كيفية انشاء حملة اعلانية علي جوجل ادورد (دليل Google AdWords)

إذا كنتم تريدون تعلم طريقة انشاء حملة اعلانية ناجحة على جوجل ادورد فسوف نقدم لكم في هذه المقالة شرح مفصل ودليل شامل لمنصة Google AdWords لتعلم كيفية انشاء حملة اعلانية علي جوجل ادورد من الصفر للمبتدئين وما هي تكلفة الإعلان التجاري مثل اعلان اتصال جوجل.

كما اننا سنوضح لكم كيفية إنشاء حساب إعلانات جوجل ادورد مجاناً لإنشاء إعلان ممول في المواقع وعلى يوتيوب بعد تعلم استراتيجيات عمل اعلان ممول على جوجل ادورد مجاناً لسنة 2023 و 2024.

كيفية إنشاء إعلان على جوجل

من أهم خطوات النجاح في التسويق وبيع المنتجات عبر الانترنت هو عمل الإعلانات الممولة المدفوعة في جوجل ويوتيوب ويجب عمل إعلان على جوجل الجديد, وإن من أهم أسباب نجاح المشاريع عبر الانترنت.

سواء لقناة او فيديو على يوتيوب او لصفحة على الفيس بوك او حساب على الانستقرام او قناة على تيك توك تعتمد بالشكل الأساس على الإعلانات الممولة أيضاً, وذلك نظراً للتطور التقني والإعلاني الرهيب الذي تتبعه شركة Google.

كيف اسوي اعلان في قوقل ادز؟ إن الوجهة الوحيدة لعمل إعلان جديد على جوجل هي منصة Google AdWords التي تعتبر بمثابة بنك للإعلانات التابعة لمنصات جوجل بما فيها Gmail ومحرك البحث جوجل او في المواقع او في منصة يوتيوب.

لذلك يجب على كل من يريد إنشاء إعلان على جوجل يجب ان يفهم أساسيات منصة Google Ads وعلى ماذا تعتمد وكيف يمكن الحصول على حملة إعلانية ناجحة بتكلفة أقل.

ما هي منصة Google AdWords الإعلانية؟

Google AdWords هي منصة إعلانية ضخمة تمكن الناس من عمل إعلانات ممولة مستهدفة للجمهور والفئات والإهتمامات والدول والبلدان مما يجعل الإعلان ناجح ومفيد جداً, وهذا ما جعل إعلانات جوجل تتصدر قائمة أقوى وأفضل الشركات الإعلانية.

ومن أهم مميزات منصة Google Ads أنها لا تأخذ المال إلا بعد النقر على الإعلانات, وهذا ما يجعل المعلنين يثقون بمنصة جوجل ادورد ويعتمدون عليها بشكل كامل, وهنالك ميزة رهيبة تنفرد بها هذه المنصة الرائعة وهي أنه حتى لو حصلت نقرات غير شرعية على الإعلانات الخاصة بالمعلنين.

فهي تقوم بمسح تلك النقرات وإعادة الأموال الناتجة عنها إلى رصيد حساب المعلن, وذلك بفضل نظامها الذكي الذي يكشف النقرات الغير شرعة او مرات الظهور المخادعة والمتكررة.

وهناك الكثير يبحثون عن الجملة التالية: كيف اسوي اعلان في قوقل في مصر او الجزائر او السعودية والكويت والامارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان وسوريا وتركيا والمانيا والسودان وليبيا ولبنان وفلسطين والاردن والعراق وموريتانيا والمغرب وتونس واليمن وغيرها من مختلف بلدان العالم.

كيفية انشاء حملة اعلانية علي جوجل ادورد

لكي تتمكنون من انشاء حملة اعلانية علي جوجل ادورد يجب عليكم التركيز على النقاط التالية:

1- إنشاء حساب google ads

أولاً يجب عليكم إنشاء حساب google ads وهو المعروف باسم حساب معلن جديد وهو حساب الإعلانات الخاص بكم في جوجل ادورد مجاناً, وإن عملية فتح حساب جديد في Google AdWords سهلة للغاية, يكفي أن يكون لديكم حساب جوجل في Gmail وذلك لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل ادورد, ويمكنكم إنشاء حساب جيميل عبر التدوينة التالية: شرح كيفية انشاء حساب جيميل جديد

بعد ذلك تقومون بالدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة Google AdWords وإختيار حساب جديد, أو يمكنكم إنشاء حساب تلقائياً من منصة يوتيوب إذا كنتم تريدون عمل إعلان على youtube والدخول إلى الجزء السفلي, وسوف تجدون قسم الإعلان تضغطون عليه وسوف يتم نقلكم إلى صفحة إنشاء الحساب كما هو موضح في هذه الصورة.

إنشاء حساب google ads

بعد ذلك سوف تنبثق لكم نافذة لفتح الحساب, عليكم الضغط على زر ابدأ الآن كما هو موضح في هذه الصورة.

اقرأ المزيد:

كيفية عمل اعلان مجاني

كيفية عمل حملة اعلانية جوجل

طرق ربح المال من جوجل ادسنس

كيف استخدم adwords.google.com

2- تجهيز الحملة الإعلانية في جوجل

عليكم الدخول إلى قسم إنشاء إعلان جديد وسوف تظهر لكم ضمن قسم الحملات الإعلانية, عليكم الضغط على إنشاء إعلان للشروع في عمل حملة إعلانية جديدة في جوجل, وهنالك إعلانات جوجل المجانية.

3- ضبط إعدادات الحملة الإعلانية في جوجل

في هذه الخطوة عليكم القيام بعدة أمور هامة من شأنها جعل الإعلان ناجح بنسبة 100% وبدون خسارة الأموال بدون فائدة, إذ انكم سوف تقومون بتحديد الأمور التالية بعناية:

  • كتابة عنوان الإعلان
  • كتابة وصف الإعلان بعناية
  • وضع الرابط المطلوب لنقل الناس إليه بعد النقر على الإعلان الخاص بكم
  • تحديد نوع الإعلان (منتج او قناة او فيديو او صفحة او شركة او متجر)
  • تحديد الميزانية اليومية لحملتكم الإعلانية
  • إستهداف الجمهور
  • وضع الكلمات المفتاحية في Google AdWords (الكلمات الدلالية)
  • تحديد الأعمار والجنس والإهتمامات المطلوبة ذات الصلة بنوع الإعلان
  • إستهداف دول محددة أو مجموعة من الدول , أو بلدان ومحافظات ومدن معينة
  • وضع صورة أو عدة صور للإعلان (صور بانر للإعلانات)
  • إختيار طريقة الدفع وشحن حسابكم في Google AdWords بالمال بالدفع اليدوي أو يمكنكم ربط بطاقة Visa Card للدفع التلقائي
  • نشر الإعلان

4- تحديد تكلفة الإعلان على جوجل

يجب عليكم تحديد تكلفة الإعلان من خلال الميزانية, وإن التكلفة يتم وضعها بشكل تقريبي وقد تختلف تكلفة الإعلان بحسب الجمهور والمصادر ونوع الزيارات والمتفاعلين مع الإعلان الخاص بكم.

5- إختيار طريقة الدفع في حساب جوجل

يجب عليكم الدفع قبل البدأ بالحملة الإعلانية ولكن يجب التنويه إلى أنه يمكنكم تحديد طريقتين للدفع وهما الدفع التلقائي (يدوياً), أو إختيار الدفع التلقائي عبر ربط بطاقتكم المصرفي والبنكية في حساب الإعلانات جوجل, وسوف يتم سحب الميزانية الإعلانية بشكل تلقائي بمجرد إنتهاء الرصيد.

6- نشر الإعلان في جوجل

بعد الإنتهاء من كل الخطوات السابقة أصبح إعلانكم او حملتكم الإعلانية جاهزة للنشر وإطلاق الإعلان والإستفادة منه, كل ما عليكم هو الضغط على نشر الإعلان, ويمكنكم تعديل إعدادات الحملة الإعلانية في أي وقت ترغبون به.

عند الإنتهاء من نشر الإعلان سوف تنبثق لكم جملة "تهانينا! حملتك جاهزة, وهذا يعني أن اعلانكم جاهز للنشر وسوف يظهر للناس بمجرد الموافقة على الإعلان من قبل جوجل.

بهذا الشكل أصبح لديكم إعلان ناجح في Google وسوف يتم مراجعة الإعلان من قبل الفريق المختص في جوجل وسوف يتم الموافقة عليه خلال ساعات قليلة فقط, وسوف يظهر الإعلان للناس بهذا الشكل كما هو موضح في الصورة.

نشر الإعلان في جوجل

الآن نترككم مع هذا الفيديو الذي نشرح لكم فيه كل تفاصيل عمل الإعلان في جوجل او يوتيوب, وسوف نقوم بإنشاء حملة اعلانية بشكل عملي لكي يكون الشرح مفهوم لدى الجميع.

إلى هنا ننتهي من الشرح, لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم ليستفيد منه الجميع.

للدخول في Google AdWords من هنا

مواضيع ذات صلة:

انشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي والربح منها أكثر من 250$ شهرياً

طريقة فتح قناة يوتيوب والربح منها من الصفر عن طريق الهاتف

google-playkhamsatmostaqltradent