تصنيف منتخب سوريا لكرة القدم عالمياً 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال تصنيف منتخب سوريا لكرة القدم عالمياً لسنة 2023 و 2024, وسنتكلم أيضاً عن ترتيب منتخب سوريا وتفاصيل أكثر عن تصنيف منتخب سوريا عربياً وسأقدم لكم جدول مباريات منتخب سوريا وترتيب المنتخب السوري تصفيات كأس العالم 2022

بالإضافة إلى تفاصيل أكثر عن مباريات المنتخب السوري لكرة القدم, وسوف نتكلم عن منتخب سوريا للناسئين + تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية والعربية 2022 واهم مباريات منتخب سوريا القادمة مع ترتيب منتخب سوريا الآن.

تصنيف منتخب سوريا في كرة القدم عالميا

يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحديد الكثير من الأنظمة والقوانين الخاصة بعمل الاتحاد وكل الاتحادات القارية والاتحادات المحلية التي تندرج تحته، وتُعد هذه الأنظمة والقوانين مهمة جداً من أجل تنظيم كل شيء يتعلق بكرة القدم العالمية.

فهذه القوانين تحدد البطولات الدولية والقارية والمحلية الخاصة بالمنتخبات والأندية الخاصة بكرة القدم على حدٍ سواء وطريقة لعبها وكيفية سحب قرعة المجموعات وغيرها من الأمور التنظيمية الأخرى.

ومن ناحيةٍ أخرى يقوم الاتحاد بعمل مراجعة شاملة بعد انتهاء البطولات لكل الفرق المشاركة من اجل البدء بعملية تقييم لكل فريق منتخب كان او نادي ومنحه النقاط اللازمة وبناءً على ذلك يتم تصنيف هذه المنتخبات او الأندية على شكل شهري، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن تصنيف منتخب سوريا في لكرة القدم عالمياً وعربياً وآسيوياً.

ترتيب منتخب سوريا في كرة القدم عالمياً

كما هو معلوم إن الوضع الأمني في سوريا في اخر عشرة سنوات كان صعباً للغاية مما أثر بشكل كبير على كرة القدم السورية وعلى الرياضة ولرياضيين بشكل عام, ورغم ذلك حاول القائمون على تنظيم المنتخب السوري لكرة القدم ألا يفوتوا أي بطولة ممكن المشاركة فيها إلا ويشارك المنتخب فيها.

وحاولوا إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية بشكل أكبر, ولكن مهما كان سوف يؤثر الوضع اظلمني على كل شيء متعلق بالرياضة السورية, وهذا أدلى بدلوه على تصنيف منتخب سوريا لكرة القدم على جميع المستويات العربية والأسيوية والعالمية.

فعدم القدرة على التمركز الجيد للمنتخب وإقامة المعسكرات بطريقة احترافية وبعد اللعبين عن بعضهم بشكل كبير, فكل منهم يلعب في نادي أدى ذلك إلى دخول التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بشكل هزيل للمنتخب.

مما أدى إلى تراجع تصنيف المنتخب على سلم ترتيب المنتخبات لأنه كما هو معلوم إن الفيفا تقوم بعملية التصنيف عن طريق منح نقاط لكل منتخب على حدى, وهذه النقاط يتم جمعها من الكثير من العوامل المشتركة التي يقوم بها المنتخب أو التي يستطيع تحقيقها.

وبالنسبة لمنتخب سوريا فإنه من المنتخبات الأسيوية التي تندرج تحت راية الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ويشارك في جميع الاستحقاقات القارية التي تلعب في قارة آسيا ويتم تصنيفه على هذا الأساس.

فكل مباراة يلعبها المنتخب السوري يتم تسجيل نتائجها وطريق اللعب وهل هي على أرضه وأمام جمهوره أو خارج أرضه حتى بعض المباريات الودية تدخل في عملية منح النقاط من قبل الفيفا, وبالتالي عملية التصنيف وقد اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تصنيف منتخب سوريا.

كما المنتخبات الأخرى عن شهر آب أغسطس عبر موقعه الرسمي على الأنترنت وجاء ترتيب المنتخب على الشكل التالي المركز التاسع والثمانون "89" عالمياً متراجع بذلك حوالي 7 مراتب والمركز الرابع عشر "14" آسيوياً متراجع بذلك مرتبتين والمركز الثاني عشر "12" عربياً متراجع بهذا المركز مرتبتين إلى الوراء.

اقرأ أيضاً: تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

العوامل المؤثرة على تراجع ترتيب المنتخب السوري لكرة القدم

اجتمعت العديد من العوامل التي أثرت بشكل سلبي على تراجع المنتخب السوري في الترتيب العالمي والعربي والقاري للمنتخب في كرة القدم ومنها العوامل التالية:

  • عدم التنظيم الجيد والتحضير للمباريات الرسمية قبل بداية البطولات
  • وتشتت ذهن اللعبين في أمور أخرى غير كرة القدم
  • تبديل المدربين في فترات زمنية قليلة
  • التوقف الدولي أثناء فترة انتشار وباء كورونا مما ساهم بعدم لعب المباريات التحضيرية الودية قبل بداية التصفيات الأولية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر

لكن وعلى الرغم من الانطلاقة الجيدة للمنتخب السوري في التصفيات الأولية المؤهلة للتصفيات النهائية عن قارة آسيا للتأهل للمونديال, حيث فاز في أغلب مبارياته التي أوقعته في المجموعة الأولى مع كل من منتخبات الصين والفلبين وجزر المالديف وجوام.

في ذلك الوقت تصدر المنتخب السوري هذه المجموعة برصيد نقاط بلغ 21 نقطة, حيث لعب ثمانية 8 مباريات وفاز في 7 منها وخسر مباراة واحدة, وقد سجل المنتخب السوري أنذاك 22 هدف وتلقت شباكه 7 اهداف مما أدى إلى انتقاله بشكل مباشر لقرعة التصفيات النهائية للتأهل للمونديال.

وقد أرتفع رصيد المنتخب من النقاط بشكل بسيط ولكن الضربة الكبرى للمنتخب حين أوقعته القرعة مع كل من منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة والعراق ولبنان في المجموعة الأولى.

واغلب هذه الفرق قوية جداً مثل منتخب ايران ومنتخب كوريا الجنوبية وقد لعب المنتخب السوري 10 مباريات, كما ان كل الفرق في هذه المجموعة وفاز في مباراة واحدة فقط وكانت على منتخب لبنان وتعادل في ثلاثة مباريات وخسر 6 مباريات.

واستطاع أن يجمع ستة 6 نقاط فقط في الترتيب الخامس من أصل ستة منتخبات مشاركة وكان له خمسة 5 أهداف وعليه 13 هدف بفارق ناقص ثمانية -8 هدف مما جعله يفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر عن قارة آسيا.

وهذه النتائج أثرت بشكل كبير جداً على ترتيب المنتخب على جميع المستويات مما أدى إلى تراجعه في هذه المراكز, وبكل تأكيد سوف يؤثر التصنيف الجديد للمنتخب السوري المتراجع على التصنيف الخاص بقرعة بطولة كأس اسيا القادمة.

حيث بشكل شبه مؤكد سيكون من التصنيف الثالث بعد تقدم كل من منتخبات البحرين والأردن وأزباكستان عليه في سلم الترتيب العالمي لتصنيف منتخب سوريا لكرة القدم عالمياً.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن تصنيف منتخب سوريا لكرة القدم عالمياً وعربياً وأسيوياً والعوامل المؤثرة على هذا التصنيف للمنتخب السوري لكرة القدم ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

ترتيب منتخب سوريا لكرة السلة

تصنيف منتخب لبنان لكرة القدم عالمياً

تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية

كيف يتم احتساب النقاط في ترتيب الفيفا

google-playkhamsatmostaqltradent