ما معنى كلمة Google بالعربية؟ سبب التسمية ومن هو مؤسس شركة جوجل

ما هو معنى اسم google الحقيقي؟ نقدم لكم في هذه المقالة شرح أصل اسم جوجل الشهير ما معنى اسم جوجل , تعتبر شركة جوجل من أكبر وانجح الشركات في العالم في الوقت الحالي لكن أسم شركة جوجل لا يرمز إلى أسم شخص أو مكان, وسنوضح مامعنى كلمة جوجل باللغة العربية وسنتعرف على من هو مؤسس جوجل اسمه بالانجليزي.

وبنفس الوقت سنشرح لكم في هذا المقال أصل أسم Google ومعرفة معنى كلمة Google بالعربية ومعنى كلمة Google بالانجليزي وسنذكر لكم في النهاية قصة مخترع قوقل ومعنى كلمة goggles بالتفصيل.

معنى اسم google

ما معنى كلمة واسم جوجل باللغة العربية

هنالك الكثيرين يبحثون عن اسئلة أهمها: من أين جاء اسم محرك البحث جوجل، سبب تسمية جوجل, ما معنى Google بالعربية, وإن أصل اسم جوجل Google مشتق من كلمة googol باللغة الإنجليزية والتي تعني 10 مرفوع الاس 10¹⁰⁰.

في بداية الأمر تم تسمية الشركة Back Rub لكن في عام 1997 أن هذا الاسم لم يعد جيد فقرر لاري بايج و برين مؤسسي الشركة الإجتماع مع زملاء في الجامعة, وذلك بهدف البحث عن أسم جديد والذي يعبر عن كمية المعلومات التي يعرضها التطبيق.

تم إقتراح أسم googolplex وهو مصطلح رياضي يدل على رقم كبير جداً, لكن لاري بايج أعجب بإسم Googol, قرر لاري البحث إذا كان هذا الاسم متاح وغير محجوز لمواقع وشركات أخرى, لكن عن طريق الخطأ قام بكتابة كلمة Google فأعجب بالاسم وقام بحجز النطاق الإلكتروني الخاص به في 15 من شهر أيلول من عام 1997؟

في عام 2015 تم تغير أسم الشركة التجاري إلى Alphabet لتكون شركة كبيرة تدمج فيها جميع الشركات التابعة لشركة جوجل بهدف توسيع نطاق العمل الخاص بها وتشمل العديد من المجالات مثل العلوم الحياة و الصناعة و علم الروبوتات والرعاية الصحية والكثير.

معنى كلمة Google بالانجليزي

كلمة "Google" هي اسم تجاري واسم شركة، وهي علامة تجارية لشركة Google LLC. المصطلح نفسه لا يحمل معنى خاص باللغة الإنجليزية. يعود استخدام كلمة "Google" إلى اسم الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات البحث عبر الإنترنت والعديد من الخدمات الرقمية الأخرى.

من هو مؤسس جوجل اسمه بالانجليزي

مؤسسي شركة Google هما لاري بيج (Larry Page) وسيرجي برين (Sergey Brin).

اسئلة حول اسم شركة جوجل

هنالك الكثير من الناس يبحثون عن مواضيع تتعلق بتأسيس شركة جوجل ومن أهمها:

  • ما معنى اسم جوجل
  • سبب تسمية جوجل
  • من هو مؤسس جوجل
  • لماذا سمي جوجل بهذا الاسم
  • ما هو اسم يا جوجل
  • ما معنى شعار جوجل اليوم
  • جوجل ما هو اسمي

أهم خدمات شركة جوجل

العديد من الأشخاص يعتقدون أن شركة جوجل هي فقط محرك البحث الشهير لكن هذا الأمر غير صحيح أبداً, حيث أن الشركة تقدم أكثر من 250 خدمة ومنتج مثل الأجهزة البرمجيات والإعلان عبر الإنترنت والحوسبة السحابية؟

وأيضاً موقع عرض المقاطع المشهور YouTube ومتصفح جوجل كروم والبريد الإلكتروني Gmail وغيرها الكثير تعتبر جوجل أحد أهم وأكبر الشركات في العالم حيث تبلغ قيمتها 650 مليار دولا أميركي.

متى تأسست شركة جوجل

تم تأسيس شركة جوجل بشكل رسمي في عام 1998

في أي بلد يقع مقر شركة جوجل

إن المقر الرئيسي يقع في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا

قصة مخترع جوجل

قصة مخترعي Google، لاري بيج (Larry Page) وسيرجي برين (Sergey Brin)، تعود إلى فترة الدراسة الجامعية. في عام 1995، كان لاري بيج طالباً في جامعة ستانفورد، وسيرجي برين كان يقوم بزيارة للجامعة كطالب زائر من جامعة ميشيغان.

كانت الفكرة الأساسية لـ Google ترتبط بتحسين عمليات البحث على الإنترنت. في ذلك الوقت، كانت محركات البحث ذات أداء ضعيف وتعاني من مشاكل في تصفية النتائج بشكل فعال. بدأ بيج وبرين في العمل سويًا على مشروع بحث يهدف إلى تطوير نظام يقوم بترتيب الصفحات على الإنترنت بناءً على الصلة بينها وبين عدد الروابط التي تشير إليها.

في عام 1996، بدءاً من غرفتهم في الحرم الجامعي لجامعة ستانفورد، قاموا ببناء محرك بحث أُطلق عليه اسم "Backrub". كانت هذه البداية الأولى لتطوير تقنيات البحث التي أدت في النهاية إلى إنشاء Google.

في عام 1998، قرروا تسمية المحرك الجديد الخاص بهم "Google"، وهي كلمة مستمدة من تلاعب بكلمة "googol"، وهي تعبير رياضي يشير إلى العدد 1 متبوعاً بمائة صفر. كان اختيار هذا الاسم يعكس الرغبة في تقديم كمية هائلة من المعلومات, وإذا كنتم تريدون معرفة المزيد من التفاصيل حول قصة مخترع جوجل فقد شرحنا لكم ذلك في مقال سابق يمكنكم الاطلاع عليه.

تمتلك Google اليوم مكانة رائدة في عالم الإنترنت، وتوفر مجموعة واسعة من الخدمات والتطبيقات، بدءاً من محرك البحث الشهير وصولاً إلى Gmail وGoogle Maps وYouTube وأنظمة التشغيل مثل Android.

مواضيع ذات صلة:

تقرير عن شركة Google

من هو مؤسس شركة ادموب الإعلانية

مقدار الربح من جوجل ادسنس

ما هي تقنية Deepmind

كيف تربح المال من جوجل

منحة مجانية من شركة Google

ربح المال من جوجل ادسنس

google-playkhamsatmostaqltradent