تحميل برنامج Turnitin مجاناً لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي مع الشرح

نقدم لكم في هذه التدوينة شرح برنامج Turnitin للتأكد من اصالة الكتابة وكيفية التسجيل في برنامج turnitin (تيرنيتن) لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي + شرح طريقة تحميل برنامج turnitin free trial كامل مجاناً لكشف السرقات العلمية وفحص الاستلال العلمي بواسطة موقع Turnitin الرائع وكيفية معرفة نسبة النسخ في البحث.

برنامج Turnitin
تحميل برنامج Turnitin

شرح ما هو برنامج Turnitin لكشف النسخ واللصق والبحث العلمي

العديد من الكليات والجامعات المليئة بالطلاب الذين يقدمون العديد من الأبحاث والكتابات بشكل متواصل, وأيضاً هناك العديد من الشركات والمواقع التي ترغب بالتأكد من أن المحتوى الذي يتم تقديمه من قبل الموظفين غير منسوخ من مكان آخر, وهنالك الكثير يبحثون عن برنامج كشف البحوث المنسوخة والبحث المنسوخ.

في هذا المقال سوف نطرح واحد من أفضل المواقع التي توفر هذه الميزة, فهنالك الكثير من الناس يبحثون عن كيفية التسجيل في برنامج Turnitin مجاني لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي, وهو برنامج الاستلال ومعرفة كيف يعمل برنامج الاستلال وكيف يمكن للجميع تحميل برنامج Turnitin free او ما يُعرف بـ Turnitin login.

مميزات برنامج turnitin (تيرنيتن)

turnitin هو موقع أمريكي يقدم خدمة للباحثين والطلاب للتأكد من أصالة كتابة البحث وايضاً لمنع السرقات العلمية و الأدبية, وقد تم إنشاء خدمة turnitin في عام 1997, وتقوم الجامعات من جميع أنحاء العالم بشراء خدمات الموقع لإتاحتها للطلاب بشكل مجاني وتجنبهم الإحتيال العلمي والأدبي وتبين أوجه التشابه بين المقالات المكتوبة و المقالات التي تم نشرها بشكل سابق

إن عملية مراجعة البحوث المقدمة من قبل الطلاب والتأكيد منها قد يكون متطلب أساسي و شرط قبول البحوث, وقد عارض الكثير من الباحثين والطلاب خدمة الموقع ووصفوها بأنها تجارية ويجب أن تكون هذه الميزة متاحة بشكل مجاني من أجل خدمة العلم.

قام بعض النقاد بالتصريح أن إستخدام هذا البرنامج الاحتكاري ينتهك حقوق الفكرية الدولية ويستغل المستخدمين لأغراض تجارية, وذلك عن طريق تخزينها بشكل دائم في قواعد البيانات الخاصة به.

الجدير بالذكر هو ان موقع Turnitin يوفر 18 لغة عالمية منها الإنجليزية والعربية, وأيضاً يقدم خدمة أخرى خاصة بمجال الإعلام وتهدف إلى كشف المقالات التي يتم نشرها في الصحف و المجلات.

شرح خدمة كشف الإنتحال في برنامج Turnitin

خدمة كشف الإنتحال العلمي في برنامج Turnitin تهدف بشكل أساسي إلى تشجيع الكتاب و الطلاب على الكتابة بنزاهة ومهنية, ووظيفة البرنامج هي البحث عن المحتوى الغير أصلي في البحوث العلمية.

وكل وذلك عن طريق مقارنة البحوث مع عدة قواعد بيانات من خلال خوارزميات خاصة للمقارنة وكشف نسبة التشابه في البحوث العلمية والمقالات والنصوص عبر فحص الإستلال وكشف النسخ واللصق في البحث العلمي عبر برنامج او موقع Turnitin الموثوق به.

الجدير بالذكر ان برنامج Turnitin يمتلك ترخيص خاص من قواعد بيانات ملكية أكاديمية كبيرة مثل بوابة إنترنت او بوابة الولايات المتحدة او بوابة علم المكتبات والمعلومات القيمة.

رابط الدخول إلى في موقع Turnitin وتحميل البرنامج من هنا

مواضيع ذات صلة:

شرح موقع Plagiarism Detector لكشف النسخ و اللصق في البحث العلمي

شرح موقع Copyscape لمعرفة المحتوى المنسوخ وكشف المقالات المسروقة

طريقة كشف المحتوى المنسوخ والبحث المسروق عبر موقع Copyleaks

كود منع النسخ واللصق في المواقع للحماية من سرقة المحتوى

حل مشكلة سرقة المقالات

حل مشكلة السرقة الأدبية

شرح موقع Turnitin

google-playkhamsatmostaqltradent