أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

الفرق المتأهلة لكأس العالم للاندية 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال الفرق المتأهلة لكأس العالم للاندية ومعرفة اسماء الفرق المتاهلة لكاس العالم للاندية + الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 و 2024 وتفاصيل كاملة عن الفرق المتأهلة لكأس العالم 2022 وسأعرض لكم الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية ومعرفة اين تقام بطولة كاس العالم للاندية وقرعة كأس العالم للأندية 2023 وأخبار كأس العالم للاندية والقنوات الناقلة بث مباشر وجدول مباريات الاهلي كاس العالم للاندية.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن النظام الجديد ومعلومات كاملة عن جدول كأس العالم للأندية وأخبار كأس العالم للأندية + قرعة كأس العالم للأندية والفرق المتأهلة لكأس العالم للاندية النظام الجديد + نظام كأس العالم للأندية, وسنتحدث عن كأس العالم للأندية 2026 النظام الجديد  وماهي الفرق المتأهلين لكأس العالم للأندية.

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية

كرة القدم هي لعبة شعبية تمتلك عدد ضخم من المحبين والعشاق الذي يتابعونها بكل شغف ويخوضون في تفاصيلها خلال جلساتهم ونقاشاتهم وتتعدد الآراء بينهم بحسب ارتباط كل شخص بفريق معين أو منتخب معين.

وفي مقالنا هذا سنقدم لكم واحدة من هذه البطولات التي تقام في كل سنة وهي كأس العالم للأندية وسنقدم لكم الفرق التي تأهلت لتلعب في هذه البطولة, حيث تلعب هذه البطولة بين الفرق التي حصدت لقب الأبطال في قارتها.

بطولة كأس العالم للأندية

هذه البطولة كان يطلق عليها مسبقاً اسم بطولة العالم للأندية وهي عبارة عن منافسة في كرة القدم تقام في كل سنة، وذلك بدلاً عن كأس الانتركونتيننتال ويشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يشارك فيها الفرق التي تحقق لقب البطولة في قارتها وذلك من أجل حصد لقب يحدد الفريق الأفضل على مستوى العالم لهذا العام وبمسماها الحديث تم لعب أول مباراة في هذه البطولة في عام 2000, وتوقفت هذه البطولة لنسختين وذلك في عامي 2001 و 2004 وذلك بسبب توقف شركة فيفا التسويقية, ولكن عاد الاتحاد الدولي لانعاش هذه البطولة وأصبحت تلعب في كل سنة.

الفرق التي ستلعب كأس العالم للأندية

نظراً للتصريحات العديدة من المحللين الرياضيين في العالم والذين أكدوا أن هذه البطولة ستكون استثنائية، وذلك نظراً للتحضيرات والفرق التي ستلعب في هذه البطولة والمنافسة التي ستتم بينهم من أجل الحصول على لقب هذه البطولة وتمكنت الفرق التالية من الوصول إلى هذه البطولة وهي:

نادي الجزيرة الإماراتي

ممثل الأمارات في هذه البطولة والفائز بالدوري الإماراتي وهي الدولة المضيفة لهذه البطولة.

نادي أوكلاند سيتي

الفريق الذي حصل على لقب بطل الكونكاكاف وتأهل مباشرة إلى هذه البطولة.

النادي الأهلي المصري

الفريق المصري الذي حصل على لقب بطل قارة إفريقيا للأندية وتأهل إلى هذه البطولة.

نادي مونتيري

بطل قارة أمريكيا الشمالية والذي وصل إلى هذه البطولة بعد حصده للقب بطل القارة الأمريكية الشمالية.

نادي الهلال السعودي

وصل نادي الهلال السعودي إلى هذه البطولة عن طريق فوزه بلقب دوري أبطال اسيا.

نادي تشيلسي

وصل نادي تشيلسي الإنكليزي إلى هذه البطولة بعد فوزه في دوري أبطال أوروبا.

نادي بالميراس

وصل نادي بالميراس البرازيلي إلى هذه البطولة بعد فوزه ببطولة القارة الأمريكية الجنوبية.

اقرأ أيضاً:

ما هي الاندية المشاركة في كأس العالم للاندية

من سيستضيف بطولة كأس العالم للأندية

مباريات هذه البطولة

تلعب هذه البطولة بين هذه السبعة أندية من خلال نظام محدد أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم وسنقدم لكم طريقة لعب المباريات:

خلال مرحلة الدور الأول سيلعب ممثل الأمارات في البطولة نادي الجزيرة مع نادي أوكلاند سيتي ويلعب نادي الأهلي المصري مع نادي مونتيري.

خلال المرحلة الثانية سيلعب بطل أسيا مع المتأهل من مباراة نادي الجزيرة الإماراتي ونادي أوكلاند سيتي, وبذلك يتأهل في النهاية فريقين ليلعبا مع بطلي دوري أبطال أوروبا وكأس كوبا ليبارتادورس الأمريكي الجنوبي.

الفائز من المباراة التي سيلعبها الهلال مع الطرف الأخر سيلاقي بطل دوري أبطال أوروبا فريق تشلسي الإنكليزي.

الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري سيلعب مع نادي بالميراس وهذا الدور هو دور نصف النهائي ليتأهل إلى المباراة النهائية فريقين يتنافسان على لقب البطولة.

أين سيقام بطولة كأس العالم للأندية

عندما قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بفتح باب الترشح لاستضافة هذه البطولة قدمت الصين ملفها وحققت النجاح في استضافة هذه البطولة، ولكن وبسبب تداعيات تفشي فايروس كورونا فيها قدمت اعتذارها عن استقبال هذه البطولة.

وتم تحويل المباريات إلى اليابان ولكن الفايروس تفشى في اليابان أيضا وقامت أيضاً بتقديم اعتذارها وبذلك تحولت البطولة إلى الأمارات العربية المتحدة.

وأعلنت شبكة بين سبورت القطرية عن قيامها بالنقل الحصري لهذه البطولة على قنواتها التي تنفرد في نقل المباريات المختلفة ضمن الشرق الأوسط, ويمكن الاشتراك في باقات هذه القنوات للحصول على النقل الحصري لهذه البطولة.

أكثر فريق فاز بكأس العالم للأندية

يعتبر فريق ريال مدريد الإسباني هو أكثر فريق تحقيقاً لهذه البطولة خلال تاريخها الحديث حيث حقق اللقب أربعة مرات بينما حققها برشلونة ثلاث مرات, وسنقدم لكم الفرق التي حصدت هذه البطولة من خلال التالي:

  1. ريال مدريد الإسباني حقق اللقب أربعة مرات خلال أعوام 2014 و 2016 و 2017 و 2018.
  2. حقق نادي برشلونة اللقب ثلاث مرات في أعوام 2009 و 2011 و 2015 وكان الوصيف مرة واحدة في عام 2006.
  3. نادي كورينثيانس حقق هذه البطولة مرتين عام 2000 وعام 2012.
  4. فريق بايرن ميونخ حقق اللقب مرتين 2013 و 2020.
  5. فريق ليفربول الإنكليزي حقق اللقب مرة واحدة 2019.
  6. نادي ساو باولو حقق اللقب مرة واحدة خلال عام 2005.
  7. نادي إنترناسيونالي حقق اللقب مرة واحدة خلال عام 2006.
  8. نادي أي سي ميلان حقق اللقب مرة واحدة خلال عام 2007.
  9. نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي حقق اللقب مرة واحدة في عام 2008 وحققها كلاً من الانتر الإيطالي مرة عام 2010.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي اسماء الفرق المتاهلة لكاس العالم للاندية, وقدمنا لكم شرحاً عن الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

متى تبدأ أول مباريات كأس العالم

متى تنطلق مباريات كأس العالم

تصنيف منتخبات كاس العالم قطر

google-playkhamsatmostaqltradent