أقوى كورس لتعلم تداول الفوركس للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

ما معنى مصطلح FPS؟

نقدم لكم في هذه المقالة شرح مصطلح FPS لمعرفة ما معنى مصطلح fps الخاص بالألعاب, ماهو FPS الفريم في الكاميرا وكيفية معرفة ال FPS في الألعاب وما معنى فريم في الألعاب رفع FPS في الألعاب وماذا تعني فريمات في السونار, دعونا الآن نبدأ بشرح ماذا يعني مصطلح fps بالتفصيل.

ماذا يعني مصطلح fps

أهمية FPS في الألعاب والكاميرا

الألعاب الإلكترونية تعرف على أنها سلعة تجارية رائجة, حيث توفر متعة و وسيلة تجربة للمستخدمين, وإن FBS هي جزء صغير من عالم التكنلوجيا الذي وصل له الإنسان في الوقت الحالي, وتؤثر الألعاب بشكل كبير على المستخدمين بطرق متنوعة وعديدة.

بدأت الألعاب الإلكترونية بالظهور في عام 1967 وإنشهرت بإسم الصندوق البني, وإستمر بالتطور لتصل للشكل الحالي الموجود في عالمنا الآن, كما أن الألعاب الإلكترونية تحتوي على الكثير من المميزات والفوائد, منها:

  • تزيد من الأداء الفكري الخاص بالمستخدمين
  • تحسن التناسق بين العين واليد
  • تحسن عمليات إتخاذ القرارات لدى المستخدمين
  • الألعاب الإلكتروني تشجع في عملية القراءة وغيرها الكثير

ما معنى مصطلح FPS؟

بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون ثقافة في الألعاب الإلكترونية ربما قد سمعوا بمصطلح FPS , ومعنى مصطلح FBS هذا المصطلح هو إختصار لجملة Frame Per Secoun والتي تعني معدي الإطارات في الثانية الواحدة.

المعروف بشكل عام أن الفيديوهات هي عبارة عن صور تعرض بشكل متتالي لتكون واجهة متحركة ويجب أن تكون بسرعة معينة حتى توفر صورة واضحة, وشاشة العرض تقاس بوحدة FPS, وهي قدرة الكارت على تمرير اكبر عدد من فريمات في الثانية.

الكمبيوتر أو الجهاز تقاس قدرته عن طريق FPS وهي قدرة تمرير الصورة في العاب الفيديو لتشكيل الصورة بشكل واضح, كلما كانت السرعة أعلى كان هذا أفضل.

كيفية رفع FBS في الألعاب

تُعد القيمة المناسبة بدون أي عمليات تقطع في الصورة هي من 25 PPS, والعديد من الألعاب تعرض 60 فريم في الثانية وأيضاً هناك ألعاب تعرض 30 فريم في الثانية وهناك ألعاب تعرض 120 فريم في الثانية, وإمكانية رفع عدد الفريمات في اللعبة تعتمد على المعالج الخاص بالجهاز الذي يستخدمه اللاعب.

مواضيع ذات صلة:

شرح خدمة Google Sheet

ما هي تقنية Deepmind Google

ما هو الذكاء الاصطناعي

ماذا تعرف عن تقنية التزييف العميق DeebFake

ما معنى اسم جوجل

أنواع الرسم الرقمي

هل الارض مسطحة أم كروية

google-playkhamsatmostaqltradent