أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

تصنيف منتخبات كرة السلة في العالم

سوف نشرح لكم في هذا المقال ترتيب منتخبات كرة السلة عالمياً لسنة 2024, وسنتكلم أيضاً عن تصنيف منتخبات كرة السلة 2023 وتفاصيل كاملة عن التصنيف العالمي لمنتخبات كرة السلة 2022 + تصنيف المنتخبات العربية لكرة السلة 2023 في قارة آسيا وافريقيا ومعرفة ترتيب فرق كرة السلة عالمياً مع شرح ما هي قوانين لعبة كرة السلة وما هو تاريخ لعبة كرة السلة والإجابة على سؤال ما هو اصل السلة كرة السلة.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن تصنيف منتخبات كرة السلة في آسيا مع جدول تصنيف منتخبات كرة السلة في العالم + تصنيف كرة السلة عالمياً مع ترتيب منتخبات كرة السلة عالمياً, وسوف نتحدث عن تصنيف منتخبات كرة السلة لكرة السلة وكرة اليد وكرة القدم.

ترتيب منتخبات كرة السلة عالمياً

تعتبر لعبة كرة السلة هي الرياضة الثانية من، حيث المتابعة حول العالم حيث تأتي في الترتيب على مستوى الشعبية خلف لعبة كرة القدم, وتوجد في هذه اللعبة الكثير من البطولات والمنافسات والدوريات التي تقوم من خلالها الناس بمتابعتها.

ويعتبر الاتحاد الدولي لكرة السلة فيبا المسؤول الأول عن هذه اللعبة حيث يتنافس في هذه اللعبة فريقان يحاول كل فريق إدخال الكرات في سلة الخصم لتسجيل النقاط، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم ترتيب منتخبات كرة السلة عالمياً.

تصنيف المنتخبات لكرة السلة عالمياً

يتم صدور هذا التصنيف عن طريق الاتحاد الدولي لكرة السلة فيبا ويصدر مرة واحدة كل شهر ويتم حسابها بالنقاط مثل تصنيف وترتيب منتخبات كرة السلة, وتعتبر الدولة الأكثر شهرة في هذه اللعبة هي الولايات المتحدة الأمريكية التي تتصدر هذا الترتيب بشكل دائم ومستمر وإليكم قائمة بأول عشرة منتخبات على مستوى العالم:

منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

تحتل الترتيب والمركز الأول على مستوى العالم بجمعها ما يعادل 763 نقطة.

المنتخب الإسباني

يحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني على مستوى تصنيف العالم لمنتخبات كرة السلة بعد جمع لنقاط تساوي 724 نقطة.

المنتخب الأسترالي

حقق المنتخب الأسترالي الترتيب الثالث على مستوى منتخبات العالم لكرة السلة وذلك بعد حصده حتى 690 نقطة.

المنتخب السلوفيني

حقق المنتخب السلوفيني المركز الرابع على مستوى منتخبات كرة السلة العالمية وذلك بعد حصده لنقاط تساوي 676 نقطة.

المنتخب الفرنسي

حقق المنتخب الفرنسي نقاط تساوي 671 الأمر الذي جعله يحتل المركز الخامس على مستوى منتخبات العالم.

المنتخب الصربي

حصد المنتخب الصربي نقاطاً تساوي 664 نقطة وهذا الأمر جعله يحتل المركز السادس على مستوى منتخبات كرة السلة العالمية.

المنتخب الأرجنتيني

حقق المنتخب الأرجنتيني المركز السابع لمنتخبات العالم في كرة السلة وذلك بعدما حصد نقاط تساوي 656 نقطة.

منتخب ليتوانيا

حصد هذا المنتخب المركز الثامن على مستوى منتخبات كرة السلة في العالم وذلك بعدما حصد من النقاط ما يساوي 649 نقطة.

منتخب إيطاليا

حقق المنتخب الإيطالي المركز التاسع على مستوى العالم في منتخبات كرة السلة وذلك بعدما جمع من النقاط ما يساوي 646 نقطة.

المنتخب اليوناني

وصل المنتخب اليوناني على مستوى العالم في المركز العاشر وذلك بعدما حصد من النقاط ما يساوي 641 نقطة.

اقرأ أيضاً: ترتيب منتخبات كرة السلة

ترتيب المنتخبات العربية لكرة السلة عالمياً

يعتبر التصنيف الخاص بالمنتخبات العربية متراجع قليلاً على مستوى كرة السلة وذلك بسبب الاهتمام القليل بهذه الرياضة مقارنة بكرة القدم, وإليكم ترتيب أول خمسة منتخبات عربية على مستوى العالم:

منتخب تونس

احتل المنتخب التونسي المركز الأول على مستوى المنتخبات العربية والمركز الثامن والعشرين على مستوى منتخبات العالم في كرة السلة, وذلك بعدما حصد من النقاط 371 نقطة.

المنتخب الأردني

حل المنتخب الأردني في المركز الثاني على مستوى المنتخبات العربية بينما حل في المركز التاسع والثلاثون في العالم, وذلك بعدما حصد من النقاط ما يساوي 276 نقطة.

المنتخب اللبناني

حقق المنتخب اللبناني المركز الثالث على مستوى العالم العربي واحتل على مستوى العالم في كرة السلة الترتيب الخامس والخمسون, وذلك بعدما حصد من النقاط 188 نقطة.

المنتخب المصري

احتل المنتخب المصري المركز الرابع على مستوى العرب بينما عالمياً فقد احتل المركز التاسع والخمسين وذلك بعدما حصد من النقاط ما يساوي 176 نقطة.

المنتخب المغربي

احتل المنتخب المغربي المركز الخامس عربياً بينما احتل المركز التاسع والستون عالمياً وذلك بعدما حصد من النقاط ما يساوي 135 نقطة.

ما هي قوانين لعبة كرة السلة

هي عبارة عن رياضة من الرياضات الجماعية والتي تحتوي فيها على فريقين متنافسين فيما بينهما كل فريق مؤلف من خمسة لاعبين ويتم تسجيل النقاط لكل فريق من خلال إدخال الكرة في سلة الخصم وهذه السلة مرتفعة عن الأرض بمسافة ثلاثة أمتار.

ويحقق الفريق الذي يسجل أكثر نقاط الفوز وكل لاعب يمكن أن يتحرك بالكرة وهو يقوم بتنطيطها وقوانين هذه اللعبة دقيقة جداً, واي إعاقة بدنية تكلف المنافس خطاً لصالح اللاعب المعاق وكل لاعب يحصل على ستة أخطاء يتم إخراجه من المباراة ولا يسمح له بالعودة لها.

ويتم استبداله بلاعب أخر وتغيرت هذه اللعبة بشكل كبير من كثير من النواحي منها الفنية والتكتيكة والخطط التي يضعها كل مدرب منها الهجومية ومنها الدفاعية, وبشكل عام يتم وضع اللاعب الطويل في مراكز الوسط أو في مراكز الهجوم أما اللاعب القصير والمتميز بالسرعة يمكن أن يوضع في مراكز الدفاع وصناعة اللعب.

وتعود مسؤولية هذه اللعبة إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة المعروف اختصاراً فيبا ومثلها مثل كرة القدم توجد بطولات مشهورة وعالمية في هذه اللعبة منها للمنتخبات ومنها للأندية ككأس العالم وبطولات كل قارة وهكذا.

وكما هو الوضع في كرة القدم يتم تصنيف المنتخبات التي تتواجد في هذه اللعبة ويصدر هذا التصنيف عن طريق الاتحاد الدولي لكرة السلة كل شهر، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم تصنيف المنتخبات لكرة السلة عالمياً.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو جدول تصنيف منتخبات كرة السلة في العالم لسنة 2023 و 2024 وقدمنا لكم شرحاً عن ترتيب منتخبات كرة السلة عالمياً ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية

ترتيب منتخبات كرة القدم داخل الصالات

google-playkhamsatmostaqltradent