تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية العربية والاجنبية 2024 مع ذكر تصنيف الفيفا للمنتخبات والاندية العربية الاسيوية لشهر جوان ويوليو ومايو ومارس وفبراير وابريل وماي وجولاي وسبتمبر ونوفمبر 2024 مع ذكر الفرق بين تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية والآسيوية 2023 من خلال جدول تصنيف الفيفا للمنتخبات الاسيوية.

بالإضافة إلى شرح ما هو تصنيف الفيفا لمنتخبات آسيا ويكيبيديا ومعرفة كم ترتيب المنتخبات الخليجية السعودية والامارات وسلطنة عمان وقطر والبحرين والكويت والعراق وسوريا ولبنان والاردن وفلسطين واليمن وكردستان العراق وإيران عالمياً + تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2024 وترتيب المنتخبات العربية بحسب ترتيب fifa ranking live الجديد.

تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية

تعتبر كرة القدم اللعبة الشعبية رقم واحد في العالم يتابعها الملايين من الناس من مختلف الدول ومختلف الثقافات, حيث تعتبر هذه اللعبة هي الأكثر جماهيرية حول العالم وتقدم الشغف الكبير لمتابعيها.

وإن كل شخص يتابع منتخب ويشجعه ويحسب البطولات والمباريات التي يفوز بها, وفي هذا المقال سنقدم لكم التصنيف الذي تتبعه الفيفا للمنتخبات الآسيوية في مباريات كرة القدم للرجال وكيفية حساب هذا التصنيف العالمية لكرة القدم الفيفا.

جدول تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية

يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في كل شهر تصنيف مختلف للمنتخبات وذلك بحسب النتائج التي يقوم المنتخب بجمعها خلال هذه الفترة, وسنقدم لكم آخر تصنيف للمنتخبات الأسيوية خلال الفترة السابقة وهي المنتخبات التالية:

المنتخب الإيراني

احتل المنتخب الإيراني الصدارة لتصنيف المنتخبات الأسيوية حيث جمع ما يقارب 1564,49 نقطة خلال هذه الفترة وكان ترتيبه على المستوى العالمي في المركز 21.

المنتخب الياباني

جاءت اليابان في المرتبة الثانية خلف إيران على المستوى الآسيوي وجمعت من النقاط 1553,44 وكانت قد احتلت الترتيب 23 على المستوى العالمي.

المنتخب الكوري الجنوبي

احتلت كوريا الجنوبية الترتيب الثالث على مستوى منتخبات قارة أسيا وجمعت من النقاط 1519,54 وكانت في الترتيب العالمي على مستوى منتخبات العالم أجمع في المرتبة 29.

المنتخب الأسترالي

حصل المنتخب الأسترالي خلال الفترة السابقة على ما مجموعه 1462,29 نقطة مما جعله يحتل الترتيب الرابع على مستوى منتخبات قارة أسيا وجاء على المستوى العالمي في الترتيب 42.

المنتخب السعودي

جمع المنتخب السعودي خلال الفترة السابقة الذي شهدت تألقه وحصده للمركز الأول في مجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وجمع من النقاط 1444,69 ليحتل بها المركز الخامس على مستوى منتخبات القارة أما المركز الذي احتله على مستوى منتخبات العالم هي 49.

منتخب قطر

جاءت قطر في الترتيب السادس على مستوى منتخبات القارة بعد جمعها لنقاط مقدارها 1441,41 أما ترتيبها على مستوى منتخبات العالم كانت في الترتيب 51.

منتخب الإمارات العربية المتحدة

جاءت في الترتيب السابع على مستوى منتخبات القارة الآسيوية بعدما نجحت في التأهل إلى الملحق الأسيوي المؤهل لكأس العالم 2022 وجمعت من النقاط 1355,99 أما ترتيبها على المستوى العالمي كان في المرتبة 68.

منتخب العراق

على الرغم من الظروف السيئة التي تمر بها العراق على المستوى الأمني ولكن هذا لم يغير من واقع منتخبها المميز شيء, حيث جمعت من النقاط 1338,91 والذي جعلها تحتل الترتيب الثامن على مستوى منتخبات القارة الآسيوية أما ترتيبها على المستوى العالمي جاء في المركز 72.

اقرأ أيضاً:

كيف يتم احتساب النقاط في ترتيب الفيفا

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

منتخب عمان

احتل المنتخب العماني الترتيب التاسع على مستوى منتخبات القارة بعدما جمع نقاط مقدارها 1324,16 الأمر الذي حسن من ترتيب المنتخب العماني على مستوى قارة آسيا والعالم, أما ترتيبها على مستوى منتخبات العالم جاء في المركز 75.

منتخب الصين

احتلت الصين الترتيب العاشر على مستوى القارة وذلك بعدما تأهلت إلى بطولة كأس أسيا واحتلت وصافة مجموعتها المؤهلة إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم, وجمعت من النقاط 1304,02 وجاء ترتيبها على المستوى العالمي في المركز 77.

ما هو تصنيف فيفا fifa ranking live للمنتخبات عالمياً

هو ترتيب يصدر في كل شهر مرة وهذا الترتيب يحدد المنتخبات العالمية وترتيبها خلال هذه السنة, وهو موضوع مخصص لفئة الرجال لكل الاتحادات التي تنتمي للاتحاد الدولي لكرة القدم يعني الدول الأعضاء في اتحاد الكرة الدولي فيفا التي تعتبر الهيئة الرئيسية لكل المحافل الرياضية الكروية التي تحدث حول العالم.

يتم تحديد هذا الترتيب من خلال مجموعة من العوامل والأمور التي تعدل من ترتيب المنتخبات, وتحسب هذه التصنيفات من خلال النقاط التي يجمعها كل منتخب خلال هذا الشهر.

وقام الاتحاد الدولي بتعديل نظام حساب التصنيف والترتيب عدة مرات سابقة وذلك بسبب الانتقادات التي تطال النظام السابق وعدم قدرته على تحديد الترتيب بشكل يتناسب مع قوة الفريق والمنتخب.

حيث صدر أول ترتيب للمنتخبات من اتحاد الكرة الدولي في عام 1992 وبقي النظام المتبع لهذه التصنيفات حتى عام 1998 وتم تعديله, ثم بقي الاتحاد الدولي على هذا التعديل حتى عام 2006 وإن آخر تعديل أجراه اتحاد الكرة بما يخص تصنيف المنتخبات في السنوات الأخيرة كان عام 2018.

ماهي الفائدة من تصنيف الفيفا للمنتخبات عالمياً؟

يعتقد البعض أن تصنيف الفيفا أمر غير مهم ومفيد وذلك بسبب اعتقادهم أنه مجرد ترتيب للمنتخبات لا يسمن ولا يغني من جوع ولكن هذا الأمر مخالف للواقع تماماً, حيث يعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال هذا التصنيف على تقسيم المنتخبات ووضعها ضمن مستويات معينة يتم استخدامها لاحقاً في جميع البطولات والمنافسات التي تتبع لهذا الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبسبب هذا الترتيب يتم وضع المنتخبات ضمن مستويات تقلل من نسبة التقاء المنتخب ذو المستوى الأول مع منتخبات في ترتيب عالي ومتقدم, وكلما كان ترتيب المنتخب أدنى كلما كانت المنتخبات التي سيلعب معها في البطولة أصعب, وهذا التصنيف معتمد من قبل جميع الاتحادات والبطولات العالمية والدولية والمحلية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو ترتيب الفيفا للمنتخبات الآسيوية 2022 وقدمنا لكم شرحاً عن تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية لعام 2023 ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف منتخب سوريا لكرة القدم عالمياً

تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية

تصنيف الفيفا للمنتخبات الأوروبية

من هي الفرق العربية المتاهلة لكاس العالم

google-playkhamsatmostaqltradent