أفضل 5 ألعاب إستراتيجية قديمة للأندرويد وللآيفون وللكمبيوتر

نقدم لكم في هذه التدوينة شرح أفضل 5 ألعاب إستراتيجية قديمة لبناء الجيوش بروابط تنزيل الألعاب الإستراتيجية المهكرة و المجانية للأندرويد وللآيفون وللكمبيوتر لعام 2024.

ألعاب إستراتيجية قديمة

ما هي الألعاب الاستراتيجية؟

الألعاب الاستراتيجية هي الألعاب التي يجب عليك أن تتمتع بذكاء عالي وتركيز أثناء اللعب وتخطيط إستراتيجي في العاب استراتيجية حربية PC وللموبايل والعاب إستراتيجية خارقة ورهيبة جيوش قديمة.

وهي من أكثر الألعاب المطلوبة من قبل المستخدمين، وقامت شركات جميع هذه التطبيقات والألعاب من تصنيع العديد منها للهواتف ومنها للكمبيوتر, ووفرت إمكانيات كثيرة فيها مثل اللعب بشكل جماعي واللعب أيضاً بشكل فردي وقامت بتزويدها رسومات عالية الجودة لتوفر أجمل تجربة للاعبين, الألعاب التي تتوفر على الكمبيوتر والماك واللاب توب لا تقل أهمية عن أفضل لألعاب الإستراتيجية للاندرويد او للايفون.

أفضل ألعاب إستراتيجية قديمة

في هذا المقال سنقدم ألعاب استراتيجية بناء الجيوش للكمبيوتر وأفضل ألعاب استراتيجية للحاسوب والعاب إستراتيجية حربية قديمة والعاب استراتيجية قديمة PC او جديدة وحديثة، ومنها العاب استراتيجية للكمبيوتر وأفضل ألعاب استراتيجية للحاسوب عصرية وواقعية.

1. لعبة Sid Meier,s Civilization V

لعبة Sid Meier,s Civilization V هي عبارة عن لعبة مطورة من سلسلة الألعاب المشهورة نفسها في هذا الإصدار, قامت الشركة بإضافة العديد من المزايا وتوفير تغييرات كثيرة على نظام اللعبة مثل تجديد الخريطة و قد أصبحت من أفضل ألعاب إستراتيجية بناء الجيوش.

قامت الشركة المطورة للعبة بتبديل المساحات المربعة الشكل إلى سداسية, هذا وقد وفرت العديد من الإستراتيجيات الخاصة بالقتال والهجمات, فكرة اللعبة بشكل عام هي بناء حضارة تكون أنت القائد فيها, ويمكنك من إختيار أي حضارة تفضلها مثل حاضرة الهندية أو الحضارة الاسبانية أو الحضارة الانجليزية او الحضارة العربية او العثمانية أو الحضارة المصرية أيضاً وغيرها الكثير من الحضارات المختلفة.

ومن أهم مميزات هذه اللعبة أيضاً أنه عند إختيارك الحضارة المصرية مثلاً, سوف تلعب دور قائد الحضارة الأساسي المدون في التاريخ أي الملكة كليوباترا المصرية, حيث أن لكل حضارة تقوم بإختيارها طابع والشكل خاص من حيث شكل المباني وشكل السكان وغيرها.

ببساطة شديدة, إن لعبة Sid Meier,s Civilization VI تم تصنيفها على أنها أفضل الألعاب الخاصة بالكمبيوتر والاندرويد والايفون والايباد وتناسب عديد من أنظمة التشغيل.

لتنزيل لعبة Sid Meier,s Civilization V ios للآيفون وللآيباد من هنا

رابط تحميل لعبة Sid Meier,s Civilization V apk مهكرة للأندرويد من هنا

لتنزيل لعبة Sid Meier,s Civilization V PC للكمبيوتر للأجهزة الضعيفة والماك الضعيف بحجم صغير ورابط مباشر من هنا

2. لعبة Into The Breach

لعبة Into The Breach أساساً مبنية على القتالات والتكتيكات التي تتطلب مهارات عالية, حيث أنه يجب عليك مواجهة المخلوقات العملاقة التي تتواجد أسفل سطح الكوكب, وهي تشبه لعبة Empire of Sin, يجب عليك البقاء على قيد الحياة والقتال عليك وضع استراتيجيات قديمة وخطط لمعرفة خطوط العدو وإلحاق أكبر ضرر ممكن بهم وهزيمتهم في المعركة.

لتحميل لعبة Into The Breach apk مهكرة للأندرويد من هنا

لتنزيل لعبة Into The Breach ios للآيفون والايباد من هنا

لتنزيل لعبة Into The Breach PC للكمبيوتر من هنا

3. لعبة Total War : Shogun 2

يقوم اللاعب في لعبة Total War : Shogun 2 الاستراتيجية القديمة بإختيار عشيرة من عدة عشائر متاحة والتي يبلغ عددها 9 في مناطق متنوعة لكل واحدة منهم أرض خاصة ودورها في الحرب وبناء الحضارة.

يجب عليك الاعتماد على السياسة الخارجية و يجب أيضاً عليك كسب ثقة العائلات لديك  هذه اللعبة رائعة جداً وتزداد صعوبة مع التقدم في المستوى, حيث أن عند تقدمك بالمستوى ليس عليك فقط مواجهة التهديدات الخارجية, وإنما التهديدات الداخلية من العشائر التي كانت في صفك, إنه حقاً لعبة رائعة وتحتاج إلى تخطيط وذكاء عالي, وإنها شبيهة بافضل العاب رعب استراتيجية قديمة للاجهزة الضعيفة.

لتحميل لعبة Total War : Shogun 2 apk للأندرويد من هنا

لتنزيل لعبة Total War : Shogun 2 ios للآيفون والايباد من هنا

لتنزيل لعبة Total War : Shogun 2 PC للكمبيوتر من هنا

4. لعبة Warcraft III : Reign of Chaos

لعبة Warcraft III : Reign of Chaos تعتبر من افضل العاب استراتيجية قديمة حروب بالبنادق والسيوف, وقد حصلت على عدد تقييم عالي من قبل المستخدمين الذين قاموا بتجربتها، في هذه اللعبة يتوجب على اللاعب مواجهة العديد من الشخصيات والجيوش المختلفة.

يمكنك أيضاً عقد اتفاقيات مع حلفاء كثيرين في أماكن كثيرة، الخرائط متنوعة في هذه اللعبة، سلبية هذه اللعبة الوحيدة أنها لا تتيح إمكانية مشاركة اللعب من خلال الانترنت مع الأشخاص الأخرين إلى أن هذه اللعبة تتيح إمكانيات لعب رائعة ومتنوعة وتحتاج إلى تكتيكات قوية.

لتنزيل لعبة Warcraft III : Reign of Chaos apk للأندرويد من هنا

لتنزيل لعبة Warcraft III : Reign of Chaos pc للحاسوب من هنا

5. لعبة Battletech

لعبة Battletechهي لعبة حرب استراتيجية قديمة أكثر من رائعة تحتوى على قصة ممتعة جداً, قصة اللعبة تدور في المستقبل في مجرة مختلفة عن مجرتنا وهي في حالة حرب, حيث أن هناك بعض الأشخاص يستخدمون آلات قتالية وأسلحة خطيرة وكبيرة.

يتوجب على اللاعب القتال لكي يبقى على قيد الحياه في هذه الحرب سوف تحتاج إلى رفع  مستوى قاعدة العمليات الخاصة بك والتفاوض مع المجموعات الأخرى وإصلاح الآلات الخاصة بفريقك وضع خطط لكي تتمكن من القضاء على الأعداء في المعركة.

هذه اللعبة لديها إمكانيات رائعة وهي إما القتال بشكل فردي مع الذكاء الاصطناعي أو اللعب عن طريق الإنترنت والتي يكون جميع الأعضاء المتواجدين فيها هم أشخاص واقعين حول العالم, والجدير بالذكر أنها تشبه لعبة MechWarrior: Tactical Command كثيراً.

لتنزيل لعبة Battletech apk للأندرويد من هنا

لتنزيل لعبة Battletech ios للآيفون من هنا

لتحميل لعبة Battletech pc للكمبيوتر الضعيف من ميديا فاير من هنا

ألعاب أخرى مهمة:

تحميل لعبة Guns of Glory مهكرة

العاب الاكشن والحروب

ألعاب استراتيجية مجانية للايفون بدون نت

العاب اون لاين مع الأصدقاء

ألعاب جماعية اون لاين

العاب سيارات بدون نت

لعبة Civilization VI للحرب الإستراتيجية

تحميل لعبة القطارات الحقيقية السريعة

تحميل لعبة Pigeon Wings Strike

تحميل لعبة Fruit Ninja للاندرويد

google-playkhamsatmostaqltradent