تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية 2024

سوف نشرح لكم تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية لسنة 2023 و 2024 لشهر جوان ويناير وفبراير واكتوبر ومارس وشهر يونيو وسنتكلم أيضاً عن تصنيف المنتخبات العربية + تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية واقوى فريق في فيفا 2024 ps4.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن ترتيب المنتخب المغربي عالمياً وسأعرض لكم تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية 2024 وتصنيف المنتخب السعودي والسوري واليمني والعماني والقطري والجزائري والمغربي والتونسي والليبي والسوداني والجيبوتي والقمري والكويتي والبحريني والعراقي والاردني والفلسطيني واللبناني.

تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية

يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بتصيف المنتخبات العالمية والأندية لتحديد مراكزها في سلم ترتيب أقوى المنتخبات وافضل الندية على مستوى العالم، ويعتمد هذا التصنيف على الكثير من العوامل لتحدد نقاط المنتخب أو النادي ويتم التصنيف بشكل شهري.

والغاية من هذا التصنيف أيضاً سحب قرعات البطولات فعند وضع قوائم المنتخبات في تصنيفات محددةعلى سبيل المثال في كأس العالم يتم اعتماد 4 مجموعات كل مجموعة تضم ثمانية منتخبات مختلفة التصنيف.

يؤدي ذلك إلى زيادة التنافسية في القرعة ويضمن بقاء المباريات الحماسية إلى نهاية البطولة, وبعد اقتراب مونديال كأس العالم لكرة القدم سنتعرف في هذا المقال على تصنيف المنتخبات العربية لشهر يونيو 2023.

تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية لشهر يونيو

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بإصدار التصنيف الخاص بالمنتخبات العربية لشهر يونيو وذلك بعد انتهاء كل المنافسات التي شاركت بها هذه المنتخبات, وقد تقدمت بعض المنتخبات وفي نفس الوقت تراجعت منتخبات عربية إلى مراكز متأخرة.

مما يدل على ضعف البنية الرياضية لهذه المنتخبات وعدم القدرة على منافسة المنتخبات العالمية بسبب نقص الخبرة وقلة الاهتمام المشترك بهذه الرياضة وتأهلت أربعة منتخبات عربية إلى مونديال كأس العالم في قطر 2022.

وهي منتخب المغرب والمنتخب السعودي والمنتخب التونسي والمنتخب صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري وقد تصدر المنتخب الغربي قائمة المنتخبات العربية في التصنيف العام الشهري للفيفا بحصوله على 1558.9 نقطة عن شهر يونيو والمركز 22 عالمياً.

وتلاه المنتخب التونسي صاحب المركز الثاني برصيد 1507.8 نقطة واحتل بذلك المركز الثلاثون عالمياً وفيما يلي نستعرض قائمة أفضل عشر منتخبات عربية في التصنيف الشهري:

  1. المركز الأول من نصيب المنتخب المغربي واحتل المركز 22 عالمياً.
  2. المنتخب التونسي احتل المركز 30 عالمياً والثاني عربياً.
  3. في المركز الثالث أتى المنتخب المصري والمركز 40 عالميا برصيد 1482.6 نقطة.
  4. أما المنتخب الجزائري احتل المركز الرابع في التصنيف العربي والمركز 41 عالمياً برصيد 1480.5 نقطة.
  5. بعدد نقاط 1441.4 تصدر المنتخب القطري المركز الأول آسيوياً في المنتخبات العربية والخامس عربياً واحتل المركز 49 عالميا.
  6. احتل المنتخب السعودي المركز الثاني اسيوياً في المنتخبات العربية والمركز السادس عربياً برصيد 1435 نقطة والمركز 51 عالمياً.
  7. أما المرتبة السابعة في التصنيف الشهري للمنتخبات العربية أتى المنتخب الإماراتي برصيد 1346 نقطة بذلك احتل المركز 69 عالمياً.
  8. احتل المنتخب العراقي المركز الثامن عربياً والمركز 70 عالمياً وذلك بعد جمعه لعدد نقاط بحوالي 1335 نقطة.
  9. أتى المنتخب العماني في المركز التاسع في التصنيف الشهري للمنتخبات العربية برصيد نقاط 1323 نقطة واحتل المركز 75 عالمياً.
  10. في المرتبة العاشرة أتى المنتخب البحريني على هذا المركز بجمعه 1262 نقطة واحتل المركز الخامس والثمانين 85 عالمياً.

تصنيف الفيفا لمنتخبات قارة آسيا وأفريقيا

بالنسبة لقارة أفريقيا احتل المنتخب السنغالي المرتبة الأولى على هذه القارة والمرتبة 18 عالمياً ويأتي المنتخب المغربي ثانياً فيما احتل المنتخب التونسي المركز الثالث افريقياً.

واحتل المنتخب النيجيري والمنتخب الكاميروني المركزين الرابع والخامس على التوالي وفي المركزين السادس والسابع أفريقياً اتى المنتخبان العربيان مصر والجزائر على الترتيب.

أما بالنسبة لقارة آسيا احتل المنتخب الإيراني المركز الأول اسيوياً والمركز 23 عالمياً والمراكز الثانية والثالثة والرابعة احتلتها كل من المنتخبات الياباني والكوري الجنوبي والأسترالي على التوالي والمركز الخامس لمنتخب قطر والسادس للسعودية والأمارات والعراق سابعاً وثامناً فيما احتل المنتخب العماني المركز التاسع آسيوياً.

اقرأ أيضاً:

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية

ترتيب تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية والعربية

مما لا شك فيه أن التصنيف الشهري الصادر عن الفيفا 2024 يبقى محل جدل واسع عند الكثير من الأشخاص, حيث ان كل المشجعين ومتابعين كرة القدم يتمنى تقدم منتخب بلادهم في التصنيف الشهري العام او حتى النادي.

ورغم ذلك يعتمد التصنيف على معلومات دقيقة كل منها لها قيمة نقاط محددة مثل المباريات الرسمية التي يلعبها الفريق ونتائجها والبطولات التي حصل عليها أو مركزه في هذه البطولات وعدد المتابعين الخاص بهذا الفريق.

لذلك هذا التصنيف له دليل كبير على مستوى هذا الفريق وتعتمد بطولة كأس العالم وكأس أمم القارة بالنسبة للمنتخبات بشكل كبير على هذا التصنيف، وبالنسبة للأنية تعتمد بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي وغيرها من البطولات على هذا التصنيف.

وقبل التعرف على تصنيف المنتخبات العربية يجب ذكر أول عشر منتخبات عالمية في التصنيف الشهري لهذه المنتخبات العربية والعالمية وقد جاءت المراكز العشرة الأولى حسب القائمة التالية:

  • المركز الأول حصل المنتخب البرازيلي التابع لقارة أمريكا الجنوبية على أعلى النقاط.
  • المركز الثاني كان من نصيب المنتخب البلجيكي التابع للاتحاد الأوروبي.
  • المنتخب الأرجنتيني ثالث التصنيف العالمي التابع لقارة أمريكا الجنوبية.
  • المنتخب الفرنسي أتى في المركز الرابع التابع للاتحاد الأوروبي.
  • في المركز الخامس أتى المنتخب الإنكليزي التابع للاتحاد الأوروبي.
  • احتل المنتخب الاسباني سادس التصنيف العالمي التابع للاتحاد الأوروبي.
  • أما المركز السابع كان من نصيب المنتخب الإيطالي التابع للاتحاد الأوروبي.
  • تقدم المنتخب الهولندي من المركز العاشر إلى المركز الثامن في التصنيف الشهري.
  • أما المنتخب البرتغالي تراجع مركز إلى الوراء محتلاً المركز التاسع في التصنيف.
  • وجاء المنتخب الدنماركي في المركز العاشر متقدماً مركزاً إلى الأمام في التصنيف.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن ترتيب تصنيف المنتخبات العربية من قبل الفيفا لشهر يونيو والتصنيف العالمي والأفريقي والآسيوي ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

من هو أقوى منتخب عربي

تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً

تصنيف منتخب مصر في كرة القدم عالمياً

تصنيف المنتخب المغربي عالميا

ترتيب المنتخب الجزائري عالميا

كيف يتم احتساب النقاط في ترتيب الفيفا

تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية

google-playkhamsatmostaqltradent