ما هي الاندية المشاركة في كاس العالم للاندية 2024؟

سوف نشرح لكم في هذا المقال ما هي الاندية المشاركة في كاس العالم للاندية 2024؟ وسنتكلم أيضاً عن نظام كأس العالم للأندية 2023 وتفاصيل كاملة عن كأس العالم للأندية 2024 ونظام كأس العالم للأندية 2025, وسأعرض لكم الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية.

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن قرعة كأس العالم للأندية وسأعرض لكم الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية وأين سيقام كأس العالم للأندية + قرعة كأس العالم للأندية 2023, وسنتحدث عن جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية + أخبار كأس العالم للاندية ومعرفة أين سيقام كأس العالم للاندية 2022 وشرح ترتيب كأس العالم للأندية ونظام كأس العالم للاندية الجديد.

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية

كرة القدم هي لعبة شعبية تم اختراعها لأول مرة في بريطانيا وثم عن طريق التجار والبحارة البريطانيين تم نشرها في دول العالم أجمع وكانت تلعب سابقاً في بداياتها في كل دولة بنظام وقوانين مختلفة حتى كان هناك دول تسمح بمسك الكرة باليد من قبل اللاعبين.

وفي عام 1904 تم تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ليكون الهيئة المسؤولة عن هذه اللعبة وتوحيد القوانين في جميع دول العالم وتتنوع بطولات هذه اللعبة, وتعتبر بطولة كأس العالم للأندية واحدة من هذه البطولات، وسنقدم لكم الفرق التي ستشارك في نسختها التي ستلعب في عام 2024 في هذا المقال.

الأندية المشاركة في كأس العالم للاندية

حتى الآن لم يتم تحديد طريقة اختيار هذه الأندية وكيفية مشاركتها في هذه البطولة ولكن هناك ثلاثة فرق ضمنت وجودها في بطولة كأس العالم للاندية 2024 وهي الاندية التالية:

ريال مدريد الإسباني

بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

الوداد المغربي

بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه في المباراة النهائية على الأهلي المصري.

نادي سيتل ساوندرز

الفريق الحاصل على لقب الكونكاكاف من المؤكد مشاركته في هذه البطولة.

ما هي بطولة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية هي بطولة يتم لعبها منذ عام 2000 وتتم بمشاركة الفرق التي تفوز في بطولات المنافسات القارية مثل دوري أبطال أسيا ودوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال أوروبا وكأس ليبارتدورس وبطولة دوري أبطال الكونكاكاف وبطولة دوري أبطال أوقيانوسيا.

والفائز في الدوري المحلي للدولة المضيفة لهذه البطولة وتم التعديل على هذه البطولة مرات عديدة, حيث كانت في البداية عبارة عن مباراة سوبر بين الفريقين الفائزين بين بطولة دوري أبطال أوروبا وبطل أمريكيا الجنوبية.

وتُسمى البطولة كأس الانتركونتيننتال ثم قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعديل النظام وجعلها تلعب بمشاركة أبطال القارات، ولكن تم إيقاف هذه البطولة بسبب انهيار شريكة فيفا التسويقية خلال عامي 2001 و 2000.

 ومن ثم عادت هذه البطولة في عام 2005 وأكثر الفرق تحقيقاً لهذه البطولة هو فريق ريال مدريد الإسباني بواقع أربعة بطولات ويليه فريق برشلونة بواقع ثلاثة بطولات, والنسخ من عام 2005 حتى 2008 قامت اليابان بتنظيمها على أراضيها ولم يتوقف المونديال العالمي للأندية سوى بسبب انتشار وباء كورونا.

النظام الجديد لبطولة كأس العالم للاندية 2024

كان من المحدد بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم أن النظام القديم للبطولة العالمية للأندية سيتم تغيره في عام 2021، ولكنها لم تلعب بسبب تفشي وباء كورونا في معظم دول العالم ولعب هذه النسخة في عام 2024 وبنفس النظام السابق.

وهو مشاركة سبعة أندية في هذه البطولة وكان من المقرر أن يصبح النظام العام لهذه البطولة هي مشاركة 24 فريق فيها من مختلف القارات, حيث كان من المقرر أن يلعب فريق دوري أبطال أوقيانوسيا بمباراة فاصلة من مرحلة واحدة مع بطل الدوري في الدولة المستضيفة للبطولة.

ليلتحق الفائز مع 23 فريق أخر من مختلف القارات وسيتم توزيع هذه الفرق على مجموعات عددها ثمانية, كل مجموعة تتألف من ثلاثة فرق يتأهل من كل مجموعة فريق واحد هو المتصدر إلى دور ربع النهائي ويتم متابعة البطولة بنظام خروج المغلوب ويكون النظام كالتالي:

المرحلة التمهيدية لكأس العالم للاندية

تتألف من فريقين بنظام خروج المغلوب ويتأهل الفائز إلى مرحلة المجموعات.

المرحلة الثانية كأس العالم للاندية

وهي مرحلة المجموعات وتتألف من 24 فريق مقسمين إلى ثمانية مجموعات كل مجموعة تحتوي 3 فرق يتأهل من كل مجموعة فريق بواقع ثمانية فرق إلى المرحلة الثالثة.

دور ربع النهائي في كأس العالم للاندية

يتألف هذا الدور النهائي من ثمانية فرق يلعبون أربعة مباريات بنظام خروج المغلوب.

اقرأ أيضاً: من هم الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية

دور نصف النهائي في كأس العالم للاندية

يتألف من أربعة فرق يلعبون مباراتين بنظام خروج المغلوب ويتأهل فريقين إلى النهائي.

المباراة النهائية في كأس العالم للاندية

تلعب بين الفريقين المتأهلين من نصف النهائي بنظام المباراة الواحدة.

موعد ومكان إقامة كأس العالم للأندية 2023

حتى الآن لم يتم تحديد الوقت والتاريخ المزعم لإقامة بطولة كأس العالم للاندية 2024, حيث كان من المقرر أن تقام هذه البطولة في عام 2021 ولكن وبسبب انتشار فايروس كورونا تم إيقاف هذه البطولة لعام واحد.

وعادت البطولة في عام 2022 ولعبت في الإمارات العربية المتحدة بنفس النظام السابق, وحتى الآن لم يصدر أي قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تاريخ ومكان إقامة هذه البطولة وهل سيتم تطبيق النظام الجديد للبطولة أم سيتم اللعب بنفس النظام السابق.

كيف سيتم تقسيم الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

سيتم اختيار الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للاندية 2024 من مختلف القارات الستة في العالم وذلك من خلال التالي:

قارة اوربا

يحق لها أكبر عدد من المقاعد بواقع ثمانية مقاعد في البطولة.

قارة أمريكا الجنوبية

تأتي في المركز الثاني من حيث عدد المقاعد التي يحق لها في البطولة حيث حصلت القارة على ستة مقاعد.

قارة امريكا الشمالية

حصلت على ثلاثة مقاعد في هذه البطولة.

قارة افريقيا

حصلت على المرتبة الثالثة في البطولة بواقع ثلاثة مقاعد في هذه البطولة.

قارة آسيا

حصلت القارة الأسيوية على مقعدين ونصف في هذه البطولة.

قارة أوقيانوسيا

حصلت هذه القارة على نصف مقعد في البطولة, والدولة المضيفة تمتلك الحق في مقعد كامل في هذه البطولة.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي الاندية المشاركة في كأس العالم للاندية 2024 وقدمنا لكم شرحاً عن الأندية المشاركة في هذه البطولة ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية

نظام كأس العالم للاندية الجديد

من سيستضيف بطولة كأس العالم للأندية

الفرق المتأهلة لكأس العالم للاندية

google-playkhamsatmostaqltradent