أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

ماذا تعرف عن تقنية التزييف العميق DeebFake

نقدم لكم في هذه المقالة شرح ما هو التزييف العميق DeebFake وما هو برنامج التزييف العميق ودمج الوجوه وكيفية إستخدامه وما هي مخاطره من جميع النواحي مع روابط مباشرة لتحميل البرنامج للأندرويد وللايفون وللكمبيوتر لسنة 2023 و 2024.

ما هو التزييف العميق DeebFake
ما هو التزييف العميق DeebFake

معلومات عن التزييف العميق DeebFake

سوف تجدون هنا معلومات خطيرة عن التزييف العميق DeebFake هي تقنية تبرمج عن طريق الحواسيب وتقوم بشكل أساسي على دمج عدد من الصور لشخص معين وفيديوهات لخاق فيديو جديد مزيف للأشخاص، إستعملت في العديد من الإستعمالات الغير صحيحة مثل تزيف الاخبار و خلق فيديوهات إباحية للمشاهير وخداع المشاهد.

أين تم إستخدام التزييف العميق DeebFake؟

أولاً تم إستخدامه في المجال السياسي لتشويه صور بعض السياسيين وتزييف الأخبار هنالك العديد من الأمثلة مثل إستبدال وجه الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري بوجه هتلر, وقام بعض الأشخاص للتوعية من مخاطر هذه التقنية.

وقاموا بنشر فيديو للرئيس ترامب لتحذير الأشخاص من مساوئ هذه التقنية, وبعض الأشخاص مثل جوردان بيل قام بنشر احد الفيديوهات التي تظهر الرئيس الأميركي باراك اوباما وهو يقوم بالتحدث عن خطر التزييف العميق Deep fake.

قام بعض الناس بإستخدام هذه التقنية أيضاً في المجال الإباحي:

أول ظهور لهذه التقنية في هذا المجال في عام 2017 على موقع ريديت, لكن قام الموقع بشكل مباشر بحظرها والعديد من المواقع الأخرى, حيث قام أحد المستخدمين بنشر الفيديوهات الإباحية للممثلين واستخدم هذه التقنية وإستهدف العديد من المشاهير مثل كاتي بيري، تايلور سويفت، وسكارليت جوهانسون.

لكن هذه المشاهد لم تكن حقيقة لم يتم تزيفها بإستخدام الذكاء الاصطناعي وكشفها فوراً من قبل الخبراء, لكن مع مرور الوقت قام هؤلاء المصممين بتحسين الأخطاء التي تمكن الخبراء من كشف هذه الفيديوهات مما صعب على الخبراء كشفها.

قام بعض الأشخاص بجمع الصور والفيديوهات للمشاهير التي تُتيح للأشخاص تفحصها والتميز بينها وبين المزيفة, وفي احد المرات قامت الممثلة سكارليت جوهانسون أثناء لقاء صحفي بالتحدث عن التزييف العميق وعن خطر هذه التقنية, حيث أعربت عن قلقها وخوفها من المشاكل والضرر التي من الممكن ان تلحقه بالأشخاص بشكل عام في حال كان أحد المستهدفين في إحدى هذه الفيديوهات.

ما هي البرامج المتاحة للتزييف العميق

هنالك عدد لا يحصى من هذه البرامج منها FakeApp هذه البرنامج متخصص للحواسيب يسمح لك هذا البرنامج بمشاركة الفيديوهات مع إمكانية تغير الوجه، وبرنامج FaceSwap و myFake App, ويقول بعض الخبراء ان هذه ألتقنية من الممكن ان تصبح من الظواهر المنتشرة بين البشر.

في الوقت الحالي من الصعب التميز بين الفيديو أو الصورة المزيفة او الحقيقة, وهذا قد خلق الشك بين الأشخاص حتى لو كانت الفيديوهات أو الصور حقيقية، لهذا الأمر عليك عدم تصديق كل ما تراه على مواقع الأنترنت إلا بعد التأكد منها بشكل كامل.

قامت بعض المواقع العالمية مثل تويتر والانستقرام بالتحذير من إستخدام هذه التقنية وانها ستقوم بحذف الفيديوهات المزيفة وحظر الذي ينشرها, وإذا قمت بالبحث على الانترنت سيظهر لك العديد من الفيديوهات التي تم إستخدام فيها هذه التقنية لتفهمها بشكل أفضل.

كيفية عمل التزييف العميق Deep fake

لشرح الأمر وطريقة عمل التزييف العميق Deepfake technology بشكل صحيح وبدون كشف الخداع وبشكل سهل ومبسط ركزوا جيداً, كان هناك جهازين, الأول يقوم بتعليم الجهاز الثاني ماذا سيفعل الجهاز الأول يسمى المولد والثاني المميز، المميز هو الذي ينتج الفيديو المزيف، المولد يرسل التعاليم للمميز مساعدته في اتقان الصورة بشكل كبير تم إطلاق اسماً عليهما وهو جان GAN.

الثغرات في التزييف العميق Deep fake

قد تبدو الصورة واقعية لدرجة كبيرة لكن عند التدقيق سترى أن حركة الشفاه غير دقيقاً 100%, وهذه هي الطريقة التي من خلالها سوف تتمكنون من كشف الفيديو المزيف من قبل تقنية التزييف العميق عبر البرنامج Round DeepFake.

لتحميل تطبيق DeebFake Full apk Pro التزييف العميق للأندرويد من هنا

لتنزيل برنامج ZAO Reface: Face Swap Videos ios للايفون من هنا

لتنزيل برنامج deepfacelab windows download PC للكمبيوتر من هنا

مواضيع ذات صلة:

ما هي تقنية Deepmind التابعة لشركة Google

ما هو مصدر الإنترنت ومن الذي إخترعه ومن يملكه ؟

سياسيون يتعرضون للخداع من قبل برنامج التزييف العميق DeepFake

ما هو الذكاء الاصطناعي وما أهميته في التأثير على التعليم في المستقبل

تطبيقات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

الربح من التسويق بالذكاء الاصطناعي

google-playkhamsatmostaqltradent