تصنيف الفيفا للمنتخبات الأوروبية 2024

سوف نشرح لكم في هذا المقال تصنيف الفيفا للمنتخبات الأوروبية 2024 لشهر جوان ومايو ومارس ويناير وفبراير ويوليو مع ذكر تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية 2024 مع ذكر تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات الاوروبية والاسيوية والإفريقية والامريكية.

بالإضافة إلى تصنيف الفيفا للمنتخبات ويكيبيديا الذي يذكر فيه ترتيب المنتخبات الاوروبية عالميا 2023 مع جدول تصنيف الفيفا للمنتخبات 2024 وتصنيف الفيفا للمنتخبات الاوروبية fifa ranking live, وشرح كيفية حساب نقاط تصنيف الفيفا وكيف يتم احتساب النقاط في تصنيف الفيفا.

تصنيف الفيفا للمنتخبات الاوروبية

كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم, حيث يتابعها ملايين الناس بشغف ومحبة وعشق كبير, حيث ينتظر عشاق هذه اللعبة في كل يوم المباريات والبطولات التي تلعب فيها, وإن جميع عشاق هذه اللعبة يحبون المقارنات والتصنيفات التي تحدد الفريق الأفضل.

حيث دائماً ما نسمع أن المنتخب الفلاني هو أفضل منتخب في العالم والمنتخب الفلاني هو أقوى منتخب في العالم, لذلك يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتقديم تصنيف خاص به ومعترف عليه لتحديد المنتخبات الأقوى حول العالم, وفي مقالنا هذا سنقدم لكم تصنيف المنتخبات الأوروبية في العالم لعام 2024.

جدول تصنيف المنتخبات الأوروبية

سنقدم لكم التصنيف الأخير للفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم لتحديد تصنيف المنتخبات الأوروبية لسنة 2024 وهي المنتخبات التالية:

بلجيكا

احتل المنتخب البلجيكي الترتيب العام وذلك على المستوى الأوروبي وذلك بعدما حصد من النقاط ما مقداره 1827 ومركزه في ترتيب المنتخبات على مستوى العالم 2.

فرنسا

جمع المنتخب الفرنسي نقاط مقدارها 1790 وهذه النقاط أهلته لاحتلال المرتبة الثانية على مستوى منتخبات القارة العجوز ويقع المنتخب الفرنسي في المستوى 3 عالمياً.

المنتخب الإنجليزي

جمع المنتخب الإنجليزي نقاط مقدارها 1762 هذه النقاط مكنته من احتلال المرتبة الثالثة على مستوى منتخبات القارة أما المرتبة التي يحتلها على مستوى العالم هي في المركز 5.

إيطاليا

جمعت إيطاليا نقاطاً مقدارها 1724 والتي استطاعت من خلالها احتلال المرتبة الرابعة على مستوى منتخبات القارة الأوروبية أما ترتيب المنتخب الإيطالي على مستوى العالم جاء في المركز 6.

إسبانيا

احتلت إسبانيا الترتيب الخامس على مستوى المنتخبات الأوروبية بعدما جمع من النقاط ما مقداره 1709 نقطة أما ترتيبه على مستوى المنتخبات العالمية فحصد المركز 7.

البرتغال

احتلت البرتغال الترتيب السادس على مستوى المنتخبات الأوروبية بعدما جمع من النقاط ما مقداره 1674 أما ترتيبه على مستوى منتخبات العالم جاء في المركز 8.

اقرأ أيضاً:

تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية

كيفية احتساب النقاط في تصنيف الفيفا

هولندا

احتلت هولندا المركز السابع ضمن المنتخبات الأوروبية بعدما جمعت من النقاط ما مقداره 1658 أما ترتيبها على مستوى منتخبات العالم جاءت في المركز 10.

الدنمارك

احتلت الدنمارك المركز الثامن على مستوى المنتخبات الأوروبية أما الترتيب العالمي جاءت في المركز 11.

ما هو تصنيف الفيفا للمنتخبات fifa ranking live

جميعنا يسمع عن التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي من خلاله يحدد المنتخبات وترتيبها على مستوى العالم وعلى مستوى كل قارة, وتجد هذه التصنيفات مختلفة, حيث يتم إصدارها في كل شهر ويتغير هذا الترتيب من مرة لأخرى.

وكل ذلك بسبب تغير نتائج المنتخبات وهذا التصنيف يتم من خلال جمع النقاط للمنتخب, وهذه النقاط هي من يحدد الترتيب الذي يضع المنتخب فيه وآلية حساب هذه النقاط قد تغيرت كثيراً, حيث كل فترة يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعديل نظام حساب هذه النقاط.

وكل ذلك لإغلاق الثغرات الموجودة في هذا التصنيف حيث قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بحساب التصنيف لأول مرة عام 1992 وبقي هذا النظام مستمر حتى عام 1998, حيث كان يمنح المنتخب الفائز ثلاث نقاط, وفي حال التعادل يحصل المنتخب على نقطة.

وفي حال الخسارة لا يحصل على شيء ولكن هذا النظام سرعان ما تغير وذلك بسبب الثغرات الموجودة فيه, والآن يعتمد حساب التصنيف على مجموعة من العوامل هي أهمية المباراة وعدد الأهداف المسجلة وعدد الأهداف المتلقات وغيرها الكثير.

كيفية احتساب النقاط في تصنيف الفيفا

بالنسبة للإجابة على سؤالكم كيف يتم احتساب النقاط في ترتيب الفيفا فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم القاعدة التي يتم من خلالها حساب التصنيف من خلال النقاط = النقاط السابقة + أ × (ب-ج) حيث أ تعني أهمية المباراة وتكون كالتالي:

  • في حال كانت المباراة ودية وتلعب خارج أيام الفيفا دي يكسب الفريق خمسة نقاط.
  • في حال كانت المباراة ودية وتلعب في أيام الفيفا دي تحسب 10 نقاط.
  • في حال المباراة تلعب ضمن مرحلة المجموعات لمسابقات الأمم يحصل الفريق على 15 نقطة.
  • في حال كانت المباراة نهائية في مسابقات الأمم يكسب المنتخب 25 نقطة.
  • في حال كانت المباراة تلعب في منافسة مؤهلة إلى بطولات قارية ككأس العالم يحصل الفريق على 25 نقطة.
  • في حال كانت المباراة تلعب في الأدوار الإقصائية حتى مرحلة ربع النهائي يحصل الفريق على 35 نقطة.
  • في حال كان الفريق يلعب مباراة في بطولة قارية حتى مرحلة نصف النهائي يحصل على 40 نقطة.
  • تعني نتيجة المباراة: 1 للفوز بشكل مباشر و 0,75 عند الفوز بركلات. الترجيح و 0,5 عنج التعادل ولا يحصل على شيء عند الخسارة.
  • ج = النتيجة المتوقعة للمباراة: 1\10 (-د\600+1).
  • د = نقاط الفريق الأول- نقاط الفريق الثاني.

على سبيل المثال في حال لعب فريقين ضمن منافسات مسابقة الأمم وفاز الفريق الأول والذي لديه نقاط 1300 قبل المباراة على الفريق الثاني والذي لديه 1500 نقطة قبل المباراة فتصبح نقاط كل فريق كالتالي:

  1. الفريق الأول= 1300+25× (1-(1\10(-(1300-1500) \600) +1)
  2. الفريق الثاني=1500+25× (0(1\10(-(1500-1300) \600) +1)

وبذلك يصبح نقاط الفريق الأول 17 نقطة تضاف إلى رصيد الفريق الفائز ويخسر الفريق الخاسر 17 نقطة من رصيده وهكذا نكون قد شرحنا لكم كل ما يتعلق بطريقة حساب نقاط ترتيب الفيفا للمنتخبات والاندية عالمياً.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو تصنيف الفيفا للمنتخبات الأوروبية وقدمنا لكم شرحاً عن تصنيف المنتخبات الأوربية لسنة 2024 ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية

تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية

ما هي المنتخبات المتأهلة لكأس العالم

من هي الفرق العربية المتاهلة لكاس العالم

google-playkhamsatmostaqltradent