أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

ما هو الرسم الرقمي وما هي أنواعه؟ شرح كيف يتم الرسم الرقمي

نقدم لكم في هذا المقال شرح ما هو الرسم الرقمي وما هي أنواع الرسم الرقمي وبرامج الرسم الرقمي بالجوال للايفون وللأندرويد وكيف يتم الرسم الرقمي بشكل سهل وما هي مميزات وتعريف تقنية الفن الرقمي الجديدة digital drawing PDF بالإنجليزي وبالعربي.

الرسم الرقمي

شرح مفصل ومبسط للرسم الرقمي (تعريف الرسم الرقمي)

إن تقنية الرسم الرقمي هو عبارة عن عملية رسم صور ولوحات ولكن باستخدام أدوات إلكترونية وبرامج خاصة وليس الطرق التقليدية بالأوراق والأقلام, حيث أن الفنان الرقمي يستخدم الحواسيب والأجهزة الخاصة, لذلك سوف نحصل على رسم رقمي سهل من خلال تقنية digital drawing, وهنالك أكثر من كورس مجاني ودورة مجانية لتعلم الرسم الرقمي اون لاين في المنزل يمكنكم الإطلاع عليها في يوتيوب.

ما هي مزايا الفن الرقمي والرسم الرقمي

هذه الطريقة في الرسم تسمح للمستخدم مسح الأخطاء التي يقوم بها أثناء الرسم بسهولة كبيرة وهي تقنية متطورة عن الرسم التجريدي الذي عادةً ما نجده في ترجمة الرسومات من قبل المحترفين.

التعديل على اللوحة لا يؤثر على الجودة وذلك بعكس الرسم التقليدي في الرسم التقليدي الورقة قد تتأثر بعوامل المحي والتعديل, لكن الأمر لا ينطبق على الرسم الرقمي, وإقتصادي بشكل كبير, حيث انه يسمح للمستخدمين الإستغناء عن أدوات الرسم التقليدية مثل الفرشاة والأقلام.

الرسم الرقمي يسمح بالتعديل بشكل كامل على كافة العناصر من حيث تغيير الحجم ومسح العناصر والتعديل عليها, وهذا ما يسهل عملية الإستخدام والتطبيق الأفكار, ففي الرسم الرقمي يمكن نسخ اللوحات والصور التي يتم رسمها بكل سهولة  في المنزل وبأقل تكلفة ممكنة.

برامج الرسم الرقمي للجوال للايفون والاندرويد

في الحقيقة يوجد العديد من برامج وتطبيقات الرسم الرقمي ثنائي وثلاثي الابعاد ويمكن الحصول على رابط تحميل تلك التطبيقات مجاناً للاندرويد وللكمبيوتر وللايفون والايباد, وأبرزها البرامج التالية:

برنامج Photoshop

برنامج Photoshop هو افضل برامج الرسم الرقمي بالفوتوشوب, حيث يعتبر الأفضل في هذا المجال حول العالم ويتيح مزايا كبيرة للمستخدمين, كما انه يوفر خدمات التخزين السحابية ومشاركة المحتوى مع الاشخاص الآخرين, ويمكن للمستخدم الحصول على كافة الأدوات عن طريق إشتراك شهري يصل إلى 53 دولار.

برنامج Rebelle

برنامج Rebelle أكثر من رائع ويتوفر بسعر مقبول لجميع أنظمة التشغيل, حيث انه يوفر رسم واقعي بشكل كبير, ولكن سلبية هذا البرنامج فقط هو أن الأدوات المتوفرة للمستخدم بالفرشاة الرسم محدودة وكثيراً ما يتم إستخدامه في التابلت digital drawing tablet.

برنامج Procreate

برنامج Procreate هو برنامج رسم رقمي سهل للغاية وبسيط جداً وسعره منخفض يتوافر على أجهزة iPad يحتوي على أكثر من 130 أداة رسم رائعة ومتخلفة كما انه يوفر رسم واقعي جداً.

ما هي الأجهزة المستخدمة في الرسم الرقمي؟

هناك ثلاث أقسام رئيسية تتبع إلى جهاز الرسم الرقمي منها:

لوحات تعمل بالمس

هذه الفئة هي الأرخص بين الفئات حيث يتم إستخدامها الرسم الرقمي للمبتدئين في هذا المجال, وهي عبارة عن جهاز على شكل لوحة وقلم رقمي يتم التفاعل معها بوساطة اللمس, وهناك بعض الأنواع المتطورة من هذا الأجهزة و قد تحتوي على أزرار خاصة بهذا العمل وايضاً أرقام, وهذه الأجهزة والهواتف لا تحتاج إلى عملية الشحن وبطاريات لكب تعمل لكن السلبية الوحيدة المتواجدة فيها أنها تحتاج إلى شاشة حتى يتمكن من عمل عليها.

الشاشات التي تعما بالمس

هذه الفئة تحتوي على شاشة تعمل بالمس مدرجة مع الجهاز وذلك للعمل بكل سهولة ودقة أكبر, حيث يستطيع المستخدم تفقد ما قد قام برسمه بشكل مباشر.

الأجهزة اللوحية

الرسم الرقمي بالايباد مثل أجهزة ipad pro هي عبارة عن أجهزة مستقلة لا تحتاج لعملة وصل بأي جهاز آخر توفر العديد من المزايا المتطورة لهنها مكلفة بعض الشيء, أيضاً عن طريق الرسم الرقمي بالجوال وبرامج الرسم الرقمي للايفون ومعرفة الرسم الرقمي بالانجليزي خطوة بخطوة.

مواضيع قد تهمكم:

ما هي خطة whatsapp لإقناع المستخدمين سياسة خصوصية واتساب الجديدة

ما هي الجرائم الإلكترونية والإبتزاز وكيف تحمي نفسك منها وطريقة التبليغ عنها

نظارات شمسية خارقة من شركة Ampere تتحكم بدرجة تعتيمها عبر الهاتف الذكي

كيفية معرفة أشهر البرامج الضارة والخبيثة وأنواعها وطرق الوقاية والإنتقال

ما هي التطبيقات الضارة للاندرويد برامج خبيثة عليكم حذفها وإزالتها الآن

كيف تحمي نفسك من إختراق حسابات فيسبوك وتويتر وانستقرام وباي بال

ما هو الذكاء الاصطناعي وما أهميته في التأثير على التعليم في المستقبل

4 تطبيقات لإخفاء الصور والفيديوهات من الإستديو للأندرويد والآيفون

ماذا تعرف عن تقنية التزييف العميق DeebFake (معلومات خطيرة)

كشف المحتوى المنسوخ والبحث المسروق عبر موقع Copyleaks

google-playkhamsatmostaqltradent