كيف تحمي نفسك من الاختراق؟

كيف تحمي نفسك من الاختراق؟ في هذه التدوينة نقدم لكم كل ما يتعلق بإختراق الحسابات بمختلف أنواعها والغاية هي حماية أنفسنا وحساباتنا من الإختراق مثل حسابات فيسبوك وتويتر وانستقرام وباي بال ويوتيوب وجوجل وتيك توك وايضاً واتس اب وغيرها. سنبدأ بشرح كيف تحمي جهازك من الاختراق ومن الفكرعن طريق الشبكة بدون برامج.

كيف تحمي نفسك من الإختراق؟
كيف تحمي نفسك من الإختراق؟

كيف تحمي نفسك من الاختراق

بدايةً يجب أن تعلموا أن هذه الطريقة هي الآن الطريقة الوحيدة الباقية لإختراق حسابات فيسبوك, وخصوصاً بعد تحديث فيسبوك الأخير الذي أغلق جميع الثغرات ولم تبقى سوى هذه الطريقة التي يستحيل على فيسبوك إغلاقها.

وهنالك الكثير من الناس يبحثون عن رابط تأمين حساب فيس بوك وكيفية تأمين حساب الفيس بوك من القفل وتأمين حساب الفيس بوك من التعطيل تأمين حساب الفيس بوك وحماية الفيس بوك من التعطيل, وطريقة تأمين حساب الفيس بوك بالهوية وكيفية تأمين حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف وطريقة تأمين صفحة الفيس بوك.

وأيضاً يجب التنويه إلى أن هذه الطريقة يمكن من خلالها إختراق جميع أنواع الحسابات, ونذكر لكم أهم الحسابات التي يمكن إختراقها بهذه الطريقة (فيسبوك وتويتر وانستقرام وسناب شات وجيميل وهوتميل وياهو وحسابات الألعاب الكبيرى مثل المزرعة وبلياردو 8 وألعاب بيس وفيفا, والأهم من هذا كله هو اختراق الحسابات البنكية والإلكترونية  Paypal).

طريقة حماية الحسابات من الاختراق والهكر

هذه الطريقة تعتمد على الصفحات المزورة ، أي أنه يمكن للهكر أن ينشأ صفحة مزورة لتسجيل الدخول على فيسبوك, وبعد إنشاء الصفحة يصبح للصفحة المزورة رابط يتم إرساله للضحية ويتم إقناعه الضحية بالدخول إلى الرابط بطريقة أو أخرى.

وبمجرد دخول الضحية إلى الرابط يظهر له صفحة فيسبوك لا تختلف عن صفحة الفيسبوك الحقيقية, وبمجرد تسجيل الدخول لحساب فيسبوك يتم إرسال معلومات تسجيل الدخول بالكامل إلى الهكر.

هكذا يتم تطبيق الطريقة نفسها بإنشاء صفحة مزورة لـ سناب شات وأنستغرام وتويتر, ويتم إقناع الضحية بالدخول إلى الرابط بوسائل إقناع مختلفة. مثال: يدعي الهكر أنه فتاة ويساير الضحية ليقنعه بالدخول إلى الرابط.

أو يتم إقناع الضحية بالدخول إلى الرابط للتسجيل في الهجرة إلى كندا وفرنسا وألمانيا, أو إقناع الضحية بالدخول إلى الرابط للتسجيل في ربح مبلغ من المال (سارع للتسجيل واربح مبلغ معين من المال) أو أن يتم إغراء الضحية بوضع علامة التوثيق الأزرق على فيسبوك.

الآن وبعد أن قمنا بشرح الطريقة نظرياً وأخذ فكرة عن طريقة الإختراق، سوف ندخل في الشرح التطبيقي والعملي لفهم الطريقة أكثر ، لكي نأخذ الحيطة والحذر ولكي نعلم خفايا وأسرار هذه الطريقة، وبالتالي نكون قد حمينا أنفسنا من إختراق حساباتنا.

في نهاية التدوينة تجدون جميع الصور المرفقة التي توضح كل ما تم ذكره, لنبدأ بالشرح العملي الآن. أولاً: يتم التسجيل موقع هكر عالمي أسمه جوكر وبعد التسجيل في الموقع يتم فتح حساب خاص في الموقع, ويتم فتح نوافذ خاصة لجميع الصفحات المزورة للمواقع والألعاب والحسابات البنكية المصرفية والحسابات البنكية الإلكترونية مثل حساب Paypal وحساب Payoneer.

موقع جوكروبعد إنشاء رابط خاص للصفحة يكون الرابط طويل جداً وهذا ما يفتح أبواب الشك والحذر أمام الضحية، لذلك يستخدم المخترق المحترف طريقة لإيهام الضحية ويقوم بإختصار الرابط إلى رابط قصير ومميز ليتم خداع الضحية.

وبعد اختصار الرابط يكون قصير وبعد الضغط على الرابط يتم تحويل الضحية مباشرةً إلى رابط المخترق، ويستخدم الهكر موقعين لإختصار الروابط لروابط مميزة وقصيرة.

ملاحظة مهمة جداً: هذه الصفحات المزورة جميعها يتم إكتشافها وتمييزها عن الصفحات الحقيقية من خلال عدة نقاط.

شرح الصفحات المزورة للاختراق 

تكون الصفحة المزورة بنفس الرابط الحقيقي ولكن يكون الرابط مفعل بإتصال عادي وغير مشفر يعني عبر بروتوكول عادي أي هكذا (http), ويجب أن تكون الصفحة الحقيقية بدايتها إتصال المشفر الآمن يعني بروتوكول مشفر وآمن أي هكذا (https)ولمعرفة تفاصيل أكثر عن البروتوكول المشفر الآمن من هنا

تكون الصفحة المزورة عبارة عن صورة فقط ورموز لا يعمل بها إلا ميزة تسجيل الدخول، أما بقية المعلومات في الصفحة تكون وهمية فقط, ولكشف هذه الصفحة يجب أن نضغط على بقية المعلومات مثل اللغة او ساسة الخصوصية أو الاتصال او التبليغ,

فإن ضغطنا على إحدى هذه المزايا وتم نقلنا إلى الميزة فعلاً فهذا يعني أن الصفحة حقيقية، وإن ضغطنا على إحدى هذه المزايا ولم يتم نقلنا لها فاعلم أنك في صفحة مزورة وعليك الإبتعاد عنها.

هكذا نكون قد إنتهينا من الإجابة على سؤالكم لمعرفة كيف تحمي نفسك من الاختراق, نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومات المهمة لحماية حساباتنا بشكل سلس وواضح وخالي من التعقيد.

تنويه هام: نحن غير مسؤولين عن إستخدام هذه الطريقة لإختراق الحسابات، فنحن لم نقدم هذه المعلومات إلا لغاية التنبيه وأخذ الحيطة والحذر، فلا نستطيع أن نحذركم من مخاطر هذه الطريقة وكيفية تجنبها إلا بعد أن نشرح كافة التفاصيل المتعلقة بها.

google-playkhamsatmostaqltradent