أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

من هو أقوى منتخب عربي 2024؟

سوف نشرح لكم في هذا المقال من هو أقوى منتخب عربي 2024 وسنتكلم أيضاً عن تصنيف الفيفا للمنتخبات مارس بحسب تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية والأفريقية لعام 2024 + معرفة من هو المنتخب الاول عربياً ومن هو المنتخب الاول عربياً 2023 وما هو ترتيب المنتخبات عالمياً ومن هو المنتخب الاول في العالم؟

بالإضافة إلى ترتيب المنتخبات العربية وسوف نتكلم عن أقوى منتخب في العالم وسأقدم لكم ترتيب المنتخب المغربي عالمياً, وسوف نتحدث عن تصنيف منتخب مصر وتونس والمغرب والسعودية والكويت والعراق وسوريا والجزائر والاردن وسلطنة عمان واليمن والإمارات وقطر ولبنان وفلسطين والسودان وجزر القمر وليبيا وموريتانيا وجميع الدول العربية بحسب تصنيف وترتيب الفيفا للمنتخبات العربية 2024.

من هو أقوى منتخب عربي 2024

تعتبر المنافسة بين أبرز الحالات التي يمكن أن نجدها في كرة القدم ويسعى كل فريق أو منتخب للوصول إلى أفصل مستوى له من أجل ارتفاع ترتيبه في تصنيف المنتخبات العالمية والقارية.

ويُعد هذا الأمر من أكثر الأمور التي يبحث عنها مشجعي كرة القدم وتثير جدل واسع بين الجماهير المحبة لكرة القدم, فكل جمهور يتمنى أن يكون فريقه الوطني أو منتخبه هو المنتخب الأفضل ونفس الشيء بالنسبة للأندية فكل مشجع في كرة القدم لديه نادي يقوم بتشجعيه ويتمنى أن يكون في المقدمة.

ويختلف التصنيف العالمي من شهر إلى آخر بسبب التغيرات التي تطرأ على نتائج المباريات الحديثة لكل الفرق، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على أقوى منتخب عربي لعام 2024.

ترتيب أقوى المنتخبات العربية

يصدر التصنيف الشهري لمنتخبات كرة القدم عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ويدل هذا التصنيف على أقوى وأضعف المنتخبات العالمية التي تلعب كرة القدم ومنها المنتخبات العربية.

ويعتمد التصنيف الشهري على عدد البطولات التي يلعب فيها كل منتخب ونتائج المباريات الرسمية والودية التي يخوضها كل منتخب, بالإضافة لكثير من المعلومات الدقيقة التي يقوم بجمعها فريق مختص عن كل مباراة.

وترفع هذه التقارير إلى اللجنة الخاصة في الفيفا لتقييم المنتخبات شهرياً وفيما يلي سوف نتعرف على اقوى منتخب عربي لعام 2024 والمراكز العشرة الأولى الخاصة بالمنتخبات العربية.

في المركز الأول حسب تصنيف الفيفا الصادر عن شهر أيلول وأب الماضي حصل المنتخب المغربي على هذا المركز بعدد نقاط قدرت بحوالي 1558 وحل بهذه النقاط في المركز الثاني والعشرين عالمياً.

وكل ذلك بعد العروض القوية التي قدمها في عدة مناسبات من بطولة أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم في كرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال قطر 2022, وبعد ان استطاع تجاوز المنتخب التونسي الذي كان يحتل المركز الأول في بداية التصنيف الصادر في الأشهر الأولى.

ولكننا نستطيع القول ان المنتخب المغربي هو أقوى منتخب عربي لعام 2024, أما في المركز الثاني فقد حل المنتخب التونسي في تصنيف المنتخبات العربية لعام 2024 بعدما جمع عدد نقاط بحوالي 1507 نقطة وحل بذلك في المركز الثلاثون عالمياً.

أما المركز الثالث كان من نصيب المنتخب المصري لكرة القدم, وقد استطاع جمع أكثر من 1482 نقطة وحل بذلك المركز الأربعون عالمياً في ترتيب افضل المنتخبات العربية في كرة القدم.

اما المركز الرابع في اقوى المنتخبات العربية كان من نصيب المنتخب الجزائري وبفارق بسيط عن المنتخب المصري, حيث استطاع جمع حوالي 1480 نقطة وحل في المركز الواحد والأربعون عالمياً.

بالنسبة لخامس أقوى منتخب عربي فقد استطاع المنتخب القطري حسم هذا المركز بعد جمعه لعدد نقاط تجاوز 1440 نقطة وحل بذلك في المركز التاسع والأربعون عالمياً, وحل سادساً المنتخب السعودي لكرة القدم في ترتيب أقوى المنتخبات العربية.

وحصل على عدد من النقاط يقدر بحوالي 1435 نقطة وبذلك حل في المركز الثالث والخمسون عالمياً, وحل في المركز السابع كان من نصيب المنتخب الاماراتي الذي حصل على عدد نقاط كان بحوالي 1346 نقطة وحل بذلك في المركز لتاسع والستون عالمياً .

في المركز الثامن حل المنتخب العراقي حيث وصلت عدد نقاطه إلى 1338 نقطة وبذلك حل في المركز السبعين عالمياً, أما تاسع أقوى منتخب عربي هو المنتخب العماني الذي استطاع جمع حوالي 1323 نقطة.

اقرأ أيضاً: تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية

واحتل بذلك المركز الخامس والسبعين عالمياً وفي المركز العاشر في ترتيب اقوى المنتخبات العربية كانت من نصيب المنتخب البحريني, حيث استطاع جمع 1289 نقطة وحل في المركز الخامس والثمانون عالمياً.

وحلت المنتخبات التالية على الترتيب المنتخب الأردني برصيد 1279 وبعده المنتخب السوري برصيد 1265 والمنتخب الفلسطيني برصيد 1233 نقطة وأخيراً المنتخب اللبناني في المركز الرابع عشر عالمياً برصيد 1211 نقطة.

أقوى المنتخبات العالمية

بالنسبة للمنتخبات العالمية فقد حل المنتخب البرازيلي في المرتبة الأولى عالمياً كأقوى منتخب في العام 2022 بعد منافسة شديدة مع المنتخب البلجيكي, حيث استطاع الوصول إلى أكثر من 1837 نقطة.

وحل بذلك في المرتبة الأولى عالمياً وقد جاء بعده في المركز الثاني المنتخب البلجيكي لكرة القدم, حيث وصلت عدد نقاطه إلى 1821 نقطة على مستوى العالم وحل في المركز الثاني, أما المركز الثالث كان من نصيب المنتخب الأرجنتيني الذي حقق حوالي 1770 نقطة.

وبالنسبة للمركز الرابع كان من نصيب المنتخب الفرنسي بطل العالم في عام 2108, حيث وصلت عدد نقاطه على 1764 نقطة, وحل المنتخب الإنكليزي في المرتبة الخامسة في تصنيف أقوى المنتخبات العالمية, حيث وصلت عدد نقاطه إلى 1737 نقطة.

وفي المركز السادس كان من نصيب المنتخب الاسباني الذي وصلت عدد نقاطه إلى 1714 نقطة, أما بالنسبة للمركز السابع كان من نصيب المنتخب الإيطالي العريق, حيث وصلت عدد نقاطه إلى 1713 نقطة على الترتيب.

وفي المركز الثامن في ترتيب أقوى المنتخبات العالمية كان من نصيب المنتخب الهولندي الذي استطاع جمع 1679 نقطة, وتلاه المنتخب البرتغالي في المركز الثامن بعدد نقاط 1678 نقطة والعاشر من نصيب المنتخب الدنماركي 1665 نقطة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح من هو أقوى منتخب عربي, وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن أقوى المنتخبات العربية والعالمية في التصنيف الخاص بكرة القدم لعام 2024 ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً

تصنيف منتخب مصر في كرة القدم عالمياً

تصنيف المنتخب المغربي عالميا

ترتيب المنتخب الجزائري عالميا

google-playkhamsatmostaqltradent