شرح موقع Plagiarism Detector لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي

نقدم لكم في هذا المقال شرح موقع Plagiarism Detector أفضل برنامج لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي وكشف البحوث المنسوخة ونسبة الاقتباس في البحث العلمي وكشف السرقة العلمية العربية وكشف نسبة الغش بالعربي عبر الاعتماد على موقع Plagiarism Checker بالكامل.

شرح موقع Plagiarism Detector

ما هي ظاهرة النسخ واللصق في البحث العلمي؟

العديد من الباحثين والمعلمين وأصحاب العمل الذين يقدم لهم المئات من المقالات والنصوص بشكل يومي يبحثون عن طريقة لكشف عمليات النسخ واللصق التي يقوم الأشخاص بالقيام بها في البحوث العلمية وهنالك الكثير يبحثون عن برنامج كشف البحوث المنسوخة والبحث المنسوخ, لذلك أحد لأسباب التي أدت لظهور هذا النوع من المواقع والبرامج هو زيادة حالات سرقة المقالات والنصوص من المواقع الإلكترونية أو الكتب.

الإنترنت في وقتنا الحالي قد وفر الملايين من البحوث والمقالات العلمية والأدبية أمام المستخدمين, فقد يتم كشف سرقة أدبية أو علمية مترجمة من لغة إلى لغة أخرى ونسبها للشخص الأخرى دون ذكر أي فضل لصاحب المقال الأساسي.

بعد أن أصبحت طرق السرقة الأدبية سهلة ومنتشرة ظهرت العديد من المواقع التي تعرض خدمات أكثر من مميزة ودقيقة بشكل كبير في عملية كشف أي سرقة من مواقع أخرى, وفي هذا المقال سوف نطرح واحد من أفضل مواقع كشف السرقة العلمية.

شرح موقع Plagiarism Detector لكشف النسخ واللصق

إن موقع Plagiarism Detector يعتبر واحد من أهم البرامج المتخصصة في عمليات كشف السرقات العلمية, ويتميز البرنامج بقدرات عالية على كشف وفحص الملفات المقدمة من قبل المستخدم, وذلك بالإعتماد على الفهرس الخاص بشركة جوجل الضخمة.

طريقة عمل البرنامج ترتكز على تقسيم النص المقدم إلى سلاسل نصية, وفي المرحلة التالية يتم الطلب من المستخدم بتحديد النص الذي يرغب في فحصه, وسوف يقوم البرنامج بعرض المقال الأصلي بجانب المقال الذي تم تقديمه وعرض نقاط التشابه بينهما.

كيفية فحص الملفات في موقع Plagiarism Detector

يقوم برنامج Plagiarism Detector بفحص كافة أنواع الملفات ومنها:

  • PDF
  • Rtf
  • Text
  • Doc
  • Docx
  • Ppt

فقد أصبحت المواقع المختصة في تقديم خدمة كشف عمليات السرقة والنسخ واللصق في المقالات والبحث العلمي والاستلال العلمي مطلب أساسي لتقديم العون إلى الطلاب والمؤسسات الأكاديمية والشركات.

رابط الدخول والتسجيل في موقع plagiarismdetector باللغة العربية من هنا

مواضيع ذات صلة:

شرح برنامج Turnitin لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي وفحص الإستلال والسرقات

شرح موقع Copyscape لمعرفة المحتوى المنسوخ وكشف المقالات المسروقة

طريقة كشف المحتوى المنسوخ والبحث المسروق عبر موقع Copyleaks

إضافة أقوى كود منع النسخ واللصق في المواقع للحماية من سرقة المحتوى

حل مشكلة سرقة المقالات في بلوجر ووردبريس

حل مشكلة السرقات الأدبية في النقد العربي

google-playkhamsatmostaqltradent