أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

من سيستضيف بطولة كأس العالم للأندية؟

سوف نشرح لكم في هذا المقال من سيستضيف بطولة كأس العالم للأندية الجديد وسنتكلم أيضاً عن موعد كأس العالم للأندية 2024 بعد نظام كأس العالم للأندية وكأس العالم للأندية ومعرفة الفرق المتأهلة لكأس العالم للاندية 2023 ومن هي الانديه المشاركه في كاس العالم للانديه.

بالإضافة إلى تفاصيل أكثر عن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية + كأس العالم للأندية 2000 وكأس العالم للأندية نُسخ الحدث وسوف نتكلم عن أين سيقام كأس العالم للأندية 2022 ومعرفة ما هي الاندية المشاركة في كاس العالم للاندية وما هي الاندية المشاركة في كاس العالم للاندية 2024.

من سيستضيف بطولة كأس العالم للأندية

في كل عام وعندما تنتهي البطولات التي تلعب ضمن كل قارة وخصوصاً بطولات دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال آسيا ينتظر الناس محبي وعشاق كرة القدم البطولة التي تسمى كأس العالم للأندية التي تعتبر تكريم للفرق التي حققت تلك الألقاب وتم تعديل هذه البطولة لمرات كثيرة.

فهنالك الكثير من الناس يبحثون عن تفاصيل كاملة عفيما يتعلق ببطولة كأس العالم للأندية ونظام قرعة كأس العالم للأندية ومعرفة مواعيد مباريات كأس العالم للأندية ويرد الكثير منهم معرفة أين سيقام كأس العالم للاندية 2000 بحسب نظام كأس العالم للاندية ومعرفة ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية  ومتى موعد كأس العالم للاندية.

حيث كانت في البداية فكرة تلعب فيها مباراة سوبر بين بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا في بطولة تسمى كانت كأس الانتركونتيننتال، وفيما بعد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بطرح بطولة تشارك فيها ثمانية فرق من كل القارات وفي مقالنا هذا سنقدم لكم الدولة التي ستستضيف هذه البطولة.

ما هو موعد كأس العالم للأندية القادمة

حتى الوقت الراهن لم يتم تحديد الموعد التي ستلعب فيه بطولة كأس العالم للأندية في النسخة القادمة, ويمكن أن يتم تأجيل تاريخ بداية هذه البطولة وذلك بسبب تجميع المباريات للأندية.

وذلك بسبب توقف اللعب في الدوريات العالمية بسبب انتشار وباء كورونا بالإضافة لتأجيل المونديال العالمي الذي سيقام في 2024 وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة في قطر خلال فترة الصيف.

لذلك من الممكن لعب هذه البطولة خلال العام القادم أو في بداية شهر كانون الثاني بعد أعطال الأعياد وتوقف الدوريات في تلك الفترة المحدد إنطلاق بطولة كأس العالم للأندية العالمية في البطولات الكبرى.

ما هو النظام المتبع في هذه البطولة

كان من المفترض تغير النظام التي تلعب فيه البطولة منذ النسخة التي كانت من المفترض إقامتها قريباً، ولكن بسبب انتشار فايروس كورونا أجل ذلك التغير المفترض إقامته على نظام البطولة.

والنظام كان ينص على مشاركة 24 فريق من مختلف القارات بدلاً من 7 فرق وهي الفرق التي تشارك في البطولة الحالية بنظامها الحالي، وبحسب التقارير التي ظهرت للنظام الحديث أن بطل أوقيانوسيا سيلعب مباراة فاصلة مع الفريق الذي يمثل الدولة المستضيفة للبطولة.

ليلتحق الفريق الفائز من هذه المباراة إلى 23 فريق آخر ويصبح العدد 24 يتم تقسيم هذه الفرق إلى مجموعات عددها ثمانية كل مجموعة فيها ثلاثة فرق ومتصدر كل مجموعة يتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

أما الفريقان الآخران يخرجان من البطولة وتستمر البطولة من دور ربع النهائي بمشاركة ثمانية فرق متأهلة يتأهل منها أربعة فرق تلعب دور نصف النهائي, بحيث يتأهل من هاتين المباراتين فريقين يلعبان النهائي الخاص بالبطولة.

أين تقام كأس العالم للأندية القادمة

بحسب النظام الحديث للبطولة حتى الآن لم يتم تحديد البطولة ومكان إقامتها ولكن البطولة السابقة الخاصة بعام 2022 تم لعبها في الإمارات العربية المتحدة, وحقق فريق تشيلسي الإنكليزي بطل أوروبا هذه البطولة بعد فوزه على بالميراس بطل القارة الأمريكية الجنوبية الحاصل على لقب كأس ليبارتدورس.

ولم يتم حتى الآن تحديد الدولة التي ستستضيف هذه البطولة وهل سيجري مثلما جرى من قبل, حيث كانت الصين الدولة الحاصلة على حق الاستضافة لهذه البطولة، ولكن بسبب تفشي وباء كورونا فيها قدمت اعتذارها لاستضافة هذه البطولة وتم اختيار اليابان بدلاً منها.

اقرأ أيضاً:

موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية

الفرق المتأهلة لكأس العالم للاندية

ولكن انتشار الوباء فيها أيضاً دفعها لتقديم الاعتذار وعندها قامت الإمارات بطلب إقامة البطولة على أراضيها, وتم إبقاء النظام القديم نفسه بمشاركة 7 فرق في البطولة ولم يتم تحديد الدولة التي ستستضيف البطولة على أراضيها بعد وهل إن كان ستلعب البطولة بنظامها القديم نفسه أم بنظامها الحديث.

كيف سيتم تقسيم الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

سيتم تقسيم المقاعد المخصصة لهذه البطولة على كل القارات العالمية ومن المقرر أن تحصل القارة الأوروبية على الحصة الأكبر في هذه البطولة, ومن ثم تأتي في خلفها أمريكيا الجنوبية وأقل قارة هي قارة أوقيانوسيا ويكون التقسيم كالتالي:

قارة آسيا

حصلت القارة الأسيوية على حق مقعدين ونصف في هذه البطولة.

قارة أفريقيا

حصلت القارة الأفريقية على الحق في امتلاك ثلاثة فرق في هذه البطولة.

قارة أمريكة الشمالية

امتلكت القارة الأمريكية الشمالية الحق في ثلاثة مقاعد تشارك في هذه البطولة.

قارة امريكة الجنوبية

امتلكت القارة الأمريكية الجنوبية الحق في ستة فرق في البطولة.

قارة أوروبا

تمتلك القارة الأوروبية الحق في ثمانية مقاعد في البطولة.

قارة أوقيانوسيا

تمتلك الحق هذه القارة بنصف مقعد حيث تلعب مع الفريق الثالث من قارة أسيا المتأهل إلى هذه البطولة عن طريق مباراة فاصلة, والبلد المضيف يحق له مقعد كامل.

ما هي الاندية المشاركة في كاس العالم للاندية

حتى الآن لم يتم اختيار الطريقة التي ستلعب فيها بطولة كأس العالم للأندية 2024، وفيما إذا كان سيطبق هذا النظام أم لا ولكن بشكل مؤكد سيعلب في هذه البطولة أبطال القارات, حتى لو لم يتم لعب البطولة بنظامها الحديث وتم لعبها بالنظام السابق.

الفرق التي ضمنت تأهلها هم ريال مدريد الإسباني الذي حقق اللقب الرابع عشر في تاريخه في بطولة دوري أبطال أوروبا وفريق سيتل ساوندرز الأمريكي الذي حقق بطولة دوري أبطال الكونكاكاف, أما بطولة أفريقيا وصلت إلى النهائي لتحديد البطل بين الأهلي المصري والوداد الجزائري.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح من سيستضيف بطولة كأس العالم للأندية لسنة 2023 و 2024 وقدمنا لكم شرحاً عن الدولة التي ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية ونرجوا أن ينال مقالنا هذا إعجابكم.

تحرير: يحيى العلوش

مواضيع ذات صلة:

ما هي الاندية المشاركة في كأس العالم للاندية

تصنيف منتخبات كاس العالم قطر

متى تنطلق مباريات كأس العالم

متى تبدأ أول مباريات كأس العالم

google-playkhamsatmostaqltradent