تصنيف منتخب مصر في كرة القدم عالمياً 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال تصنيف منتخب مصر في كرة القدم عالمياً الآن مع شرح تصنيف منتخب مصر عالميا وافريقيا لسنة 2024, وسنتكلم أيضاً عن تصنيف منتخبات كرة القدم عالمياً, وسأعرض لكم تصنيف المنتخب الجزائري في كأس العالم.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن ترتيب المنتخبات العربية وسأقدم لكم تصنيف منتخب مصر لكرة القدم عن شهر أغسطس وسنتحدث عن ترتيب منتخبات كأس العالم في قطر مع شرح ترتيب المنتخب المصري لكرة القدم عالميا لسنة 2024.

تصنيف منتخب مصر في كرة القدم عالمياً

مما لا شك في أن رياضة كرة القدم من أكثر الرياضات شعبية في جميع أنحاء العالم، فأغلب دول العالم المختلفة تهتم بهذه الرياضة بشكل كبير ويمكن القول أن كرة القدم وحدت الشعوب واظهرت الثقافات المختلفة لهذه الشعوب.

لذلك كان يجب إنشاء هيئة دولية تقوم بتنظيم هذه الرياضة على المستوى العالمي وهو ما نتج عنه إنشاء الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الذي كان, وما يزل يقوم بعملية تنظيم كل البطولات الدولية الخاصة بالمنتخبات والأندية.

بالإضافة لوجود اتحادات قارية ومحلية تعمل تحت جناح الاتحاد الدولي تنظم البطولات القارية والمحلية الخاصة بكل منتخب ونادي ويقوم الفيفا بتصنيف هذه المنتخبات والاندية على سلم ترتيب لتحديد قوة كل منتخب، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على تصنيف منتخب مصر في كرة القدم حسب الفيفا.

تصنيف منتخب مصر في كرة القدم عالمياً

يعتبر التصنيف الشهري الذي يصدر عن الفيفا محل جدل ونقاش واسع حيث أحياناً نرى في نهاية إحدى البطولات الرسمية (غير كأس العالم لكرة القدم طبعاً) مثلاً فوز المنتخب الإيطالي في بطولة اليورو للعام 2020 وبعد أحدث تصنيف نراه في المرتبة السادسة أو السابعة في التصنيف العالمي.

ولكن الفيفا لا تعتمد على المشاعر ف تصنيف المنتخبات إنما على الكثير من العوامل والمعلومات الدقيقة لتنيف لكل منتخب وذلك عن طريق وضع نقاط محددة, فالسبب في عدم وضع المنتخب الإيطالي مثلاً في أول سلم الترتيب العالمي أنه كان بحوزته مثلاً 1500 نقطة.

وبعد حصوله على البطولة صار 1550 نقطة اما المنتخب البلجيكي كان بحوزته 1800 نقطة على سبيل المثال لا الحصر, وبعد البطولة وحلوله في المركز الثالث حصل على 1820 نقطة ولكنه بقي متقدم على المنتخب الإيطالي ويدخل في التصنيف عدد المباريات الرسمية التي يخوضها كل منتخب والبطولة التي يلعب فيها.

فبكل تأكيد الحصول على بطولة اليورو أو بطولة كأس لعالم غير الحصول على بطولة كأس آسيا للمنتخبات أو بطولة أمم افريقيا، لذلك يوجد الكثير من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الحكم على وضع تصنيف الفيفا للمنتخبات.

ولزيادة في المعلومات يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي للفيفا وقراءة معلومات تصنيف المنتخبات وهذا ما ينطبق على المنتخبات العربية وعلى رأسها منتخبات مصر والمغرب وتونس فكل منتخب يلعب في بطولة يتم تصنيفه بحسبها وبعدد نقاط محدد.

ومنتخب مصر يلعب في بطولة أمم أفريقيا ويلعب في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم, ولكن بسبب خروجه من التصفيات دون أن يتمكن من التأهل إلى كأس العالم أفقده ذلك ثمانية مراتب على سلم التصنيف العالمي.

إذ وصل المنتخب المصري في تصنيف الفيفا للمنتخبات الدولية عن شهر أغسطس آب الماضي إلى المرتبة الأربعين "40" عالمياً والمرتبة الثالثة عربياً برصيد نقاط 1482.6 نقطة وجاء تصنيف أفضل عشر منتخبات عربية عن شهر أغسطس أب الماضي على الشكل التالي:

حافظ المنتخب المغربي على صدارة المنتخبات العربية محتلاً بذلك المرتبة الثانية والعشرين عالمياً ويليه المنتخب التونسي صاحب المرز الثلاثين عالمياً.

أما في المرتبة الثالثة جاء المنتخب المصري والمرتبة الأربعين عالمياً بعدما كان في المرتبة الثانية والثلاثين في نفس الشهر من العام الماضي برصيد 1482 وجاء بعده في الترتيب العربي المنتخب الجزائي الذي احتل المرتبة الواحدة والأربعين عالمياً برصيد نقاط بلغ 1480 نقطة.

اقرأ أيضاً: تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية

في المرتبة الخامسة كانت من نصيب المنتخب القطري برصيد نقاط بلغ 1441 محتلاً بذلك المرتبة الأولى آسيوياً على المنتخبات العربية والمرتبة التاسعة والأربعون عالمياً, وجاء بعده المنتخب السعودي في المرتبة الثانية أسيوياً والسادسة عربياً والواحدة والخمسون عالمياً برصيد نقاط بلغ 1435 نقطة.

أما المرتبة السابعة عربياً كانت من نصيب المنتخب الاماراتي برصيد نقاط بلغ 1346 نقطة محتلاً بذلك المرتبة التاسعة والستون عالمياً, وتلاه المنتخب العراقي في تصنيف المنتخبات العربية واحتل بذلك المرتبة السبعون عالمياً برصيد نقاط بلغ 1335 نقطة.

في المرتبة التاسعة جاء المنتخب العماني صاحب المركز الخامس والسبعون عالمياً برصيد نقاط بلغ 1323 نقطة متقدماً على المنتخب البحريني الذي احتل المرتبة العاشرة عربياً في تصنيف المنتخبات والمرتبة الخامسة والثمانون عالمياً برصيد نقاط بلغ 1262.

تصنيف منتخب مصر لكرة القدم في قارة افريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تصنيف المنتخبات الأفريقية عن شهر آب أغسطس الماضي وبحسب التصنيف جاء المنتخب المصري في المرتبة السادسة أفريقياً, حيث تراجع عن ترتيبه في نفس الفترة من العام الماضي بسبب فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في عن طريق التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم الخاصة بقارة أفريقيا.

وقد تقدم على المنتخب المصري في التصنيف كل من المنتخب السنغالي الذي احتل المرتبة الأولى عن قارة أفريقيا والمرتبة الثامنة عشر على مستوى منتخبات العالم.

تلاه في التصنيف المنتخب المغربي الأول عربياً والثني والعشرين عالمياً ومن المنتخبات الأفريقية التي سبقت منتخب مصر في الترتيب كان المنتخب التونسي الذي احتل المرتبة الثلاثين عالمياً وفي المرز الرابع جاء المنتخب النيجري.

وأيضاً سبقه في التصنيف المنتخب الكاميروني الذي جاء في المرتبة الخامسة أفريقياً وبعده جاء المنتخب المصري الذي تقدم على المنتخب الجزائري الذي احتل المرتبة السابعة أفريقياً.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ترتيب المنتخب المصري لكرة القدم عالميا وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن تصنيف منتخب مصر في كرة القدم عالمياً وعربياً وأفريقياً ونتمنى ان ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كم مرة فازت مصر بكأس افريقيا لكرة القدم

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية

google-playkhamsatmostaqltradent