دليلك الشامل لبدء استثمار العملات الرقمية في السعودية

هل تريد البدأ بدخول مجال استثمار العملات الرقمية في السعودية ولا تعرف من أين تبدأ؟ لا عليك, سنشرح لك في هذا المقال كيفية الاستثمار في العملات الرقمية في السعودية عبر الخطوات والطرق الصحيحة والمضمونة من خلال الاستثمار في مع افضل شركات ومنصات تداول العملات الرقمية في السعودية وجميع دول الخليج.

كما اننا سنسلط الضوء على معرفة ما هي العملات الرقمية المعتمدة في المملكة العربية السعودية قبل تعلم كيف استثمر في العملات الرقمية في السعودية هل العملات الرقمية معمول بها في المملكة العربية السعودية ولماذا؟, كما سنوضح لكم كيف اشتري وابيع في العملات الرقمية وفي النهاية سنشرح للجميع طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية بينانس لسنة 2023 و 2024.

استثمار العملات الرقمية في السعودية
استثمار العملات الرقمية في السعودية

أهمية الاستثمار بالعملات الرقمية في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية التي عارضت استثمار العملات الرقمية على اراضيها وبين مواطنيها, وكانت تلك المعارضة ناتجة عن عدة أسباب منها الأسباب المالية التي أظهرتها البنوك المصرفية, حيث قالت أنه لا يمكن تتبع هذه العملات ولا يمكن مراقبتها ولا مراقبة التحويلات الخاصة بها وعمليات التداول.

لهذا السبب يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن البنوك السعودية التي تدعم تداول العملات الرقمية في السعودية دراية ويريد الكثير منهم معرفة لماذا يتم تجميد الحساب بسبب العملات الرقمية مؤسسة النقد.

وفي المقابل يبحث بعض المبتدئين في هذا المجال عن معرفة هل مسموح التداول في العملات الرقمية في السعودية وذلك لجهله في القوانين السارية في المملكة, وفي الوقت نفسه يريد ان يعرف كيف اشتري بتكوين من السعودية وكيف اشتري USDT في السعودية؟

ويوجد أسباب اخرى لمعارضة السعودية لنشر العملات الرقمية على اراضيها بين الأشخاص هو الأسباب الدينية التي بعد أخذ ورد وسجال كبير حرّمت بعض المؤسسات الدينية المختلفة عملية تداول وشراء العملات الرقمية المشفرة, حيث خالفت هذه العملات مبادئ الشريعة الإسلامية بسبب الغش الذي ظهر فيها.

وعلى الرغم من كل تلك المعارضات والضغوطات التي تعرضت لها العملات الرقمية داخل السعودية, إلا أنها تشهد نمواً متواصلاً بسبب الدعم الشعبي لها, فقد لاقت هذه العملات وكل ما تبديه من عمليات اقبالاً واسعاً بين المستخدمين, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية استثمار العملات الرقمية في السعودية وأهم منصات التداول المعترف فيها داخل السعودية.

كيفية استثمار العملات الرقمية في السعودية

إن العملات الرقمية هي عبارة عن عملات افتراضية لا يمكن التعامل معها بشكل ملموس على ارض الواقع ويجري استخدامها بشكل الكتروني بحت, مثل عمليات الدفع الإلكتروني وعمليات التداول المختلفة والاستثمار في الأسهم التي تسمح بتداول العملات الرقمية وذلك لتحقيق الأرباح على المدى القصير والطويل.

على العموم استثمار العملات الرقمية في السعودية أو غيرها من الدول لا يمكن تنفيذه بكل سهولة بل يحتاج إلى مجموعة واسعة من الخطوات والأمور التي يجب على المستثمر القيام بها وبالشكل الصحيح حصراً لتحقيق الربح, طبعاً لا يمكن تأكيد الربح بشكل تام 100% حتى لو قام المستثمر بتنفيذ كل ما يجب عليه القيام به بشكل صحيح.

عملية الربح والخسارة من استثمار العملات الرقمية تتعلق بمجموعة كبيرة من العوامل وأهمها السعر العالمي للعملة الرقمية التي يتم الاستثمار فيها, وإن هذا السعر أيضاً يتعلق بالعرض والطلب فكلما زاد الطلب كلما زاد سعر العملة وهكذا.

بالنسبة للسعودية فإن أول عملة رقمية انتشرت فيها والتي كانت سبب انتشار العملات الرقمية الأخرى مع المنصات التابعة لها هي عملة البيتكوين الشهيرة, والتي يبلغ سعرها في الوقت الحالي حوالي 23 ألف دولار أمريكي.

حيث سمحت المملكة العربية السعودية للمستثمرين تداول البيتكوين وفيما بعج سمحت لبعض البنوك بتداول البيتكوين في المملكة العربية السعودية, ولكن بعد أخذ موافقة مؤسسة النقد العربي السعودية والتي يرمز لها ب SAMA.

العوامل المؤثرة على استثمار العملات الرقمية في السعودية

من المهم جداً استثمار العملات الرقمية في السعودية عن طريق منصات تداول هذه العملات وخاصةً المشهورة منها, ويجب على المستثمر الذي يريد استثمار بعض العملات الرقمية في السعودية عن طريق منصة تداول الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل المهمة وهي العوامل التالية:

  1. من المهم جداً التحقق من أن منصة تداول العملات الرقمية تمتلك جميع التراخيص القانونية اللازمة من أجل عملها بشكل رسمي في السعودية, ومن المهم ام تكون هذه الشهادة او الترخيص موجود على الموقع الرسمي للمنصة.
  2. من اهم العوامل التي يجب النظر إليها في عملية اختيار منصة التداول الرقمية هي نسبة الرسوم التي تفرضها المنصة على جميع العملات المتعلقة بتداول العملات الرقمية مثل البيع والشراء والتبادل والاستثمار وغيرها, ناهيك عن النظر إذا كانت المنصة تأخذ رسوم خفية غير المعلن عنها.
  3. من المهم جداً الدخول إلى موقع المنصة الرسمي والاطلاع على كمية العملات الرقمية المتاحة وأنواعها, وكلما كانت العملات اكثر تنوعاً كلما كانت المنصة أفضل وما هي العملات التي تتيحها الشركة للشراء والتبادل في المنصة.
  4. من المهم جداً معرفة إذا كانت المنصات التي تعرض نفسها على أنها منصات تداول للعملات الرقمية هي منصات موثوقة وآمنة, وهذا العامل أهم عامل فيما يخص اختيار المنصة الرقمية, حيث ظهرت العديد من المنصات الاحتيالية في السعودية.
  5. من المهم التعرف على طرق الدفع التي تقدمها منصة تداول العملات الرقمية, ومن المناسب اختيار المنصة التي توفر طرق دفع معتمدة في السعودية نفسها, بالإضافة إلى التدقيق في طرق السحب في حال بيع العملات الرقمية.
  6. يمكن التأكد من المنصات الموثوقة والتي تعمل في السعودية من خلال السؤال الدائم والمستمر عن المنصات الموثوقة والتي يتم تجريبها من قبل المتداولين الخبراء في السعودية والتحقق من التراخيص العالمية إذا تمتلكها المنصة.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

بعد الانتشار الكبير للعملات الرقمية في الوقت الحالي بالمملكة العربية السعودية انتشرت معها المنصات لتداول العملات الرقمية المشفرة التي تسمح بعمليات التداول في السعودية ومع أنواع مختلفة من العملات المشفرة, ومن أهم منصات تداول العملات الرقمية العاملة في السعودية نذكر لكم الشركات التالية:

1- منصة رين

إن منصة رين Rain تعتبر من افضل المنصات المناسبة للمتداولين المبتدئين الراغبين بتداول العملات الرقمية في السعودية او البحرين, حيث تقدم لهم مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة.

2- منصة Bitcoin Era

تعتبر منصة Bitcoin Era من افضل مواقع تداول العملات الرقمية للمبتدئين ويمكنكم الاستثمار فيها عبر شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية.

3- منصة بينانس

لا يمكن اختلاف شخصين على ان منصة بينانس من افضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية وفي جميع أنحاء العالم, فهي من افضل منصات تداول البيتكوين على الإطلاق.

4- منصة Paybis

تعتبر منصة Paybis من المنصات الممتازة للاستثمارات الصغيرة في المملكة العربية السعودية ويمكن تداول العملات الرقمية المشفرة من خلالها لأنها من أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية.

5- منصة CEX.IO

تعتبر منصة cex.io من افضل منصات تداول العملات الرقمية العاملة في السعودية في السنوات الاخيرة, والتي يمكن من خلالها تبديل العملات الرقمية المشفرة بعد شراءها.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن استثمار العملات الرقمية في السعودية واهم المنصات التي يمكن التداول فيها ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

عقوبة البيتكوين في السعودية

هل البيتكوين ممنوع في السعودية

هل التداول ممنوع في السعودية؟

هل البيتكوين قانوني في السعودية

طريقة شراء العملات الرقمية بالفيزا

التحويل من بينانس الى بنك سعودي

تداول العملات الرقمية في السعودية مسموح

عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية

أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

google-playkhamsatmostaqltradent