كيفية تداول الخيارات الثنائية من الصفر حتى الاحتراف (دليل المبتدئين)

سنتعرف في هذا المقال على كيفية تداول الخيارات الثنائية للمبتدئين, وذلك عبر تقديم شرح مفصل عن الخطوات المطلوبة للتداول بأمان تعلم تداول الخيارات الثنائية من الصفر حتى الاحتراف, وبنفس الوقت سنوضح للجميع الخطورة المنطوية تحت هذا النوع من التداول عبر الانترنت المحفوف بمخاطر خسارة راس المال.

كما اننا سنسلط الضوء على أهم النصائح لتجنب الوقوع في فخ الخسارة أثناء تداول الخيارات الثنائية عبر تعلم أهم طرق تداول الخيارات الثنائية والثغرات وفهم الإستراتيجيات الناجحة في التداول بـ 1 دقيقة او 5 دقائق او 5 ثواني او 10 ثواني, وبنفس الوقت سنشرح لكم كيفية اختيار شركة تداول خيارات ثنائية موثوقة لتجنب نصب الخيارات الثنائية, كما سنوضح لكم في نهاية المقال كيفية تداول الخيارات الثنائية بدون إيداع.

كيفية تداول الخيارات الثنائية

كيفية تداول الخيارات الثنائية

بالنسبة لمجال تداول الخيارات الثنائية فهو عملية مالية بسيطة جداً وسهلة للغاية, ولكن بنفس الوقت هي عملية إستثمار خطرة جداً, ويجب التعامل مع هذا النوع من التداول بحذر شديد من خلال الانظمام إلى افضل كورسات التداول, ويمكن تلخيص طريقة تداول الخيارات الثنائية في الخطوات التالية:

اختيار الوسيط (Broker)

بدايةً يجب عليك البحث عن وسيط مالي موثوق به ومرخص من جهات وهيئات مالية موثوق بها, ويكون هذا الوسيط يقدم خدمات تداول الخيارات الثنائية, قم بمقارنة منصات تداول الخيارات الثنائية بناءً على السمعة الطيبة والعروض القوية وعدد الأصول المتاحة, وفي هذا السياق, فإننا شرحنا لكم في مقال سابق كيفية اختيار منصة تداول الخيارات الثنائية موثوقة ومضمونة وصادقة.

تسجيل حساب جديد (Account Registration)

بعد اختيار الوسيط المالي الموثوق به في تداول الخيارات الثنائية، افتح حساب تداول لديه, وننصحك بالبدأ بالتدرب على الحساب التجريبي الذي توفره المنصة, وسوف تحتاج إلى تقديم معلومات شخصية لإثبات هويتك للتسجيل.

عمل إيداع (Deposits)

أعمل إيداع في رصيد حسابك بالمبلغ الذي تريد البدء به في تداول الخيارات الثنائية, ويمكن أن تكون الودائع بمبالغ متعدد وتختلف من منصة إلى أخرى وتعتمد على سياسة الوسيط.

اختيار الأصل للتداول (Asset Selection)

الآن يجب عليك إختيار الأصل الذي ترغب في التداول به (مثل العملات الأجنبية او العملات الرقمية او الأسهم او المؤشرات أو السلع وما شابه ذلك) وبعدها قرر على فترة انتهاء الخيار.

اختيار الخيار (Option Selection)

الآن اختر نوع الخيار الثنائي الذي تريده، سواء كان الخيار هو قرارك بالارتفاع (Call) أو خيارك بالانخفاض (Put).

حدد المبلغ (Amount Selection)

يجب عليك تحديد المبلغ الذي تريد استثماره في الصفقة المطلوبة, ويدعم بعض الوسطاء تقديم خيارات لمبالغ أدنى للتداول.

التنبؤ بالسعر (Prediction)

من المهم جداً ان تقرر ما إذا كنت تتوقع أن سعر الأصل الذي اخترته للتداول سيرتفع أم سينخفض خلال الفترة الزمنية المحددة للصفقة.

ابدأ التداول (Trading)

بعد اتخاذ جميع القرارات التي شرحناها لكم سابقاً، قم بالنقر على زر بدء التداول في لوحة التحكم, وسوف تظهر صفقتك على منصة التداول وتنتظر نتيجة الصفقة.

الانتهاء (Expiration)

عليك الإنتظار حتى انتهاء الفترة المحددة للصفقة والتي قمت بتحديدا مسبقاً, مثل إستراتيجية 1 دقيقة او 5 دقائق او حتى ثغرة 5 ثواني في تداول الخيارات الثنائية, فإذا كان تنبؤك صحيحاً ستحصل على عائد ثابت وتربح المال ويضاف إلى رصيدك في المنصة.

سحب الأرباح (Withdrawal)

إذا كنت قد أحرزت أرباحاً جيدة من تداول الخيارات الثنائية، يمكنك بكل سهولة سحب تلك الأرباح من حسابك الى حسابك البنكي أو وسيلة دفع أخرى توفرها المنصة التي تتداول معها.

التعلم وتطوير استراتيجية

من المهم جداً التعلم وفهم أنواع أسواق الخيارات الثنائية وتعلم استراتيجيات التداول لتحسين أدائك في التداول بشكل ناجح ومربح, وهو معروف بمصطلح التعلم وتطوير استراتيجية (Learning and Strategy Development).

ملاحظة هامة للمبتدئين: ندعوكم للاشتراك في كورس تداول الفوركس للمبتدئين

نصائح لتجنب خطر الخسارة في تداول الخيارات الثنائية

في البداية يجب عليك كمتداول مبتدئ بأن تداول الخيارات الثنائية هو شكل من أشكال التداول عبر الانترنت ولكنه عالي المخاطر, فإذا كنت مخطئاً في التحليل وكانت توقعاتك غير صحيحة وغير صائبة، فسوف تخسر كل المبلغ الذي استثمرته في الصفقة.

وكل تلك الأمور شرحناها لكم مسبقاً في كورس تداول الخيارات الثنائية مجاناً يمكنكم الاطلاع على المقال وقراءة محتواه للإستفادة منه في تعلم هذا المجال بشكل جيد, وفيما يلي أهم النصائح التي من شأنها تقليل مخاطر الخسارة في تداول الخيارات الثنائية:

ابدأ بمبلغ صغير

إذا كنت مبتدئ في تداول الخيارات الثنائية، فمن الأفضل البدء بمبلغ صغير, فهذا الأمر سوف يساعدك على تقليل المخاطر إذا كنت مخطئًا.

ابحث عن وسيط موثوق

هناك العديد من الوسطاء الذين يقدمون تداول الخيارات الثنائية, ومن المهم اختيار وسيط موثوق يتمتع بسمعة طيبة.

تعلم أساسيات التداول

قبل أن تبدأ في التداول، من المهم تعلم أساسيات التداول, فسوف يساعدك ذلك على اتخاذ قرارات تداول مستنيرة.

استخدم أدوات إدارة المخاطر

هناك العديد من أدوات إدارة المخاطر التي يمكن أن تساعدك على تقليل المخاطر، مثل وضع أوامر وقف الخسارة.

لا تخاطر بمبلغ بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته

من المهم دائماً التداول بأموال يمكنك تحمل خسارتها, وفيما يلي بعض النصائح الإضافية لتقليل مخاطر الخسارة في تداول الخيارات الثنائية:

  1. قم بإجراء أبحاثك: قبل وضع أي صفقة، من المهم إجراء بحثك حول الأصل الذي تتداول فيه, فسيساعدك ذلك على تحديد اتجاه السعر المحتمل.
  2. استخدم التحليل الفني: يمكن أن يساعدك التحليل الفني في تحديد الاتجاهات ونقاط الدخول والخروج المحتملة.
  3. لا تتداول بالعاطفة: من المهم أن تظل هادئاً ومتوازناً عند التداول بالخيارات الثنائية, ولا تتخذ قرارات تداول بناءً على المشاعر.
  4. تدرب قبل أن تتداول بأموال حقيقية: تقدم معظم الوسطاء حسابات تجريبية تتيح لك تجربة التداول بالخيارات الثنائية دون المخاطرة بأي أموال.

ببساطة شديدة, إن تداول الخيارات الثنائية يمكن أن يكون مربحاً للغاية، ولكن هناك أيضاً مخاطر كبيرة, ومن المهم فهم المخاطر قبل البدء في التداول، واتباع النصائح المذكورة أعلاه لتقليل مخاطر الخسارة.

كانت هذه هي الخطوات الأساسية لتداول الخيارات الثنائية, ويجب على المتداولين الجدد البدء بأموال معتدلة والتدريب والتعلم المستمر لتقليل المخاطر وزيادة فرص النجاح, وهكذا نكون انتهينا من تقديم كورس مصغر ومجاني لتعلم كيفية البدأ بتداول الخيارات الثنائية بكل آمن وحذر من خلال الإطلاع على الخطورة ونسب الربح العالية بنفس الوقت.

اقرأ المزيد:

افضل قنوات توصيات تداول الخيارات الثنائية

ما الفرق بين التداول والخيارات الثنائية؟

افضل أوقات تداول الخيارات الثنائية

استراتيجية تداول الخيارات الثنائية

كيف انجح في الخيارات الثنائية؟

شرح منصة Pocket Option

كورس الخيارات الثنائية مجانا

كيفية تداول الخيارات الثنائية بدون إيداع

في الحقيقة هنالك العديد من الأسئلة التي تصلنا بشكل يومي حول ما إذا كان يمكن تداول الخيارات الثنائية بدون عمل إيداع ام لا؟ الإجابة هي نعم, يمكن تداول الخيارات الثنائية بدون ايداع عن طريق فتح حساب تجريبي في منصة التداول او الوسيط المالي الذي يدعم تداول الخيارات الثنائية Binary options, ومن خلال هذا التداول المجاني للخيارات الثنائية بدون عمل إيداع يمكنكم تعلم هذا المجال وإكتساب خبرة كبيرة قبل البدأ بالتداول الحقيقي.

google-playkhamsatmostaqltradent