أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

ترتيب منتخبات العالم لكرة القدم داخل الصالات 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال ترتيب منتخبات كرة القدم داخل الصالات 2024 ومعرفة احدث تصنيف منتخبات كرة القدم داخل الصالات 2024 وشرح جدول تصنيف منتخبات كرة القدم داخل الصالات مع تقديم تصنيف الفيفا للمنتخبات كرة القدم داخل القاعة 2023 وافضل تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة.

بالإضافة إلى شرح تصنيف منتخبات العالم 2022 وترتيب المنتخبات العربية مع تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية والآسيوية والامريكية والاوروبية 2024 + ترتيب المنتخب المغربي داخل القاعة, مع شرح بطولة كرة القدم داخل القاعة وترتيب المنتخب الجزائري عالمياً وأقوى منتخب في العالم.

ترتيب منتخبات العالم لكرة القدم داخل الصالات

الرياضة هي واحدة من الأمور التي يهتم فيها الكثير من الناس ولها أشكال عديدة ومختلفة ومتنوعة, حيث لدينا بطولات لكرة القدم وبطولات لكرة السلة وبطولات لألعاب مختلفة, وفي مقالنا هذا سنتحدث عن واحدة من الرياضات التي يهتم فيها عدد كبير من الناس وهي كرة القدم داخل الصالات والتي تتميز ببطولاتها الجميلة وسنتحدث أيضاً عن ترتيب المنتخبات في هذه اللعبة.

نبذة عن كأس العالم لكرة القدم للصالات

تسمى كرة القدم للصالات أو كرة القدم الخماسية وهي من الألعاب الرياضية التي تشبه كرة القدم بشكل كبير ولكنها تقام ضمن صالات مغلقة تم تصميمها بشكل مباشر لهذا النوع من الرياضات.

وتعتبر من الألعاب التي يعترف بها الاتحاد الدولي لكرة القدم للقاعات والصالات, ويشرف هذا الاتحاد على بطولة في هذه اللعبة هي كأس العالم لكرة القدم ضمن القاعات أو الصالات.

تم تشكيل هذه اللعبة منذ عام 1989 وتتألف هذه اللعبة من فريقين متنافسين فيما بينهما كل فريق يحتوي حارس مرمى ومعه ثلاثة أو أربعة لاعبين أو لاعبين, وذلك يكون بالاعتماد على المساحة المخصصة للملعب والمعايير والقوانين التي يتم تطبيقها في هذه اللعبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب التي يتمكن من خلالها اللاعب اختراق القوانين التي تم وضعها للعبة كرة القدم الأساسية, ومن أشكال هذه اللعبة هي كرة القدم الشاطئية, بالإضافة لكرة القدم الخماسية وكرة القدم الداخلية ويكون لدينا.

بالإضافة للاعبين الأساسيين المشاركين في هذه اللعبة عدد من اللاعبين الاحتياطيين, ولكن تختلف الكرة التي يتم استخدامها في هذه البطولة الكروية, حيث تكون أثقل بالوزن وأصغر بالحجم وتوفر بهذه الأمور سهولة في التمرير وتحكم في التسديد.

تصنيف منتخبات كرة القدم داخل الصالات

تمكن الاتحاد الدولي لكرة القدم من تشكيل تصنيف مشابه للتصنيف الذي يتم وضعه لمنتخبات كرة القدم, وقد أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذا التصنيف يتم من خلال مجموعة من المعايير والقوانين التي تحدد هذا التصنيف.

وقد تم الاعتماد على النقاط التي حققتها المنتخبات من خلال بطولة كاس العالم للمنتخبات المشاركة في هذه اللعبة والتي تلعب ضمن الصالات المغلقة.

اقرأ أيضاً: ترتيب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة

سعت هذه المنتخبات كل ما بوسعها للوصول إلى أعلى الترتيب من خلال الفوز بالبطولة والحصول على أعلى النقاط في هذا التصنيف الذي قام بتحديده الاتحاد الدولي لكرة القدم وتم إعلان التصنيف لعام 2024 على الشكل التالي:

المنتخب الإسباني

تصدر المنتخب الإسباني هذا الترتيب الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد نجاحه في تجميع 1821 نقطة.

المنتخب البرازيلي

جاء المنتخب البرازيلي في الترتيب الثاني على القائمة المعلنة للاتحاد الدولي لكرة القدم بعدما تحصل على 1804 نقطة.

المنتخب الأرجنتيني

حل المنتخب الأرجنتيني في المرتبة الثالثة على مستوى منتخبات العالم لكرة القدم في الصالات المغلقة بعدما حصل على 1741 نقطة.

المنتخب الروسي

حصل المنتخب الروسي في الترتيب الرابع على مستوى منتخبات العالم بعدما حصل على 1720 نقطة.

المنتخب الإيراني

وصل المنتخب الإيراني على الترتيب الخامس على مستوى المنتخبات العالمية لكرة قدم الصالات بعدما حصل على 1701 نقطة.

المنتخب البرتغالي

جاء المنتخب البرتغالي في الترتيب السادس على مستوى المنتخبات العالمية لكرة القدم للصالات بعدما حصل على 1680 نقطة.

المنتخب الكرواتي

حصل المنتخب الكرواتي في المرتبة السابعة على مستوى دول العالم وذلك بعدما حصل على 1674 نقطة.

المنتخب الهولندي

احتل المنتخب الهولندي المرتبة الثامنة على مستوى العالم في كرة القدم للصالات بعدما حصل على 1650 نقطة.

المنتخب الإيطالي

لقد حقق المنتخب الإيطالي المركز التاسع على مستوى العالم في كرة القدم للصالات في التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدما حصل على 1634 نقطة.

المنتخب الياباني

لقد حصل المنتخب الياباني المرتبة العاشرة على مستوى العالم والمرتبة الثانية على مستوى القارة الآسيوية بعدما قام بتجميع 1610 نقطة.

قوانين كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات

توجد عدد كبير من القوانين في هذه اللعبة "كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات" وأهم هذه القوانين هي القوانين والشروط التالية:

الأبعاد

يتم لعب هذه اللعبة ضمن ميدان أو صالة مغلقة طولها يتراوح ما بين 25 متر حتى 42 متر بالحد الأقصى وعرض الملعب يكون من 15 متر بالحد الأدنى حتى 25 متر كحد اقصى.

تخطيط الصالة

يكون الملعب في هذه اللعبة مخطط بخطوط لتحديد الملعب هناك خطي تماس على طول الملعب وخطي مرمى بعرض الملعب ويوجد خط لتحديد منتصف الملعب, ويوجد دائرة في المنتصف بنصف قطر يصل حتى ثلاثة أمتار.

أما فيما يخص منطقة الجزاء يوجد قوسين يبعد كل منها عن المرمى بستة أمتار, وهذان القواسان يتصلان بخط أمام المرمى على مسافة 3 أمتار و16 سم وتبعد نقطة الجزاء عن المرمى بمسافة ستة أمتار.

الكرة مصنوعة من الجلد

الكرة تكون كروية مصنوعة من الجلد ولا يزيد محيطها عن 64 سم ولا يقل عن 62 سم ويتراوح وزن الكرة بين 400 حتى 440 غرام, وفي حال تعرض هذه الكرة لضرر أثناء اللعب يتم إيقاف اللعبة واستبدال الكرة ولعب كرة ساقطة في الملعب في الكرة الجديدة.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من شرح ما هو ترتيب منتخبات كرة القدم داخل الصالات وقدمنا لكم تصنيف منتخبات كرة القدم داخل الصالات للعام 2024 ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

ترتيب منتخبات كرة السلة

كرة القدم للصالات الجزائر

شرح عن كرة قدم داخل الصالات

تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة

google-playkhamsatmostaqltradent