلي المصري.

مجموعات كأس العالم لكرة اليد

ستلعب البطولة في الفترة الممتدة خمسة تشرين الأول وحتى اليوم التاسع عشر من شهر تشرين الأول سبتمبر وسيتم تقسيم الأندية العشرة إلى مجموعتين, وستتأهل أول ثلاثة فرق من كل مجموعة إلى الأدوار اللاحقة التي ستلعب بنظام خروج المغلوب وتأهل الفائز وهذه المجموعتين هما:

المجموعة الأولى ستضم الدحيل القطري ونادي سيدني الأسترالي ونادي بينهوريس البرازيلي ونادي سان فرانسيسكو الأمريكي ونادي الوحدة السعودي.

المجموعة الثانية ستضم نادي الأهلي المصري ونادي ماجديبورج الألماني ونادي ألبورج هاند بولد الدنماركي ونادي النور السعودي ونادي برشلونة الاسباني.

أما بالنسبة لمجموعات تحديد المراكز من المركز الخامس وحتى المركز العاشر كانت المجموعة الأولى ستضم النادي الذي يخسر في المباراة التي سيلعب فيها الدحيل القطري مع النادي الذي سيفوز بين نادي ماجديبورج الألماني ونادي سيدني الأسترالي.

بالإضافة إلى ان المجموعة ستضم النادي الذي سوف يخسر في المباراة التي ستجمع بين نادي النور السعودي ونادي بينهوريس البرازيلي, وأيضاً النادي الذي سوف يخسر بين مباراة الوحدة السعودي مع نادي سان فرانسيسكو الأمريكي.

في المجموعة الثانية لتحديد المراكز من 5 إلى 10 ستضم النادي الذي سوف يخسر في مواجهة نادي آلبروج هاند بولد الدنماركي مع النادي الذي سوف يفوز في مباراة نادي الوحدة مع نادي سان فرانسيسكو, والنادي الذي سيخسر في مباراة الخلي وبرشلونة والنادي الذي سيخسر في مباراة سيدني ونادي ماجديبورج الألماني.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح نتائج قرعة كاس العالم للاندية لكرة اليد بث مباشر وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن قرعة كأس العالم للاندية لكرة اليد ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد

نظام بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

قرعة كأس العالم لكرة اليد

بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد

ترتيب أندية كرة اليد العالمية

google-playkhamsatmostaqltradent