أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

افكار 10 مشاريع لم تخطر على البال 2024

 سنتعرف في هذا المقال على افكار مشاريع حديثة لا تخطر على البال في الوقت الحالي, وهذه المشاريع جديدة وغريبة ولها مستقبل, حيث اننا سنسلط الضوء على شرح افضل 10 مشاريع لم تخطر على البال لعام 2023 و 2024, وهي قائمة بأفكار مشاريع غير مطروقة وغير منتشرة لا تخطر على بال احد وتكاد تكون نادرة الوجودة لأنها بالفعل غير موجودة في الدول العربية والاجنبية على حد سواء.

وقد حصلنا على افكار المشاريع هذه من موقع يعطيك أفكار مشاريع دخلها ممتاز للتناسب مع المشاريع المحتملة في العراق والسعودية والامارات ومصر والاردن فلسطين وتركيا والمانيا والسويد وسويسرا وهولندا وامريكا وكندا واستراليا وسلطنة عمان واليمن وليبيا والمغرب والجزائر وتونس والسودان ولبنان ودبي وابوظبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وام القيوين والعين والرياض وجدة والدمام والكويت وقطر والبحرين وجميع الدول العربية في المستقبل القريب.

افكار مشاريع لم تخطر على البال


افكار مشاريع لم تخطر على البال

هناك العديد من المشاريع التجارية التي تُعد من المشاريع الاستثمارية المبتكرة والمضمونة والتي ليس لها منافس في سوق العمل وبنفس الوقت لها مستقبل واعد, فضلاً عن أرباحها وعائداتها التي تعود على القائم بها, وفي هذا السياق سوف نتحدث لكم في مقالنا هذا عن أهم مشاريع المستقبل التي لم تخطر على بال أحد, والتي تكاد تكون معدومة في سوق المنافسة.

فهناك العديد من المشاريع المضمونة والتي لها مستقبل واعد ولكنها غير منتشرة وليست متوفرة الآن, فمنها مشاريع صناعية ومنها تجارية ومشاريع الكترونية وأيضاً زراعية وخدمية وغيرها العديد التي يمكن العمل بها وتنفيذها بسهولة وبتكاليف قليلة نوعاً ما وتدر أرباح شهرية جيدة جداً, وأبرزها المشاريع الاستثمارية التالية:

1- مشروع تحويل الأفلام إلى ألعاب

إن فكرة فتح مشروع لتحويل الأفلام العالمية المشهورة إلى ألعاب كمبيوتر او العاب جوال هي فكرة غريبة ومبتكرة ولم تخطر على البال, ونحن شبكة موضوعي من ابتكر هذا المشروع الجديد كلياً والذي حتماً سيدر على المستثمر أرباح مهولة وكبيرة جداً.

ولا داعي لأن يمتلك المستثمر خبرة في برمجة وتطوير الألعاب! حيث ان هنالك العديد من الشركات والمواقع المتخصصة في برمجة الألعاب من الصفر حتى تكون اللعبة جاهزة, بعد ان تجهز اللعبة وتصبح بيد المستثمر, سيقوم بالترويج لها في الانترنت لتسريع إنتشار اللعبة, ومن ثم سيقوم بعمل إضافة إعلانات admob داخل اللعبة ليكسب المال من خلال استخدام اللعبة وظهور اعلانات جوجل على اللعبة.

وفي هذا السياق فنحن ننصحكم بشراء لعبة جاهزة تطلبون تطويرها عبر الانترنت, ويمكنكم الاعتماد في ذلك على موقع كود كانيون وتجدون الشرح في المقال التالي: موقع Codecanyon لشراء تطبيقات جاهزة للأندرويد والآيفون والربح منها.

2- مشروع تجارة محار البحر

يُعد مشروع تجارة محار البحر مشروع غريب وجديد ومن أهم المشاريع المميزة والتي لم تخطر على البال وتحصد العديد من الأرباح, وذلك كون هواتها من المشترين هم من طبقات المجتمع الراقية والغنية, ويمكن لأي شخص العمل على هذا المشروع من خلال البدء بجمع محار البحر وغيرها من قواقع اللؤلؤ, ومن ثم القيام بتلوينها وتزيينها بطريقة احترافية.

يمكن أيضاً استخدام المحار والقواقع الصغيرة في صناعة الحلي والأساور, ويمكن بيعها لبعض شركات وماركات الملابس التي تستخدمها كثيراً في بعض تصاميم الأزياء التي تنتجها, ويمكن أن تقوم بالإبقاء على المحار ذو الشكل الجميل والمميز, ومن ثم القيام بتجميده في سائل شفاف للإبقاء على شكله الجميل كما لو أنه منحوتة مميزة.

3- مشروع معهد لتدريب الألعاب الإلكترونية

إن مشروع معهد لتدريب الألعاب الإلكترونية لم يخطر على بال احد إلى يومنا هذا, ويمكنكم الاستفادة منه في الاستثمار بمشروع مربح لم ينفذ من قبل, فقد انتشرت الألعاب الإلكترونية بشكل كبير في جميع أنحاء العالم وهذا ما يجعله افضل مشروع مبتكر ينفذ بأقل التكاليف وارباح مرتفعة في السنوات الاخيرة.

ودوماً هناك العديد من الألعاب الجديدة والمتنوعة والتي تحتوي على بعض الخطط الاستراتيجية, مثل لعبة clash of clans أو لعبة pubg mobile أو لعبة free fire وغيرها العديد من الألعاب الأخرى, فهذا المشروع يعتبر من أهم افكار مشاريع لم تخطر على البال.

وهناك بعض الألعاب التي تعد ألعاب عالمية لاقت شهرة واسعة بين مختلف أوساط المجتمع ويقام عليها بطولات عالمية, مثل لعبة ببجي موبايل الشهيرة, ويمكن لأي شخص استغلال هذه الألعاب وإنشاء معهد لتدريب الألعاب الإلكترونية.

ومن خلال هذا المعهد يمكنك تقديم كافة الخبرات والمهارات التي يحتاجها اللاعبين للمشاركة في مثل تلك البطولات, والقيام بتدريب اللاعبين حتى يصلوا إلى مستويات عالية تجعلهم يتصدرون قوائم اللاعبين المحترفين.

4- مشروع شركة تخييم

لمن لا يعلم ما هو التخييم, إن التخييم هو عبارة عن نشاط أو فعالية تقام من قِبل مجموعة من الأشخاص, وتعمد على فكرة الذهاب لزيارة منطقة طبيعية مميزة والبقاء فيها لعدة أيام, سواء كانت تلك المنطقة جبلية أو صحراوية أو قريبة من شواطئ البحار أو يمكن التخييم على ضفاف الأنهار.

ويمكن لأي شخص استغلال هذا الموضوع الذي يحبه الكثير من الشباب والصبايا, والعمل على تقديم خدمة تخييم آمنة ومميزة للعملاء, وهذا المشروع مميز ويستقطب العديد من العملاء والزبائن, ويدر الكثير من الأرباح على القائم بهذا المشروع الذي لم يخطر على البال إلى حد الآن لأنه أسهل وأسرع مشروع مربح جداً.

ويمكن لأي شخص تنفيذ هذا المشروع من خلال البدء بتجهيز كافة العدة والعتاد التي يمكن احتياجها في التخييم, مثل تجهيز الخيم بأنواعها المختلفة مع حبال التثبيت الخاصة بها, وتجهيز الأواني المطبخية بأحجامها المختلفة وتجهيز الطعام والشراب الكافي لعدة أيام, بالإضافة إلى توفير بعض الاحتياجات من كراسي وبعض الأثاث الذي يحتاج أي شخص في حصوله على الراحة والنوم.

5- مشروع صنع الاكسسوارات اليدوية

يُعد مشروع صنع الاكسسوارات اليدوية مناسب لربات البيوت والبنات والنساء المتزوجات للعمل في المنزل لتحسين أوضاعهم المالية وتحقق طموحاتهم, فهذا المشروع يدوي بالكامل ولم يخطر على بال احد نهائياً في العالم العربي.

يمكنكم شراء منتجات بسيطة ورخيصة جداً من الانترنت وتحويلها إلى اكسسوارات يدوية وبيعها عبر الانترنت من خلال المواقع المتخصصة بذلك, او يمكنكم عرض تلك الاكسسوارات في المتاجر المحلية في منطقتك وبيعها مقابل عمولة بسيطة لصاحب المتجر.

6- مشروع تيلسكوب مراقبة النجوم والكواكب

إن مشروع تيلسكوب مراقبة النجوم والكواكب يعتبر أحد أهم المشاريع المضمونة والتي لم تخطر على بال أحد في منطقتنا العربية, وبنفس الوقت فإن مثل هذه المشاريع تجذب الكثير من الناس وتدر على القائم عليها المزيد من الأرباح اليومية لأنه اسهل مشروع صغير مربح على الإطلاق.

ويمكن تنفيذ هذا المشروع من خلال القيام بشراء تيلسكوب جيد , وليس بالضرورة شراء تيلسكوب كبير, حيث أن التيلسكوب الصغير يفي بالغرض, ومن ثم السماح للناس بتجربة النظر ومراقبة النجوم والكواكب مقابل دفع المال لقاء تلك المشاهدة التي هي نادرة بين أوساط مجتمعاتنا العربية ماعدا الناس الاختصاصيين في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: أفكار مشاريع جديدة لم تنفذ بعد

7- مشروع الكشف عن الذهب والمعادن

فكرة مشروع الكشف عن الذهب والمعادن لم تخطر على البال ولا تتطلب خبرة كبيرة, حيث إن فكرة المشروع تعتمد على القيام بشراء جهاز لكشف المعادن والذهب, وهذا النوع من الأجهزة متوفر بكثرة في العديد من المتاجر الإلكترونية على الإنترنت, ومن ثم قم بتحديد المنطقة التي يوجد فيها بعض الدفائن والكنوز والأحجار الكريمة وغيرها من الذهب والمعادن الثمينة.

قم باستخدام هذا الجهاز في تلك المنطقة المحددة, وفي حال تم الكشف ووجدت شيء ما من تلك المعادن فعندها سوف تحصل على ثروة كبيرة, فإن العمل في مجال الكشف عن المعادن والذهب من الأعمال المدرة الكثير من الأرباح باعتباره من أبرز مشاريع لها مستقبل كبير.

ويمكن تحقيق ربح وفير من خلال استخدام جهاز كشف المعادن كخدمة للأشخاص الذين يعملون في هذا المجال, حيث يدفعون لك المال مقابل كشفك لهم من خلال جهاز كشف المعادن الخاص بك على المناطق التي يريدونها.

8- مشروع اصيصات الزراعة الذكية

هذه الفكرة من المشاريع النادرة والجميلة والتي تحصد أرباح كبيرة, وتعتمد فكرة المشروع على تجهيز اصيص لزراعة النباتات, ويجب أن يكون هذا الأصيص مزود بعبوة مياه جانبية مملوءة بالماء وفها عدة فتحات.

وهذه الفتحات مربوطة بمؤقت زمني, حيث يتم ضبط تلك الفتحات لتعطي الماء لسقاية الأصيص مرتان في اليوم في الأيام المشمسة, باعتبار ان هذا المشروع من أهم أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل فيمكنكم الاعتماد عليه في الاستثمار بمشروع بكل تأكيد لم يخطر على بال أي شخص.

9- مشروع الوسيط الإعلاني

يمكنك فتح مكتب لتنفيذ خدمات إعلانية بإعتبارك وسيط إعلاني للشركات والعلامات التجارية, وتعتمد في هذا المشروع الذي لم يخطر على البال على الشركات الإعلانية في تنفيذ تلك الإعلانات التي تحصل عليها.

10- مشروع تجهيز القهوة الباردة وبيعها

إنتشر مشروب القهوة الباردة بشكل كبير جداً مؤخراً, لذلك ننصحك بتنفيذ فكرة مشروع تجهيز وتحضير القهوة الباردة او القهوة المثلجة وبيعها في الشوارع او في المحلات التجارية, لأنها فكرة مشروع غريب ولم يخطر على البال من قبل أبداً.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أسماء افضل افكار مشاريع استثمارية ناجحة ومربحة برأس مال صغي لم تخطر على البال وتدر الكثير من الأرباح على القائمين بها, وسلطنا الضوء على مميزات كل مشروع من هذه المشاريع الجديدة والغريبة.

تحرير: حسن ونوس

google-playkhamsatmostaqltradent