شرح موقع Dropbox بالعربي أفضل موقع لرفع الملفات واللألعاب والتطبيقات

سنتعرف في هذه التدوينة على شرح موقع dropbox بالتفصيل وما فائدة برنامج Dropbox بالعربي وسنوضح ما هو برنامج Dropbox وكيف يعمل؟ وما هي أهم مميزات برنامج دروب بوكس وما هو هذا البرنامج المجاني لرفع الملفات وتحميل الألعاب والملفات الكبيرة بسرعة.

كما اننا سوف نجيب على بعض الاسئلة مثل هل تطبيق دروب بوكس امن؟ وكيف يتم انشاء حساب دروب بوكس؟، بالإضافة إلى كل ذلك سنوضح لكم كيفية استخدام برنامج Dropbox وسنسلط الضوء على مميزات برنامج دروب بوكس مع شرح ما فائدة برنامج Dropbox مع وضع رابط لتحميل برنامج دروب بوكس للايفون وللأندرويد.

شرح موقع Dropbox بالعربي

ما هو برنامج Dropbox وكيف يعمل؟

في الأواني الأخيرة إنتشرت مواقع التخزين السحابي الخاصة بالملفات والتي يقوم الملاين من الأشخاص بإستخدامها في عمليات الحفظ الخاصة بالملفات والصور للحافظ عليها من الضياع و الحذف, ومن أبرز هذه المواقع هو جوجل درايف وآبل آي كلاود, لكن ما قد يكون جديد للمستخدمين هو أن هناك الكثير من المواقع التي تستحق التجربة أيضاً.

في هذا المقال سوف نشرح واحد من أفضل المواقع التي تُتيح ميزة التخزين السحابي وهو موقع dropbox, حيث إنه موقع سحابي مميز ويصنف من أفضل المواقع الخاصة في هذه الميزة وقد تم إصداره في عام 2007.

موقع دروب بوكس يعمل بشكل أساسي عبر نظام الحوسبة السحابية, حيث يتمكن المستخدم من مشاركة الملفات الخاصة به مع أكثر من جهاز خاص به أو أكثر من شخص, يقدم الموقع هذه الميزة بشكل مجاني ويتيح سعة تخزين 2 جيجابايت ويمكن زيادة هذه المساحة عبر القيام بأمور معينة او دفع مبلغ مالي, ويمكن شراء مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرا بايت بمبلغ 10 دولار شهرياً أو سعة تخزين مفتوحة بمبلغ 15 دولار شهرياً.

طريقة إستخدام موقع dropbox

يتوفر من الموقع تطبيق خاص لهواتف الأندرويد من هنا يمكن تحميلها عبر هذا الرابط أو هواتف الآيفون عبر هذا الرابط من هنا

بعد القيام  بتنزيل البرنامج سوف يطلب التطبيق القيام بعملية تسجيل الدخول بهدف إنشاء حساب, وفي الخطوة التالية يجب إدخال البيانات الخاصة مثل الإسم في اول خانة و الخانة الثانية الإسم الثاني.

بعد ذلك يجب إدخال البريد الإلكتروني و كلمة السر, ويجب الموافقة على شروط الخصوصية الخاصة بالموقع و الضغط على زر Create account, وفي هذه المرحلة قد حصل المستخدم على  حساب دروب بوكس.

ما فائدة برنامج Dropbox

يمكنكم الاستفادة من برنامج Dropbox عبر رفع الملفات والبرامج والألعاب والمستندات والعديد من الملفات المتعددة سواء كانت ملفات كبيرة الحجم ام صغيرة، وبمجرد رفع الملف ستحصلون على رابط مباشر لتحميل تلك الملفات بنقرة واحدة فقط.

طريقة رفع الملفات على موقع dropbox

  • بعد إكمال عملية تسجيل الحساب ولرفع الملفات يجب الضغط على خيار select photo to upload يجب الضغط عليه
  • بعد الضغط على هذا الخيار سوف يتمكن المستخدم من رفع الآلاف من الملفات من ذاكرة الهاتف إلى الموقع بشكل سهولة
  • بعد تحديد الصور يجب الضغط على خيار UpLoad لتتم عملية التخزين على الحساب الخاص بالمستخدم
  • في الحساب الخاص سوف يظهر خيار Mobile upload حيث يحتوي على جميع الملفات التي تم تحميلها
  • يمكن إنشاء مجلدات خاصة للملفات و سجلات خاصة بالزلفات التي تم مشاركتها على الاجهزة الأخرى.

للتسجيل في موقع Dropbox من هنا

مواضيع ذات صلة:

أفضل 5 مواقع لرفع الملفات الكبيرة بسرعة ومشاركتها برابط مباشر مجاناً

الربح من الانترنت عبر مواقع رفع الملفات | إستراتيجية ربح 50 دولار

ربح المال من الانترنت براتب شهري ممتاز عبر أفضل المواقع الربحية

شرح موقع 4ever للربح من الانترنت للمبتدئين عبر رفع الملفات

google-playkhamsatmostaqltradent