بحث عن شركة جوجل pdf (تقرير كامل عن شركة Google)

في هذا المقال سنتطرق إلى شرح تقرير عن شركة Google لمعرفة نسبة الأرباح التي يحصل عليها الناشرون أصحاب المواقع أو القنوات على يوتيوب ونسبة ارباح شركة جوجل من خلال قراءة بحث عن شركة جوجل pdf للحصول على تفاصيل اكثر حول موضوع تعبير عن شركة جوجل من الداخل بالانجليزي لعام 2023 و 2024.

تقرير عن شركة جوجل
بحث عن شركة جوجل pdf

بحث عن شركة جوجل pdf

بدايةً يجب التعريف ما هو الناشر ومن هو المعلن في جوجل, فالناشر هو مبدع المحتوى كما تسميه google، أي أنه الذي ينشر مقالات أو فيديوهات من إنشاءه وحده, اما المعلن هو الشركات أو الأشخاص الذين يتعاملون مع جوجل لنشر إعلاناتهم عبر المنصات التابعة لشركة google كمنصة Youtube او منصة التدوين Blogger أو منصة الربح من التطبيقات والبرامج والألعاب Admob أو مواقع منفصلة عن Google.

ولكنها عُرضت على Google قبل الموافقة على عرض إعلانات الناشرين داخلها, وذلك لتتأكد جوجل من تناسب الموقع مع سياسات شركة جوجل لعرض الإعلانات, وفيما يلي نذكر أهم هذه السياسات والشروط:

  1. عدم عرض مشاهد ومقالات إباحية في الموقع.
  2. عدم عرض مقالات أو مشاهد تحض على العنف في الموقع.
  3. عدم عرض مشاهد أو مقالات ضد كيان أو دولة بقصد الطائفية أو التحريض على العنف.
  4. عدم سرقة مقالات او فيديوهات ونسبها إلى الموقع.
  5. توافق قالب الموقع مع عرض الإعلانات لتظهر بشكل مناسب.
  6. توافق الموقع مع جميع الأجهزة بلا إستثناء, وهذا كله لأن شركة Google تتعامل مع المعلنين والناشرين على حد سواء.

مزايا شركة جوجل من ناحية ارباح الناشرين

شركة جوجل يهمها تسهيل إستلام الأرباح من قبل الناشرين وتسهيل عرض الإعلانات على مواقع أو قنوات الناشرين بما يتناسب مع محتوى الموقع او قناة يوتيوب, وكل هذه الأمور تتولاها Google Adsense.

ولكن في المقابل فغوغل تهتم بالمعلنين وأموالهم ، بحيث أنها تهتم بأن لا تضيع أموال المعلنين بلا فائدة ترجى من الإعلان, فهذه الشروط لقبول المواقع في اعلانات قوقل هي لتضمن وصول إعلانات المعلنين لمحتوى جميل وخاص وله زوار مستهدفين.

وكل ذلك لأن جوجل تدرك تماماً أن المعلن إذا شعر أن أمواله تذهب دون فائدة من الإعلان سيتخلى عن التعامل مع غوغل وسيتوجه إلى منصات إعلانية أخرى كمنصة Facebook ومنصة Twitter وغيرها الكثير من المنصات الإعلانية.

أرباح شركة جوجل من الإعلانات

بالنسبة لأرباح شركة جوجل ادسنس من الإعلانات فهي تقسم على الشكل التالي:

  1. نسبة 68% من الأرباح الكاملة من الإعلانات تذهب إلى الناشرين.
  2. نسبة 32% من الأرباح تعود إلى Google.

على سبيل المثال لا الحصر: لو إفترضنا أن جوجل عرضت إعلانات على موقعك وحصلت جوجل على عائد الإعلانات من المعلن بقيمة 100$، ستأخد جوجل 32$ وتعطي 68$ للناشر سواء كان الإعلان على قناة يوتيوب أو موقع إلكتروني.

وللتأكد من نسبة الأرباح يمكنكم زيارة هذه الصفحة الخاصة بشركة Google تعطيك نسبة الأرباح الرسمية التي تمنحها Google للناشرين لزيارة الصفحة إضغط هنا, والجدير بالذكر هو أن شركة Google لا تعطي أهمية بالنسبة لموقع الناشر او بلده أو قيمة عملة بلده، فهي تتعامل مع الجميع على حد سواء وتتعامل بعملة الدولار دون تفرقة ودون النظر إلى فرق العملات مقابل الدولار.

مميزات اعلانات جوجل

ما يميز إعلانات Google عن بقية المنصات الإعلانية هي ما يلي:

تضع الإعلان المناسب في المكان المناسب

مثال: إذا كانت القناة او الموقع يتعلقان بالسيارات ، ستضع غوغل إعلانات سيارات في نفس هذا المحتوى, وإذا كان الموقع يتعلق بالتداول او أسواق تبادل العملات، ستضع جوجل إعلانات لمنصات تداول على هذا الموقع وهكذا.

لا داعي لأن تصمم الاعلان ليناسب موقعك ، فغوغل هي من تتولى هذا الأمر، فبمجرد موافقة جوجل على موقعك ستعطيك شفرات إعلانية وأكواد تضعها في الموقع وإنسى أمر الإعلانات نهائياً، لأن google من خلال هذه الأكواد ستتحكم بالإعلانات بما يتناسب مع موقعك.

سهولة التعامل مع جوجل سواء كنت معلناً أم ناشراً

بالنسبة للمعلن فلن يدفع أي مبلغ إلا بعد أن يرى النتائج والتأكد من النقرات على الإعلان وذلك بالتعامل مع خدمة Adwords الخدمة المسؤولة عن المعلنين في غوغل والتحكم بالإعلانات ومراقبتها من طرف المعلن.

أما بالنسبة للناشرين فشركة جوجل تسهل عمليات دفع المال للناشر وذلك بعد وضع حسابك البنكي في حسابك في جوجل ادسنس يتم إرسال الأرباح في كل يوم 1 و 2 من كل شهر بعد تخطي 100 دولار كحد أدنى للدفع.

يتم إستلام المال خلال مدة أقصاها خمسة أيام وعلى الأغلب تصل في أول او ثاني يوم من الإرسال, وذلك بالتعامل مع Adsense الخدمة الخاصة بالناشرين في جوجل والمسؤولة عن وضع الإعلانات وإرسال الأموال إلى الناشرين، فهي تعتبر البنك المركزي لشركة Google العملاقة.

وبناءاً على كل ما ذُكِر تستحق Google كل الشكر والتقدير وبالفعل هي تستحق ثقة العالم أجمع بها.

ملاحظة هامة: المقالات في موقعنا مربوطة بشيفرة تابعة لجوجل، أي سرقة للمحتوى أو المقال او الفيديو سيتم إرسال ملف السرقة إلى جوجل, وستتولى Google البقية, ولكن يمكنكم نقل المقالات بشرط مراعاة حقوق الطبع والنشر وذلك بذكر المصدر.

رابط تحميل كتاب تحميل كتاب بحث عن شركة جوجل pdf مجاناً

google-playkhamsatmostaqltradent