تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً 2024

هل تريدون معرفة تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً ؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نشرح لكم تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً لسنة 2023 و 2024, وسنتكلم أيضاً عن ترتيب المنتخب التونسي عالميا 2022 وسأعرض لكم ترتيب المنتخب التونسي عربيا مع جدول ترتيب المنتخبات العربية الافريقية عالمياً 2024 ومعرفة ما هي معايير تصنيف الفيفا للمنتخبات الافريقية لكرة القدم ولكرة اليد ولكرة السلة ولكرة المضرب ولكرة القدم الشاطئية ومعرفة مشوار تونس في كأس العالم 1978.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن تصنيف الفيفا للمنتخبات ومنتخب المغرب خصوصاً وسنتكلم أيضاً عن ترتيب المنتخب التونسي إفريقيا 2024 + المنتخب التونسي اليوم وسأقدم لكم ترتيب المنتخب التونسي عالميا في كأس العالم لكرة القدم.

تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً

رياضة كرة القدم واحدة من أهم الألعاب المشهورة على مستوى العالم ويتابعها العشاق بمختلف فئاتهم العمرية وبمختلف جنسياتهم وتختلف منافسات هذه اللعبة بشكل كبير، حيث يوجد بطولات على مستوى الأندية وبطولات على مستوى المنتخبات وبمختلف الفئات العمرية وأشهرها فئة الرجال.

وكرة القدم بهذا الشكل المعروف حالياً ظهرت لأول مرة في بريطانيا وانتشرت عن طريق تجار وبحارة بريطانيا إلى كل دول العالم, والهيئة المسؤولة عن تنظيم هذه اللعبة هو الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الذي تم تأسيسه في عام 1904, حيث قام بتوحيد قوانين هذه اللعبة وتنظيم بطولاتها، وسنتحدث في مقالنا عن تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم.

ما هي معايير تصنيف الفيفا للمنتخبات

مصطلح الفيفا هو اختصار لكلمة الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي ظهر لأول مرة في فرنسا في عاصمة الضباب باريس في العام 1904, وهذا الاتحاد كان الهيئة المشرفة والمسؤولة عن تنظيم وتوحيد قوانين اللعبة.

حيث وبسبب انتشار هذه اللعبة في دول العالم وظهور اتحادات محلية في كل دولة تلعب فيها هذه اللعبة بدأت تختلف القوانين وتتنوع وفي كل دولة تلعب الكرة بقوانين مختلفة، حيث كان هناك دول يتم لعب الكرة فيها وتسمح القوانين للاعب أن يمسك الكرة ويجري فيها وهي بيده.

لذلك كان من الضروري وجود اتحاد وهيئة مسؤولة عن وضع قوانين موحدة لهذه اللعبة، وبالتعاون بين خمسة إلى ستة اتحادات ظهر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي وحد هذه القوانين ونظم البطولات الخاصة بالأندية والمنتخبات وعلى مختلف الفئات العمرية أشبال أولمبي ناشئين شباب رجال.

ويعتبر المقر الأساسي لهذا الاتحاد حالياً في مدينة زيورخ السويسرية وفي بداية هذا الاتحاد كانت قليلة الدول المنضمة إليه, ولكن ومع انتشار كرة القدم بشكل كبير وتزايد الاتحادات المشكلة في الدول.

بدأت قوة هذا الاتحاد تزيد وينتشر وتوسع سلطته على عالم كرة القدم عالمياً, وفي وقتنا الحالي أصبح لديه ما يزيد عن 200 اتحاد ودولة تحت رايته ليتم تصنيف المنتخبات عالمياً في بطولة كرة القدم.

في كل شهر تقوم الفيفا أو ما يعرف بالاتحاد الدولي لكرة القدم بإصدار تصنيف خاص بالمنتخبات والأندية بمختلف فئاتها العمرية, وهذا التصنيف هو عبارة عن ترتيب خاص بالمنتخبات والأندية.

تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً

تعتبر المنتخبات العربية من المنتخبات التي تنتمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ويتم تصنيف هذه المنتخبات مثلها مثل بقية المنتخبات في العالم, ويتم فرز المنتخبات على مستوى العالم, ومن خلال هذا الفرز يتم تصنيفها على مستوى القارة ويعتبر المنتخب التونسي من المنتخبات القوية على مستوى العالم العربي.

حيث وصل تصنيفها على مستوى منتخبات العالم وفق أخر تصنيف صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم في المركز 30, وبذلك احتل المنتخب التونسي المركز الثالث على مستوى المنتخبات الإفريقية, حيث حصد المنتخب التونسي من النقاط ما مقداره 1507 نقطة وبحسب هذا التصنيف فأن المنتخب التونسي تقدم في الترتيب.

حيث كان يحتل المركز 34 على مستوى منتخبات العالم وفق التصنيف الذي صدر الشهر الماضي وذلك بسبب نجاح المنتخب التونسي بالفوز في المباريات الودية الأخيرة التي لعبها، بالإضافة لذلك تأهله إلى بطولة كأس العالم بعد الفوز على مالي في الذهاب والتعادل معها في الإياب.

هذا الترتيب يقوم على أساس نظام محدد لجميع الدول المنضمة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم السلطة الرياضية الأعلى في هذه اللعبة ويتم حساب هذا التصنيف عن طريق نتائج الفريق في الفترة الأخيرة من خلال المباريات التي يلعبها.

وهذه المباريات من أهم شروطها أن تكون معترف فيها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وهذا التصنيف يقوم على أساس النقاط التي يجمعها المنتخب أو النادي خلال هذه المباريات, وإن حساب هذه النقاط يتم على أساس مجموعة من المعايير المختلفة حيث تعتبر أهمية المباراة واحدة من أهم هذه المعايير.

اقرأ أيضاً: ما هي معايير تصنيف الفيفا للمنتخبات

كيف يتم تصنيف المنتخبات الافريقية عالمياً

يعتبر المنتخب الذي يفوز في مباراة ودية غير المنتخب الذي يفوز في مباراة رسمية والمنتخب الذي يفوز في مباراة رسمية في مرحلة المجموعات لبطولة قارية غير المنتخب الذي يفوز بمباراة رسمية في مرحلة خروج المغلوب.

وأيضاً يعتبر كمية الأهداف المسجلة من المعايير المتبعة في حساب التصنيف حيث الفائز بتسجيل خمسة أهداف غير المنتخب الذي يفوز بتسجيل هدف واحد, وأيضاً قوة المنتخب حيث الفائز على منتخب فرنسا أو البرازيل غير الفائز على منتخب من المنتخبات المتأخرة في التصنيف.

ويتم إصدار هذا التصنيف في كل شهر وهناك أهمية لهذا التصنيف حيث يتم فرز المنتخبات المشاركة في البطولات بحسب هذا التصنيف, وهذا الفرز يكون على مستويات وكل مستوى لا يلتقي مع المستوى نفسه خلال المرحلة الأولى من البطولة.

وأول تصنيف أعلنه هذه الاتحاد كان في عام 1992 وكان النظام المتبع في هذا التصنيف بسيط, حيث كان الاتحاد يمنح المنتخب الفائز ثلاثة نقاط والمنتخب المتعادل نقطة واحدة والمنتخب الذي يخسر لا يتم منحه أية نقاط.

ولكن سرعان ما تم تغيير هذا النظام بسبب الانتقادات الكثيرة التي طالته, وفي هذا السياق فقد تم التعديل في عام 1998 وتم إدخال الكثير من المعايير في حساب النقاط لتصنيف المنتخبات والفرق العالمية والافريقية على وجه الخصوص.

في الختام, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ترتيب المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً لسنة 2024, وقدمنا لكم شرحاً عن تصنيف المنتخب التونسي عالمياً ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كم مرة فازت تونس بكأس العرب

كم مرة فازت تونس بكأس أفريقيا

مشوار تونس في كأس العالم 1978

تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية

google-playkhamsatmostaqltradent