أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

افضل 5 برامج مجانية لتصميم فيديو احترافي لعام 2024

إذا كنتم تبحثون عن افضل برنامج تصميم فيديوهات مجاني لعمل مونتاج فيديو احترافي بشكل مجاني فسنقدم لكم افضل برنامج مجاني تصميم فيديو جاهز بدون علامة مائية ويصلح في اليوتيوب وفي تيك توك, وهي قائمة تضُم احسن برامج مجانية عربية لتصميم فيديو متحرك باحتراف مع أغنية وصور.

حيث اننا سنسلط الضوء على برامج مونتاج مهكرة لعمل مونتاج احترافي للفيديوهات والكتابة عليها للاندرويد وللايفون وللكمبيوتر بروابط تحميل مجانية من ميديا فاير مجاناً, دعونا الآن نقدم لكم أقوى برامج تصميم فيديوهات لعام 2023 و 2024.

أفضل برنامج مجاني تصميم فيديو

يوجد عدد كبير من تطبيقات تصميم الفيديوهات على كلاً من الاندرويد والايفون والكمبيوتر والماك واللاب توب, ولكن ما يجعل الأشخاص يواجهون عوائق في الاعتماد على تطبيق من بين هذه التطبيقات هو أن العديد من التطبيقات الخاصة بتصميم مقاطع الفيديو مدفوعة الأجر.

بالإضافة إلى كونها تزيد على مقطع الفيديو علامة مائية غير متناسقة معه, وعلى الرغم من ذلك يوجد العديد من تطبيقات تصميم مقاطع الفيديو التي تكون متاحة للاستخدام بشكل مجاني بالكامل, كما أنها لا تضيف على مقطع الفيديو الذي تريد إنشائه من الصور أي شعار.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط بل أن هذه التطبيقات التي تستخدم في عملية تصميم مقاطع الفيديو بشكل مجاني تتيح لك استخدام عدد كبير من الأدوات الخاصة بإنشاء الفيديو وقائمة واسعة جداً من الصور التي تستطيع استعمالها في حالة القيام بعملية إنشاء مقاطع الفيديو.

إلى جانب احتوائها على الخصائص الهامة بخصوص إجراء التعديلات على كلاً من الصوت والصورة, لذلك في حال كنت تريد الحصول على برنامج يساعدك في إنشاء الفيديو الخاص بك فإنه قمنا في هذا المقال بتجميع أفضل برامج تصميم الفيديو المتاحة بشكل مجاني.

ففي العديد من الحالات تكون بالحاجة إلى القيام بوضع مجموعة من الصور في مقطع فيديو واحد, بحيث يكون رائع ومميز وللقيام بذلك تستطيع استعمال أبرز تطبيقات إنشاء مقاطع الفيديو على الهاتف المحمول والتي تساهم في تجميع عدة صور في مقطع فيديو مع إضافة مقطع موسيقي للفيديو.

أفضل برامج مجانية لتصميم الفيديوهات باحترافية

سنقوم الآن بعرض مجموعة من أفضل البرامج التي يمكن استخدامها في تصميم مقاطع الفيديو بشكل مجاني والتي يمكن من خلالها إنشاء مقطع الفيديو باحترافية كبيرة وهي التطبيقات التالية:

1- برنامج Quik

إن برنامج Quik او كما يُسميه الكثيرون كويك بوكس مهكر يُعد أحد أميز التطبيقات التي تستخدم في عملية إنشاء مقاطع الفيديو على الهواتف المحمولة التي يكون نظام تشغيلها اندرويد, وقد حصل هذا التطبيق على شهرة واسعة جداً, وذلك بفضل أنه يحتوي على كافة الأدوات المميزة والتي تلزم في أعمال إنشاء وتعديل مقطع الفيديو عدا عن الملصقات والتأثيرات المميزة, مع وجود القدرة على الكتابة وإضافة الموسيقى والعديد من الأدوات الهامة الأخرى.

وكل هذا يؤدي إلى أنه أحد أفضل التطبيقات المستخدمة في إنشاء مقاطع الفيديو بشكل مجاني, إذ يُعتبر تطبيق Quik مجاني بشكل كامل ولا يعمل على وضع الشعارات الغير لائقة في مقطع الفيديو, وهو الآن يعد تابعاً لشركة Gopro الشهيرة التي يكون عملها الأساسي إنتاج الكاميرات الاحترافية, وهذا في الحقيقة يجعله تطبيق عالي الجودة في إنشاء مقاطع الفيديو والتعديل عليها.

وما يميز هذا التطبيق أيضاً هو أنه يمكن استخدامه من قبل الأشخاص المبتدئين, وكذلك الأشخاص الذي يصلون إلى مراحل متقدمة في تحرير الفيديوهات, وذلك يعود إلى كونه يوفر واجهة بسيطة الاستخدام وتكون مزودة بأدوات مساعدة واضحة للغاية, بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة ضخمة من الفلاتر الرائعة إلى جانب العديد من المزايا المذهلة.

رابط تحميل تطبيق Quik apk مهكر للاندرويد

رابط تحميل برنامج Quik PC للكمبيوتر

رابط تحميل برنامج GoPro Quik: Video Editor ios للايفون

2- تطبيق VLLO

إن تطبيق VLLO سهل الاستخدام إلى حد كبير وهو من التطبيقات التي تتناسب جداً مع صانعي المحتوى على الإنترنت, وعلى الرغم من ذلك فهو لائق لكافة الاستعمالات الأخرى, بالإضافة إلى  أنه مجاني بشكل كامل ولا يضع علامة مائية على مقطع الفيديو.

يوفر لكم هذا التطبيق القدرة على إنشاء مقطع الفيديو بجودة كبيرة من خلال دمج عدد من الصور, وكذلك يضم بعض الخصائص التي يتم إعدادها بشكل مسبق والتي تستطيع بكل سهولة استعمالها بشكل مباشر إضافة إلى ذلك اختيار الأبعاد المناسبة لمقطع الفيديو وغيرها العديد من الأدوات الضرورية والتي تتطلبها كثيراً في أثناء القيام بتصميم مقطع الفيديو.

يكون هذا التطبيق مزوداً بواجهة بسيطة في الاستعمال والتي تتيح إمكانية إجراء التعديلات مع القدرة أثناء تجهيز مقطع الفيديو على التحكم في كلاً من الصور والمقاطع الصوتية كما أنه يضم ميزة يمكن من خلالها الكتابة على مقطع الفيديو وميزة أخرى لإضافة العديد من التأثيرات الرائعة.

وسيكون تطبيق VLLO أحد الخيارات المناسبة لك بشكل كبير في حال كنت لا تملك القدرات والمعرفة الكبيرة في تصميم الجرافيك وتريد استعمال تطبيق إنشاء مقاطع الفيديو بشكل احترافي.

رابط تحميل تطبيق vllo مهكر

3- برنامج Adobe Premiere Rush

يُعد برنامج Adobe Premiere Rush واحداً من أفضل البرامج التي تستخدم للقيام بتصميم مقاطع الفيديو بجودة كبيرة, وعن طريق هذا التطبيق تستطيع القيام بإنجاز العديد من المهام الخاصة بمقاطع الفيديو والتي تتضمن عمل الفيديو من خلال تجميع عدة صور مع إضافة مقطع موسيقي.

كذلك إجراء التعديلات على الفيديوهات وإضافة النصوص عليها وما يجعله أحد أبرز التطبيقات هو أنه مجاني بشكل كامل ولا يقوم بإضافة أي علامة مائية على مقطع الفيديو, بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يحتوي على العديد من المزايا الأخرى والتي تكون هامة جداً.

حيث يتم استخدام التحرير ذات المسارات المتعددة, وبناءً على ذلك ستكون لديك القدرة على دمج العديد من الصور والفيديوهات والأغاني مع بعضها بجودة عالية ورائعة جداً, بالإضافة إلى توفر قائمة واسعة جداً من المقاطع الموسيقية الرائعة, عدا عن ذلك يوجد الكثير من النصوص والكتابات المذهلة وكذلك يتيح ميزة يمكن من خلالها تعديل الألوان الخاصة بمقطع الفيديو.

ولا داعي عند استخدام هذا التطبيق أن تكون متمتعاً بالخبرة الكبيرة في أعمال الجرافيك بحيث ستكون قادراً على تصميم مقطع الفيديو بمنتهى البساطة, وذلك يعود إلى وجود بعض من الدلائل المساعدة في العمل على التطبيق, وبعد استعمال هذا التطبيق لفترة وجيزة جداً ستصبح لديك معرفة كبيرة في مجال تصميم وإنشاء مقاطع الفيديو.

رابط تحميل برنامج adobe premiere rush للاندرويد مهكرة

رابط تحميل برنامج adobe premiere rush للكمبيوتر

رابط تنزيل برنامج adobe premiere rush للايفون والايباد

4- برنامج Filmorago

إن برنامج filmora او كما يسميه البعض Filmorago هو أحد البرامج الرائعة التي تستخدم في أعمال تصميم الفيديو, وقد نال هذا التطبيق على شهرة واسعة جداً بحيث يمكن من خلاله إجراء كافة التعديلات على مقطع الفيديو من قص وإضافة أغاني وغير ذلك بمنتهى البساطة.

وإن غالبية الخصائص المميزة في تطبيق filmorago تكون متوفرة بشكل مجاني كما أنه تستطيع استخدام هذا التطبيق المميز جداً في عمل الفيديوهات العكسية وتبطيء الفيديو والكثير من التعديلات الرائعة التي من الممكن أن تساهم بشكل كبير في تجميل مقطع الفيديو المراد إنشائه, وبعد الانتهاء من عمل الفيديو في تطبيق filmorago ستكون قادراً على حفظ الفيديو في وسائط الجهاز أو القيام بعملية نشره على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط تحميل برنامج Wondershare Filmora9 للمونتاج للكمبيوتر

رابط تحميل تطبيق filmorago pro APK للاندرويد مهكر

رابط تحميل برنامج filmorago ios للايفون مجاناً

5- تطبيق powerdirector

يحتوي تطبيق powerdirector على خصائص مميزة بحيث ستكون قادراً من خلاله على تحرير الفيديو وإجراء الكثير من التعديلات عليها التي تكون في غاية الروعة, عدا عن ذلك فهو يمتلك واجهة بسيطة جداً في الاستخدام, وبعد الاعتياد على الأدوات المساعدة في هذا التطبيق سيكون لديك القدرة على إنشاء مقطع الفيديو بجودة كبيرة خلال دقيقة واحدة.

يضم هذا التطبيق العديد من التأثيرات اللازمة والتي يمكن استخدامها في مقطع الفيديو الذي يتم التعديل عليه, وما يجعل هذا التطبيق مميزاً للغاية هو توفره بشكل مجاني, بالإضافة إلى أنه يتيح إمكانية إخفاء العلامة المائية من مقطع الفيديو.

عند تحميل هذا التطبيق ستلاحظ وجود مقطع فيديو خاص به يتم من خلاله تقديم شرحاً واسعاً عن المزايا والخصائص المتواجد داخل تطبيق Powerdirectoe.

رابط تحميل برنامج powerdirector للاندرويد مهكر

رابط تحميل برنامج PowerDirector Pro للآيفون مجاناً

رابط تحميل برنامج powerdirector للكمبيوتر 32 bit

رابط تحميل برنامج powerdirector 8 عربي كامل للكمبيوتر مع الكراك

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون انتهينا من شرح ما هي افضل البرامج المجانية لتصميم الفيديوهات وعمل مونتاج فيديو احترافي مجاناً للأندرويد وللكمبيوتر واللاب توب وللايفون والايباد ونتمنى ان ينال المقال اعجابكم.

اقرأ المزيد:

أفضل برامج مونتاج فيديو مجانية للايفون والايباد

أفضل برامج مونتاج فيديو مجانية للكمبيوتر

أفضل برامج تصميم فيديوهات مجانية

افضل برامج مونتاج فيديو للاندرويد

google-playkhamsatmostaqltradent