نظام كأس العالم للاندية الجديد 2025

سوف نشرح لكم في هذا المقال نظام كأس العالم للأندية الجديد لعام 2024 و 2025, وسنتكلم أيضاً عن نظام كأس العالم للأندية الجديد وتفاصيل كاملة عن كأس العالم للأندية, وسنتحدث عن نظام كأس العالم الجديد ومعلومات أكثر عن قرعة كأس العالم للأندية ومعرفة كم عدد الفرق المشاركة في كاس العالم للاندية 2023 وهل يشارك ليفربول في كاس العالم للانديه وهل تم الغاء بطولة كأس العالم للأندية؟

بالإضافة إلى تفاصيل شاملة عن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية وسنتكلم عن كأس العالم للأندية وأين سيقام كأس العالم للأندية + نظام قرعة كأس العالم للأندية الجديد والحديث.

نظام كاس العالم للأندية الجديد

لعبة كرة القدم هي من أقدم الألعاب في تاريخ الألعاب الرياضية وهي اللعبة الأولى والأكثر شعبية في العالم حيث يتابعها ملايين الناس بشغف وتتنوع بطولات هذه اللعبة وتختلف, حيث يوجد بطولات على مستوى الأندية وبطولات على مستوى المنتخبات.

ويتابع الناس جميع هذه البطولات وكل شخص يحب فريق معين ومنتخب معين, ويشرف على جميع هذه البطولات هيئة واحدة هي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي يقع مقره الأساسي في سويسرا في زيورخ.

وظهر هذا الاتحاد في عام 1904 أول مرة وبدأ يقوم بتوحيد القوانين والأنظمة الخاصة بهذه اللعبة الجماهيرية وتنوعت الألعاب والبطولات، وسنتحدث في مقالنا عن واحدة من هذه البطولات وهي كاس العالم للأندية ونظام البطولة الحديث والجديد لسنة 2024.

نبذة عن تاريخ هذه بطولة كأس العالم للاندية

إن كأس العالم للاندية هي بطولة من بطولات كرة القدم على مستوى الأندية وتقام في كل عام وكانت تعرف سابقا ببطولة العالم للأندية, وهي عبارة عن بطولة ومنافسة دولية قام بتنظيمها وتأسيسها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وكانت هذه البطولة بدلاً لبطولة كأس الانتركونتيننتال والذي كان عبارة عن مباراة سوبر بين بطل أوروبا وبطل أمريكيا الجنوبية, وفي عام 1999 قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإعلان عن تشكيل وإنشاء هذه البطولة والتي تضمن الفرق والأندية الفائزة بالبطولات القارية لكل قارة.

وذلك لتشكيل مبدأ الديمقراطية في كرة القدم لتحديد النادي الأفضل على مستوى العالم في هذه السنة, وأول بطولة كانت في تاريخ هذه البطولة في عام 2000 ولكنها عادت للتوقف بين عامي 2001 و 2004.

وذلك بسبب تعرض شريكة الفيفا الخاصة بتسويق هذه البطولة للانهيار وعادت هذه البطولة للحياة في عام 2005، حيث قامت اليابان باستضافة البطولة حتى نسخة عام 2008.

وكانت حتى عام 2020 تقام هذه البطولة في كل سنة وبنظام يتألف من سبعة أندية هي الفرق الفائزة في دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا وكأس ليبارتدورس والفائز في الدوري المحلي للدولة المستضيفة للبطولة وبطل الكونكاكاف وبطل أوقيانوسيا.

وتوقفت هذه البطولة في عام 2021 وذلك بسبب انتشار وباء كورونا حيث كان من المفروض لعب البطولة في الصين, ولكن قدمت اعتذارها وتم نقل البطولة إلى اليابان ولكن أيضا قدمت اعتذارها.

وتم لعب البطولة وبنظامها القديم في الإمارات العربية وفاز باللقب فريق تشيلسي الإنكليزي, ويعتبر فريق ريال مدريد الإسباني النادي الأكثر تحقيقاً لهذه البطولة بواقع أربع مرات ويأتي فريق برشلونة في المرتبة الثانية بواقع ثلاثة مرات.

النظام الحديث لبطولة كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن طريق رئيس الاتحاد جياني انفانتينو عن طرح نظام جديد لبطولة كأس العالم للاندية خلال عام 2023, حيث سيتم زيادة عدد الفرق التي تشارك في هذه البطولة حتى 24 فريق.

وأن يتم إقامة هذه البطولة مرة كل أربع سنوات مثلها مثل بطولة كاس العالم للمنتخبات وأن تكون أول بطولة هي بطولة الصين في عام 2021, ولكن وبسبب انتشار وباء كورونا توقفت العديد من البطولات هي تم توقف بطولة كأس الأمم الأوربية لعام 2020 وبطولة كوبا أمريكيا 2020 حتى عام 2021.

وبذلك تم توقف بطولة كأس العالم للأندية وقدمت كلاً من الصين واليابان اعتذارهما عن استضافة هذه البطولة وذلك بسبب انتشار الوباء وفي بداية عام 2022 قامت الإمارات العربية المتحدة لاستضافة البطولة في أراضيها.

وبذلك قامت بإنقاذ هذه النسخة من الإلغاء وبذلك لعبت هذه النسخة وفق النظام القديم, وتم تأجيل تطبيق النظام الحديث للبطولة حتى نسخة 2022 ويقوم النظام الجديد للبطولة على الأساس التالي:

الدور التمهيدي لكأس العالم للاندية

هو عبارة عن مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب يتم لعبها بين فريقين هم بطل أوقيانوسيا والفريق الذي يتأهل من الملحق الأسيوي المؤهل لهذه البطولة والفائز من هذا الدور يلتحق بالفرق إلى دوري المجموعات.

مرحلة المجموعات لكأس العالم للاندية

وهي عبارة عن مباريات بنظام المجموعات من دور واحد, حيث يتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات كل مجموعة فيها 3 فرق يتأهل المتصدر إلى الدور التاليظو

الدور ربع النهائي لكأس العالم للاندية

يتألف هذا الدور من ثمانية فرق, حيث يتم إجراء قرعة وتلعب فيه أربعة مباريات بنظام خروج المغلوب ويتأهل أربعة فرق إلى المرحلة التالية.

دور نصف النهائي لكأس العالم للاندية

يتألف من مباراتين بنظام خروج المغلوب بين أربعة أندية يتأهل فريقين إلى المباراة النهائية.

المباراة النهائية لكأس العالم للاندية

هي الختام للبطولة وتلعب بين ناديين ويحصل الفائز على لقب البطولة, وسوف نشرح لكم كيفية توزيع المقاعد على القارات في النظام الحديث:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعديل النظام المخصص لهذه البطولة وسيتم منح كل قارة من القارات الستة عدد مقاعد معين ضمن هذه البطولة، حيث سيتم منح القارة الأوروبية ثمانية مقاعد في هذه البطولة.

أما القارة الأمريكية الجنوبية في تأتي في الترتيب الثاني من حيث عدد المقاعد التي منحت لها، حيث حصلت على ستة مقاعد في هذه البطولة والقارة الأمريكية الشمالية تم منحها 3 مقاعد في هذه البطولة.

أما القارة الإفريقية أيضاً حصلت على 3 مقاعد أما القارة الآسيوية حصلت على مقعدين ونصف وقارة أوقيانوسيا حصلت على نصف مقعد والدولة المضيفة حصلت على مقعد واحد.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح نظام كأس العالم للاندية الجديد لسنة 2024 وقدمنا لكم شرحاً للنظام الحديث لكأس العالم للأندية’ ونرجوا أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

من هم الفرق المشاركة في كأس العالم للاندية

موعد طرح تذاكر كأس العالم للأندية

google-playkhamsatmostaqltradent