كيفية تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجاناً (دليلك لتعلم المحادثة في البيت)

نقدم لكم في هذه المقالة شرح كيفية تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجاناً من خلال سلسلة تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر للمبتدئين حتى المستوى المتقدم عبر افضل موقع واسهل تطبيق على الجوال للآيفون والأندرويد بدون الحاجة للتسجيل في دورات تعلم اللغه الانجليزيه عبر الانترنت مجاناً.

كيفية تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجاناً

مقدمة عن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية عبر الانترنت

هناك الكثيرين من العرب يبحثون عن كورس مجاني لتعليم اللغة الانجليزية, وقد يبحث البعض الآخر عن أفضل موقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين مجانا وملفات PDF, او لربما تدفعهم الرغبة في تعلم هذه اللغة الأولى عالمياً إلى البحث عن برامج تتولى مهمة تعليمه.

يعتبر موضوع تعليم اللغة الانجليزية اون لاين صوت وصورة وعبر محادثة اونلاين بالعربي من أكثر المواضيع تداولاً في محركات البحث, وذلك لما تحمله هذه الطريقة من سهولة كبيرة في حفظ الجمل والكلمات وطريقة نطقها بشكل صحيح.

وهذا ما سوف نتطرق اليه في هذه المقالة, إذ اننا سوف نضع بين أيديكم أفضل موقع في هذا السياق وافضل برنامج, وجميعها تمكنكم من تعلم اللغة الإنجليزية خلال مدة قصيرة, والمقال تم تحريره من قبل الأستاذة في اللغة الإنجليزية أ.نور العلي.

كيفية تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجاناً

هل من المهم تعلم اللغة الإنجليزية؟ كيف لي أن أتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر؟ أنا مبتدئ لا أعرف شيئا في اللغة الإنجليزية, كيف لي أن أبدا بمسيرة التعلّم؟ وما هي أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً على الإنترنت؟ متى عليَّ البدء بتعليم أطفالي اللغة الإنجليزية.

كل ذلك وغيرها الكثير من الأسئلة يطرحها من يود تعلم اللغة الإنجليزية وللإجابة عليها تابعونا في هذا المقال, بات تعلم اللغة الإنجليزية أمراً لا غنى عنه في عصرنا الحديث, فلم يعد الأمّي الذي لا يعرف القراءة والكتابة، وإنما الشخص الذي لا يتقن مهارات الحاسوب و اللغة الانجليزية.

بالإضافة إلى أنها تعد جواز سفر للقبول بالعديد من الوظائف والمهن المختلفة، حيث أن اللغة الأكثر شعبية في العالم في يومنا هذا هي اللغة الانجليزية, ناهيك عن المهارات (التي تشمل المحادثة، الاستماع، الكتابة، والقراءة) التي ينبغي على المتعلّم أن يتقنها لكي يطوّر من مستواه ويحسن الذكاء اللغوي لديه.

أردنا اليوم أن نهدي زوار شبكة موضوعي سلسلة تتضمن أهم التطبيقات والمواقع التي تساعد على احتراف اللغة الإنجليزية في مدة قصيرة والوصول إلى مستوى المتحدث الأصلي في أمريكا أو بريطانيا وحتى كندا، native speaker في عدة أشهر وربما أيام.

وكل ذلك يعتمد على مدى التزام الطالب، ومداومته على ممارسة اللغة الإنجليزية، إن أهم مهارتين يجب على المتعلّم أن يركز عليهما، هما مهارتي الاستماع والقراءة ومن ثم الكتابة, وبعدها تأتي المحادثة كنتيجة تلقائية بعد تطوير المهارات السابقة، كيف؟ عند تطوير مهارتي القراءة و الاستماع.

ومن ثم الكتابة لدى المتعلم فإن يغني خزينته اللفظية ومخزن المفردات عن طريق القراءة, ويدرب أذنه على سماع أصوات اللغة المراد تعلمها عن طريق تطوير مهارة الاستماع تماما كما يبدأ الأطفال بتعلم اللغة الأم.

يمكنكم بكل سهولة تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجاناً بالاعتماد على موقع Youglish لتعلم اللغة الانجليزية اونلاين وايضاً برنامج Quora للممارسة اللغة الإنجليزية بجميع مستوياتها والبدأ بتعلم اللغة الانجليزية عبر الانترنت مجاناً عن طريق هذه المواقع المجانية بالكامل والمناسبة للمبتدئين.

موقع Youglish لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجاناً

موقع يوجلش Youglish هو موقع يعرض فيديوهات لمتحدثين أصلين (native speakers), ولكن بطريقة مختلفة، فكل ما عليك هو إدخال كلمة معينة في صندوق البحث، ومن ثم يعرض لكم الموضوع العديد من الفيديوهات المتضمنة للكلمة مع شريط مكتوبة باللغة الإنجليزية للكلام الجاري في الفيديو, مع إمكانية الضغط على أي كلمة لم تفهمها ف يقوم الموقع بعرضها مع التعريف، والاستخدامات المتاحة للكلمة، بالإضافة إلى أمثلة عنها كجمل مهمة، وأخيرا ترجمتها.

طريقة استخدام Youglish لتعلم اللغة الانجليزية

إذا كنت طالب مدرسة، طالب جامعي، أو مجرد هاوي يتعلم الإنجليزية، فإنك تستطيع إدخال كلمات، جمل، مصلحات أو ما يعرف باسم idioms, أفعال مركبة او لغة عامية slang في صندوق البحث وتحصل على فيديوهات تزودك باللفظ والسياق الكلامي الذي يُعد الأهم لكي أتمكن من حفظ الكلمة في ذاكرتك بشكل دائم.

فقد سئمنا من تعلُّم الكلمات وتحضير ليستات بشكل منعزل دون سياق كلامي، دون قصة ودون جملة تعرض لنا كيفية استخدامها، إليكم فيديو يشرح كيفية التسجيل في موقع youglish.

طريقة التسجيل في موقع youglish

التسجيل في موقع youglish بسيط جداً وسهل للغاية ويمكنك أن تدخل الموضوع وتتصفحه دون أن يكون لك حسابا، ولكن الأفضل أن تخصص حسابا لك حتى تحتفظ بالكلمات في السجل، علماً أنّ التسجيل سهل ولا يحتاج سوى بريد إلكتروني.

الآن نترككم مع مشاهدة هذا الفيديو الذي نشرح فيه بشكل مفصل كيفية إستخدام الموقع وتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلاله وسوف تجدون رابط التسجيل في الموقع اسفل الفيديو.

برنامج Quora لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجاناً

برنامج Quora هو واحد من أكثر المواقع المفضلة لدي من اجل ممارسة اللغة الإنجليزية مع أناس مثقفين، فهو موقع ثقافي بحت، يعتمد اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للموقع، عند الدخول إلى الموقع او بعد تحميل تطبيقه، فإنّك تقوم بإنشاء حساب شخصي عن طريق البريد الإلكتروني.

من ثمّ اختيار مجالات اهتمامك كالفن، الفلسفة، نمط المعيشة، العمل، التعليم، الثقافة، وما إلى ذلك من الخانات المتعددة، ثم تقوم بمتابعة الأجوبة التي يتم عرضها للإجابة عن أسئلة قام آخرون بطرحها، كما يمكنك أن تسأل وأن تجيب على اسئلة أخرى تتعلق بمجال عملك أو اختصاصك.

كيفية استخدام برنامج Quora لتعلم اللغة الإنجليزية؟

كما أسلفت أن القراءة والكتابة مهارة أساسية لتطوير اللغة الإنجليزية في برنامج Quora، لذلك فإن قراءة المقالات التي يتم عرضها ومحاولة استعابها هي طريقة مجدية لجعل لغتك أفضل، واكتساب السياق الذي يتداوله متحدثي اللغة الأجانب.

عدا عن تطوير مهارة الكتابة إن باشرت بالإجابة عن الأسئلة التي تعرض عليك في الموقع، إليكم فيديو قصير يشرح لكم كيفية التعامل مع الموقع، أو التطبيق. وهذا رصيدنا لكم لليوم، لذا لا تتخاذلوا في تجريب هذه المواقع، واعتمادها ك أدوات أساسية في تعلم اللغة الأجنبية، وتابعونا في المقالات القادمة لنتابع مسيرة تعلم اللغة الإنجليزية على الانترنت في فترة محدودة.

الآن نضع لكم هذا الفيديو الذي نشرح فيه كيفية استخدام تطبيق Quora بشكل صحيح, وسوف نرك لكم رابط تحميل تطبيق Quora مباشرةً أسفل الفيديو للآيفون وللأندرويد بصيغة APK.

google-playkhamsatmostaqltradent