تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية 2024

تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية 2024هذا هو موضوع مقال اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نشرح لكم تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية لشهر جوان وشهر ماي ويوليو ومايو ويناير وفبراير ومارس مع ترتيب الفيفا المنتخبات الافريقية 2024 وشرح تصنيف الفيفا للاندية الإفريقية العربية والاجنبية 2023 + تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية وما هو تصنيف الفيفا للمنتخبات ويكيبيديا.

بالإضافة إلى تصنيف الفيفا للمنتخبات 2022 الجزائر والمغرب وتونس ومصر وموريتانيا والسودان وجزر القمر وجنوب افريقيا  والسنغال والكاميرون وليبيا وجدول تصنيف الفيفا للمنتخبات + تصنيف منتخب مصر ومنتخب اوغندا ورواندا 2024 وترتيب المنتخب المغربي عالميا ومعرفة أفضل منتخب في أفريقيا 2023 من خلال تصنيف منتخبات كرة السلة وكرة القدم بحسب تصنيف الفيفا الجديد fifa ranking live.

تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية

كرة القدم رياضة من الرياضات المشهورة على مستوى العالم تقام فيها منافسات وبطولات تحت إشراف هيئة حاكمة لهذه البطولات والمباريات والمنافسات هذه الهيئة هي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا, ويقع مقره الرئيسي في زيورخ السويسرية وهو المسؤول الأول عن تنظيم جميع هذه البطولات.

حيث ينتمى لهذا الاتحاد ما يزيد عن 201 اتحاد من مختلف مناطق العالم ويقوم هذا الاتحاد بشكل شهري من إصدار تصنيفات للمنتخبات والاتحادات التي تنضوي تحت رايته, وفي مقالنا هذا سنتحدث لكم عن تصنيف المنتخبات الأفريقية في عام 2024 وترتيبها على مستوى العالم وعلى مستوى القارة الأفريقية.

جدول تصنيف المنتخبات الأفريقية

لقد أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصنيفه الأخير ترتيب المنتخبات الأفريقية والتي يحدد من خلاله المنتخب الأفريقي الأول على مستوى القارة, وفي مقالنا هذا سنقدم لكم قائمة بأول عشر منتخبات في قارة أفريقيا وهم المنتحبات التالية:

السنغال

احتل المنتخب السنغالي الترتيب على مستوى القارة الأفريقية بعدما جمع نقاطاً مقدارها 1584 أما ترتيبه على مستوى العالم كان في المركز 20.

المغرب

احتلت المغرب الترتيب الثاني على مستوى القارة الأفريقية بعدما جمع نقاط مقدارها 1551 أما ترتيبه على مستوى العالم جاء في المركز 24.

نيجيريا

جاء المنتخب النيجيري في المركز الثالث على مستوى القارة بعدما حصد نقاطاً مقدارها 1504 أما ترتيبه على مستوى العالم في المركز 30.

مصر

احتل المنتخب المصري المركز الرابع على مستوى قارة إفريقيا بعدما جمع نقاطاً مقدارها 1500 أما ترتيبه على مستوى العالم في المركز 32.

اقرأ أيضاً:

كيف يتم احتساب النقاط في ترتيب الفيفا

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

تونس

احتل المنتخب التونسي الترتيب الخامس على مستوى القارة الأفريقية بعدما جمع من النقاط ما مقداره 1499 أما ترتيبه على مستوى العالم كان في المركز 35.

الكاميرون

احتل الكاميرون المركز السادس على مستوى القارة الأفريقية بعدما جمع من النقاط ما مقداره 1480 أما ترتيبه على مستوى العالم جاء في المركز 37.

الجزائر

احتلت الجزائر الترتيب السابع على مستوى القارة الأفريقية بعدما جمعت من النقاط 1461 وترتيبها على مستوى العالم جاء في المركز 44.

مالي

احتل المنتخب المالي الترتيب الثامن على مستوى العالم بعدما جمع من النقاط ما مقداره 1436 أما ترتيبه على مستوى العالم كان في الترتيب 52.

ساحل العاج

احتل المركز التاسع على مستوى القارة الأفريقية أما على مستوى العالم جاء في المركز 53 بعدد نقاط مقداره 1435.

بوركينا فاسو

احتل المنتخب البوركيني المركز العاشر على مستوى إفريقيا والمركز 56 على مستوى العالم بعدما جمع من النقاط ما مقداره 1409.

ما هو الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA

الفيفا هي اختصار للاتحاد الدولي لكرة القدم والذي يقع مقره في زيورخ السويسرية والذي تم تأسيسه لأول مرة في باريس في فرنسا, وهي الهيئة التي تنظم لعبة كرة القدم وتم تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1904.

حيث كان قبل هذا الاتحاد الدولي كرة القدم لعبة عشوائية ينظم قانونها كل اتحاد على حدى حيث كانت بعض الاتحادات تسمح للاعب باستخدام يديه, لذلك كان من الضروري وجود اتحاد عام وهيئة قانونية لتحدد القوانين العامة لكرة القدم.

وبذلك تم إنشاء الفيفا أو ما يعرف بالاتحاد الدولي لكرة القدم وبعد نهاية القرن التاسع عشر انتشرت كرة القدم في العالم عن طريق البحارة من بريطانيا, وبدأت هذه الرياضة تتشعب وتنتشر بشكل كبير بين الدول حول العالم, الأمر الذي زاد من نفوذ الاتحاد الدولي لكرة القدم ومن خلاله أصبحت كرة القدم لعبة عالمية منظمة وبقانون موحد حول العالم.

ما هو تصنيف الفيفا للمنتخبات

التنصيف هو الترتيب الذي يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحديده كل شهر هو نظام مخصص لتحديد ترتيب المنتخبات على مستوى العالم, ويكون هذا التصنيف فقط للأعضاء المنتمين إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تعتبر الهيئة المنظمة لكرة القدم.

ويتم حساب هذه التصنيفات من خلال المباريات التي يلعبونها حيث يكسب المنتخب نقاط من خلال المباريات التي يلعبها, وذلك بحسب مجموعة من العوامل منها أهمية المباراة في حال كانت ودية أو رسمية والدور التي تلعب فيه المباراة دور مجموعات أو دور نصف نهائي أو مباراة نهائية.

وعدد الأهداف المسجلة للفريق الفائز وعدد الأهداف التي تلقاها الفريق وقوة الفريق والعديد من العوامل الأخرى, ويعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في كل شهر تصنيف مختلف للمنتخبات يحدد ترتيب المنتخبات.

ويستفاد من هذا الترتيب في تقسيم المنتخبات إلى مستويات ضمن بطولة ما من بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم, حيث يستفاد الفريق ذو الترتيب المرتفع بأن يكون ضمن المستوى الأول للبطولة مما يقلل من عدد المنتخبات القوية التي سيقابلها في البطولة التي يلعبها.

لقد تم تعديل النظام الذي يعتمد عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم في تحديد ترتيب المنتخبات, حيث في أول تصنيف أصدره الاتحاد في عام 1992 كان الترتيب يحسب للفريق الفائز ثلاث نقاط والفريق الخاسر ولا نقطة.

أما التعادل كان يمنح الفريقين كل واحد منهما نقطة وتم تعديل هذا النظام في عام 1998 واستمرت التعديلات على هذا النظام حتى عام 2018 تاريخ آخر تعديل الذي أصبح يحسب الترتيب بجميع عوامل المباراة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية وقدمنا لكم شرحاً عن تصنيف المنتخبات الأفريقية بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تصفيات كأس العالم أفريقيا

ترتيب المنتخب المغربي عالمياً

ترتيب منتخب أوغندا لكرة القدم عالمياً

تصنيف المنتخب الجزائري عالميا

كم عدد مقاعد إفريقيا في كاس العالم 2026

أكثر المنتخبات الأفريقية مشاركة في كأس العالم

تصنيف المنتخب التونسي لكرة القدم عالمياً

كم مرة حصل منتخب السنغال على كأس أمم أفريقيا

google-playkhamsatmostaqltradent