ترتيب المنتخب المغربي عالمياً 2024 fifa

سوف نشرح لكم في هذا المقال كم تصنيف المنتخب المغربي عالميا 2024 fifa وسنتحدث أيضاً عن ترتيب المنتخب الجزائري عالميا 2024 وترتيب المنتخبات عالميا 2023 وتفاصيل كاملة عن تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية اليوم, مع شرح كم ترتيب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة 2024 ومعرفة ترتيب المنتخب المغربي النسوي سنة 1998.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن تصنيف الفيفا للمنتخبات الافريقية والعربية والآسيوية وسوف نخصص هذا المقال لشرح ترتيب المنتخب المغربي عربيا وعالمياً وسأعرض لكم ترتيب المنتخبات الإفريقية لكأس العالم لكرة القدم, وسوف نتكلم عن تصنيف الفيفا للمنتخبات النسائية.

تصنيف المنتخب المغربي عالميا

ظهرت هذه اللعبة لأول مرة إلى ما قبل 2500 سنة قبل الميلاد، حيث كان يلعبها الصينيون القدماء ويقدمون الولاء والتحية لكل فريق يفوز ويعاقبون الفريق الخاسر, ومن ثم انتقلت إلى اليونان واليابان في عام 600 قبل الميلاد وفي مصر في عام 300 قبل الميلاد.

ولكن اللعبة في هذا الشكل الذي نعرفه اليوم ظهرت في إنجلترا في عام 1710 ظهرت بشكل جدي ضمن مدارس بريطانيا, وأول نادي تم تأسيسه كان نادي شفيلد الإنجليزي الذي يعتبر أقدم نادي كرة قدم في العالم.

وفي عام 1904 ظهر الاتحاد الدولي لكرة القدم في باريس والذي قام بتوحيد القوانين والأنظمة لكرة القدم في العالم, وهو المسؤول عن بطولات هذه اللعبة ويصدر هذا الاتحاد كل شهر تصنيف مخصص لمنتخبات وأندية كرة القدم, وفي مقالنا هذا سنقدم لكم تصنيف المنتخب المغربي لكرة القدم في العالم.

ماذا يعني تصنيف الفيفا للمنتخبات عالمياً؟

كل تصنيف يتم إصداره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم يتم وفق مجموعة من المعايير والقوانين التي يتم تحديدها، حيث يعتبر هذا التصنيف عبارة عن نظام معين لتحديد مستوى المنتخبات والنقاط التي تجمعها يتم حسابها عن طريق المباريات التي تلعبها في الفترة السابقة.

وبشرط أن تكون كل هذه المباريات رسمية أو ودية ومعترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم, وإن أول مرة أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن هذا التصنيف كان خلال عام 1992.

حيث كان التصنيف يتم وفق نظام سهل وبسيط، حيث يحقق الفائز في المباراة ثلاثة نقاط ويحقق الفريقين عند التعادل نقطة لكل منها, وفي حال الخسارة فلا يحصل هذا المنتخب على أية نقطة وفي عام 1998 تم تعديل هذا النظام.

نظراً للكثير من الثغرات الموجودة في هذا النظام وبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يدخل العديد من المعايير الخاصة بحساب التصنيف منها أهمية المباراة، حيث لا يمكن المقارنة بين مباراة ودية ومباراة رسمية في بطولة قارية من حيث الأهمية.

ولا يمكن مقارنة فريق فائز على فريق بنتيجة 1-0 مع فريق فائز على فريق آخر بنتيجة 5-0 وأيضاً لا يمكن مقارنة مباراة بين منتخبات البرازيل وفرنسا مع مباريات جرت في دول جرت في قارات أخرى.

لذلك وضع الاتحاد الدولي العديد من المعايير لتحديد وإصدار هذا التصنيف وتغير النظام الخاص بالتصنيف مرات عديدة, وإن آخر تعديل جرى عليه كان في عام 2018, وهذا التصنيف لا يتم فقط لتحديد المنتخبات الأقوى على مستوى العالم, ولكن يستفاد منها في حالة تقسيم المنتخبات ضمن البطولات على المجموعات.

حيث يتم فرز المنتخبات وفق التصنيف العالمي لاتحاد الدولي لكرة القدم, حيث المنتخبات ذات التصنيف العالي تقع في المستوى الأول والمنتخبات ذات التصنيف الأقل في المستوى الثاني.

وهكذا ويمنع لقاء منتخبين من نفس المستوى في مجموعة واحدة مما يقلل عدد المنتخبات القوية التي يمكن أن يقابلها المنتخب ذو التصنيف القوي في مراحل البطولة الأولى الاضخم والاكبر عالمياً وكروياً.

كم تصنيف المنتخب المغربي عالمياً 

أن تصنيف المنتخبات حول العالم يتم وفق النتائج والمباريات التي تلعبها ويتم وضع هذا التصنيف لكل المنتخبات حتى المنتخبات العربية لتحديد مستوى المنتخب, وسوف نقدم لكم الترتيب الذي احتله المنتخب المغربي لكرة القدم في عام 2024.

وذلك وفق أخر تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم, حيث وتبعاً لأخر تصنيف اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم وقع المنتخب المغربي في المركز الثاني والعشرون على مستوى منتخبات العالم.

حيث تقدم مركزين عن آخر تصنيف تم صدوره ووقع المنتخب المغربي في المركز الأول على مستوى المنتخبات العربية, وجاء بعده المنتخب التونسي على مستوى المنتخبات العربي والذي احتل المركز الثلاثون على مستوى منتخبات العالم.

أما المنتخب العربي الثالث في الترتيب كان المنتخب المصري الذي جاء في المركز 40 على مستوى منتخبات العالم والمنتخب الجزائري كان في المركز الرابع عربياً والمركز 41 عالمياً, أما المنتخب القطري فقد احتل المركز 45 على مستوى منتخبات العالم والمركز الخامس على مستوى منتخبات العرب.

اقرأ المزيد: ترتيب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة

ترتيب الفيفا للمنتخبات الإفريقية الأولى لكرة القدم

يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بإصدار تصنيف مختلف كل شهر لمنتخبات أفريقيا حيث يتم ترتيب هذه المنتخبات بالقوة, وفي بطولات إفريقيا على حسب هذا التصنيف وأخر تصنيف صدر للاتحاد الدولي لكرة القدم لمنتخبات أفريقيا هو ما يلي:

منتخب السنغال

احتل المنتخب السنغالي المرتبة الأولى على مستوى منتخبات القارة الإفريقية, وذلك بعد حصده 1584 نقطة جعلته بالمركز الأول أفريقياً وبالمركز الثامن عشر عالمياً.

منتخب المغرب

احتل المنتخب المغربي الترتيب الثاني على مستوى منتخبات إفريقيا, وذلك بعدما حصد من النقاط 1558 نقطة جعلته في المركز الثاني في أفريقيا والمركز الثاني والعشرون على مستوى المنتخبات العالمية.

منتخب تونس

وقع المنتخب التونسي في المركز الثالث في أفريقيا بعدما جمع من النقاط 1507 نقطة, وهذه النقاط جعلته في المركز الثالث أفريقياً والمركز الثلاثون عالمياً.

منتخب نيجيريا

احتل المركز النيجيري المركز الرابع على مستوى منتخبات القارة الإفريقية بينما وقع في المركز الواحد والثلاثون عالمياً, وذلك بعدما حصد من النقاط ما مقداره 1504 نقطة.

منتخب الكاميرون

وقع المنتخب الكاميروني في المركز الخامس على مستوى منتخبات أفريقيا وفي المركز الثامن والثلاثون على مستوى منتخبات العالم, وذلك بعدما حصد من النقاط ما مقداره 1484 نقطة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو ترتيب المنتخب المغربي عالمياً وقدمنا لكم شرحاً عن تصنيف المنتخب المغربي عالميا 2024 ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كم مرة فاز المغرب بكأس أفريقيا

تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية

تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية

ترتيب المنتخب الجزائري عالمياً

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

google-playkhamsatmostaqltradent