أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

إغلاق حساب انستقرام (تعلم كيفية تعطيل حساب instagram)

إذا كنت تريد إغلاق حساب instagram الخاص بك فإن هنالك العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة لعملية حذف حساب انستقرام, فمنها الحذف النهائي للحساب, ومنها الإغلاق المؤقت, لهذا السبب سنشرح جميع الطرق لحذف حسابك في منصة او برنامج انستقرام, وفي النهاية سنسلط الضوء على طريقة أخذ نسخة احتياطية لبيانات حساب انستقرام قبل إغلاقه.

سنبدأ المقال بشرح كيفية اغلاق حساب انستقرام نهائياً عبر رابط مباشر مع ضمان عدم استرجاعها إلى الأبد, وبعدها سنتطرق لشرح طريقة اغلاق حساب انستقرام مؤقت لشخص آخر مزيف, كما اننا سنوضح لكم ماهي الخطوات المطلوبة اغلاق حساب انستقرام منتحل شخصية وماهي أسهل طريقة لإغلاق حساب انستقرام لشخص متوفي لعام 2024.

إغلاق حساب Instagram

instagram هي عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي تسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع مجموعة كبيرة من المتابعين و الأصدقاء, ويمكن للمستخدمين إضافة التأثيرات الخاصة لتحسين جودة الصور على حسابهم على انستقرام وتعديلها بطرق مختلفة لجعلها أفضل وأكثر جمالية.

تم إطلاق شبكة انستقرام في عام 2010, حيث تم إصدار instagram في البداية كتطبيق على الأجهزة الذكية بنظام iOS  فقط، ولكن سرعان ما تطور وأصبحت مُتاحة على جميع منصات الأجهزة المحمولة المختلفة، بما في ذلك أجهزة الأندرويد وويندوز وايفون.

إذ تعتبر انستقرام الآن إحدى أشهر و أكبر المنصات الاجتماعية في العالم، ويمكن استخدامها لأغراض مختلفة، بما في ذلك الترويج للأعمال التجارية والتواصل الاجتماعي الشخصي والتواصل مع المعجبين والمتابعين وغيرها الكثير.

حذف حساب instagram نهائيا مع ضمان عدم استرجاعها

يجب على المستخدم أخذ نسخة احتياطية لبياناته قبل قيامه حذف حسابه على انستقرام بشكل نهائي, وذلك لكي لا يتم فقد الصور والرسائل المهمة الخاصة بالمستخدم والتي كانت موجودة في حسابه ولكي لا يندم فيما بعد إذا غير رأيه وأرد استرجاع الحساب.

حيث انه عند القيام بحذف حساب انستقرام بشكل نهائي سيتم حذف كامل الصور في حساب المستخدم وجميع الفيديوهات والتعليقات والمشاركات التي قام بها ذلك المستخدم, لذلك يتوجب عدم إغفال موضوع أخذ نسخة احتياطية للبيانات الخاصة بحساب المستخدم على انستقرام.

خطوات إغلاق حساب instagram

يمكن لأي مستخدم القيام بإغلاق حساب انستقرام الخاص به وتعطيله بشكل مؤقت, وهذا الإغلاق سيؤدي إلى إخفاء صفحته الشخصية, بالإضافة إلى إخفاء الصور والتعليقات والفيديوهات وكافة المشاركات التي قام بها في حسابه قبل أن يقوم بإغلاقه, وليتم ذلك عليكم اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول الى صفحة تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت

يجب على المستخدم التوجه عبر أحد متصفحات الإنترنت التي تتوفر على جهازه إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بتعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت, ويمكن الوصول إلى تلك الصفحة مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط https://www.instagram.com.

2- تسجيل الدخول إلى حساب انستقرام المُراد إغلاقه

ثم يجب عليك القيام بتسجيل الدخول إلى حساب انستقرام المراد إغلاقه, والقيام بالضغط على زر الملف الشخصي الخاص بالمستخدم.

3- النقر على خيار تعديل الملف الشخصي

قم بالضغط على خيار تعديل الملف الشخصي في انستقرام, الذي يكون بجانب اسم المستخدم وصورة الملف الشخصي الخاصة بذلك المستخدم.

4- تحديد سبب إغلاق حساب انستقرام

الآن يجب عليك تحديد السبب الذي يجعلك تقوم بإغلاق حساب انستقرام أو تعطيله بشكل مؤقت, وهنا يجب عليك ادخال كلمة المرور الخاصة بحسابك, ثم الضغط على خيار "تعطيل الحساب مؤقتاً".

ملاحظة هامة: يمكن للمستخدم الذي قام بإغلاق حسابه على انستقرام أو قام بتعطيله بشكل مؤقت أن يقوم بإعادة تنشيط هذا الحساب, وذلك بمجرد تسجيل الدخول من جديد في حسابه, وعطفاً عليه, سنشرح لكم في الأسفل طريقة حذف حساب انستقرام نهائياً مع  ضمان عدم استرداده واسترجاعه في المستقبل.

طريقة حذف حساب انستقرام نهائياً

يمكن لأي مستخدم حذف حساب انستقرام بطريقتين, إما حذف حساب انستغرام بشكل مؤقت والذي تعرفنا عليه في الفقرة السابقة, أو حذف حساب انستقرام بشكل دائم, لكن قبل ذلك يجب القيام بأخذ نسخة احتياطية لبيانات حساب انستقرام التي سنشرحها في أسفل المقالة, ولمن يرغب بحذف حسابه على انستغرام بشكل نهائي عليه اتباع الخطوات التالية:

  • للقيام بحذف حساب انستقرام بشكل نهائي, عليك الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بحساب انستغرام من خلال أحد متصفحات الإنترنت الموجودة على جهازك المحمول أو على جهاز الحاسوب الخاص بك, ويمكنك الوصول إلى تلك الصفحة مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط: https://www.instagram.com/accounts/remove/request/permanent
  • بعد الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بحساب الانستغرام, قم بتسجيل الدخول إلى حساب الانستقرام الذي ترغب بحذفه نهائياً.
  • في هذه الخطوة عليك تحديد سبب رغبتك بحذف حسابك على انستقرام, ثم قم بالضغط على حذف حسابي نهائياً "Permanently delete my account", ثم اضغط على موافق, وعندها يكون قد تم حذف حسابك بالكامل على انستقرام, وإزالة ملفك الشخصي عليها وكل ما يتضمنه ملفك الشخصي من صور ومقاطع فيديو وتعليقات ومشاركات قد قمت بها قبل حذف الحساب.
  • يجب ملاحظة أنه لا يمكن حذف حساب انستقرام من خلال قيام المستخدم بحذف تطبيق انستقرام على هاتفه المحمول, فحذف تطبيق انستقرام يؤدي إلى إزالة هذا التطبيق من جهاز المستخدم, لكن يبقى حسابه مرئي للمستخدمين الآخرين.

اقرأ أيضاً: حذف حساب instagram نهائياً مع ضمان عدم استرجاعها

طريقة أخذ نسخة احتياطية لبيانات حساب انستقرام قبل إغلاقه

يتوجب على المستخدم قبل إغلاقه لحسابه على انستغرام بشكل مؤقتاً أو حذفه بشكل نهائي أن يقوم بأخذ نسخة احتياطية لبيانات حسابه على انستقرام, وذلك من خلال اتباعه للخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق انستقرام على الهاتف المحمول, ومن ثم الانتقال إلى صفحة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم.
  2. الضغط على رمز الخطوط الثلاثة التي تظهر على شاشة تطبيق انستغرام, بعد اتمام ذلك ستظهر لك قائمة, من تلك القائمة اختر خيار الإعدادات "Settings", ثم قم بالضغط على خيار الأمان "Security".
  3. عندها ينبغي عليك ادخال عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بحسابك على انستقرام, والذي يستم استقبال النسخة الاحتياطية عليه.
  4. بعد ذلك عليك النقر على خيار طلب تنزيل "Request Download", ثم قم بإدخال كلمة مرور حساب انستغرام الخاص بك, واضغط على التالي "Next", ومن ثم اضغط على تم "Done", عندها ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني الذي قمت بوضعه وتتم عملية أخذ النسخة الاحتياطية لحسابك.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كيفية إغلاق حساب انستقرام بشكل مؤقت وبشكل نهائي خطوة بخطوة, وقد وضحنا لكم كيفية حذف حساب انستغرام نهائياً وقد بينا لكم كيفية أخذ نسخة احتياطية لبيانات حساب instagram.

مواضيع ذات صلة:

فتح حساب انستقرام برايفت

إغلاق حساب مسيء في انستقرام

الإبلاغ عن حساب انستقرام وإغلاقه

كيف أقفل حساب شخص في الانستقرام

كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب انستقرام؟

كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب انستقرام

google-playkhamsatmostaqltradent