أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

ما الفرق بين التداول والخيارات الثنائية؟

إن التداول العام (التداول التقليدية) وتداول الخيارات الثنائية هما شكل من أشكال التداول عبر الانترنت, ولكن هذان النوعات من التداول يختلفان عن بعضهما إختلاف جذري, وهذا الاختلاف يكمن في جميع النواحي, من ناحية الربح والخسارة والخطورة والإستراتيجيات ومدة الصفقات والعديد من الفروقات بينهما, وفي هذا المقال سنشرح لكم الفرق بين الخيارات الثنائية والتداول العادي, حيث اننا سنجيب على سؤالكم ما الفرق بين التداول والخيارات الثنائية؟ 

الفرق بين التداول والخيارات الثنائية

ما الفرق بين التداول والخيارات الثنائية؟

إن التداول والخيارات الثنائية هما أساليب مختلفة للمشاركة في أسواق المال والبورصة والفوركس والاستثمار من خلال التداول عبر الانترنت, وفيما يلي سنشرح لكم أهم الفروق الرئيسية بينهما:

1. التداول التقليدي

  1. يشمل التداول العام شراء وبيع الأصول المالية مثل الأسهم والعملات والسلع في الأسواق المالية التقليدية مثل بورصات الأوراق المالية.
  2. المتداولون يمكنهم الاستفادة من تحقيق أرباح من الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع للأصول.
  3. يُتيح للمتداولين الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأصول والأسواق ويمكنهم تنفيذ صفقات طوال ساعات العمل المعتادة للبورصات.

2. الخيارات الثنائية

  1. تداول الخيارات الثنائية هي عقود تمكن المتداولين من التنبؤ باتجاه حركة السعر لأصول معينة مثل العملات أو السلع أو الأسهم.
  2. في الخيارات الثنائية، المتداول يختار ما إذا كان سعر الأصل سيزيد أو ينخفض خلال مدة زمنية محددة (مثل 60 ثانية أو 5 دقائق), ويمكن تداول الخيارات الثنائية بدون إيداع عبر بعض المنصات المنافسة.
  3. إذا كان التنبؤ صحيحاً، يحق للمتداول تحقيق أرباح محددة مسبقاً, وإذا كان التنبؤ خاطئاً، يفقد المتداول جزءاً أو كل رأس ماله.
  4. الخيارات الثنائية معروفة ببساطتها وسرعة الربح أو الخسارة ويتوفر فيها العديد من قنوات توصيات تداول الخيارات الثنائية.

الفروق الرئيسية بين الخيارات الثنائية والتداول

هنالك عدة فروق رئيسية وأساسية ما بين تداول الخيارات الثنائية والتداول التقليدي تشبه إلى حد ما الفرق بين الخيارات الثنائية والفوركس وقد شرحنا لكم ذلك في مقال سابق, وفيما يلي أبرز تلك الفروقات:

الأصول المتداولة

في التداول العام، يمكن المتداولين شراء وبيع مجموعة متنوعة من الأصول المالية, بينما في الخيارات الثنائية، يركزون على التنبؤ بحركة سعر واحدة لأصل معين.

طريقة الربح والخسارة

في التداول العام، يتحقق الربح من خلال زيادة قيمة الأصول والاحتفاظ بها لفترة أطول، بينما في الخيارات الثنائية، يتم تحقيق الربح عندما يكون التنبؤ صحيحاً والخسارة عندما يكون التنبؤ خاطئاً, ويمكن الربح بشرط فهم ما هي أفضل أوقات تداول الخيارات الثنائية.

مدة الصفقات

في الخيارات الثنائية، تكون صفقات التداول قصيرة الأجل وتستمر لفترة زمنية محددة، بينما في التداول العام يمكن أن تستمر الصفقات لفترة زمنية طويلة.

ملاحظة هامة: تختلف الخيارات الثنائية عن التداول العام في هيكلها وطريقة عملها، وتعتبر خياراً مشوقاً للأفراد الذين يبحثون عن فرص تداول سريعة وبسيطة ومضمونة الربح نوعاً ما, ومع ذلك، يجب على المتداولين أن يكونوا على علم بالمخاطر المرتبطة بهذا النوع من التداول الخطير وأن يقرروا بعناية كيفية استخدامه في استراتيجيتهم الاستثمارية, وفي هذا السياق ندعوكم لزيارة المقال السابق الذي قدمنا لكم فيه كورس تداول الخيارات الثنائية مجاناً.

google-playkhamsatmostaqltradent