كيفية الاستثمار في امازون 2024 (دليلك للاستثمار في اسهم Amazon)

إذا كنت تريد تعلم كيفية الاستثمار في امازون فأنت في المكان الصحيح, فسوف نشرح لك كيف تستثمر اموالك في شركة Amazon من خلال التجربة بحسب مين جرب الاستثمار في امازون, وهذا المقال بهدف تعليمكم كيفية شراء اسهم في امازون وكيفية التداول في امازون في مصر والسعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين وقطر وجميع الدول الخليجية والعربية وسنجيب على سؤال الخليجيين كيف استثمر فلوسي في امازون.

كما اننا سنقدم لكم كورس مجاني لتعلم خطوات شراء اسهم من امازون وقراءة تفاصيل كاملة عن أرباح سهم أمازون ومعرفة هل الاستثمار في امازون حلال ام حرام وما هو حكمه وبعدها ننتقل الى شرح طريقة الاستثمار في امازون خطوة بخطوة ومعرفة هل الاستثمار مع امازون آمن ام لا.

كيفية الاستثمار في امازون
Invest in Amazon

تعتبر شركة أمازون من أقوى وأفضل الشركات في العالم وتعد من الشركات العملاقة التي تحتل ترتيب في أفضل التوب 5 في شركات العالمية العملاقة, ويعتبر الاستثمار في شركة أمازون من أحسن أنواع الاستثمار وله طرقه المتنوعة والمختلفة.

يتوقع أغلب المستثمرين المبدعين في العالم أن الاستثمار في شركة أمازون سوف يصبح أفضل استثمار في العالم في جميع الشركات العالمية المتوفرة, وذلك بسبب الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة, وخاصةً من ناحية ارتفاع اسعار الاسهم وبالتالي زيادة بالقيمة السوقية لشركة Amazon بحسب توقعات سهم أمازون.

طبعاً لتأكيد ذلك سوف نذكر لكم بعض الأمثلة عن القيمة السوقية, حيث بلغت نسبة ارتفاع هذه القيمة لشركة امازون في السنوات القليلة الماضية إلى حوالي 350%, فلو كنت قد استثمرت في عام 2010 بمبلغ 2000 دولار أمريكي فإن أرباحك اليوم تكون قد وصلت إلى حوالي 70 ألف دولار ما يعادل أضعاف مضاعفة.

طبعاً الاستثمار في شركة امازون يحتاج إلى خبرة عالية وفي نفس الوقت يجب أن يكون لدى المستثمر لديه معرفة كافية بطرق الاستثمار وخباياها, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية الاستثمار في امازون وميزات هذه الطرق والاستراتيجيات الاستثمارية الناجحة.

طريقة الاستثمار في امازون

هنالك الكثير من الأشخاص يتسألون لماذا الاستثمار في أمازون من أفضل انواع الاستثمار المربح في العالم, وهنا نجيب بحسب الكثير من المستثمرين والعديد من الإحصائيات العالمية, ومن أهم الأسباب التي تجعل من الاستثمار في شركة أمازون أفضل انواع الاستثمار أن هذه الشركة تعتبر من الشركات ذات معدلات الخطورة القليلة في احتمالية الخسارة في قيمتها.

فإذا ما بحثنا بتمعن عن التجارة الإلكترونية فسوف نجد ان شركة أمازون تمتلك اكثر من 50% من حجم هذه التجارة في العالم مما يعني أن نصف المشتريات التي تتم عبر الانترنت هي تابعة لشركة امازون, وهذا يقودنا إلى استنتاج أن شركة أمازون ن تخسر قيمتها السوقية, او على الأقل لن تنزل للحد الأدنى منها إلا إذا توقفت الناس من شراء المنتجات اون لاين.

إذ توفر شركة أمازون العديد من طرق الاستثمار فيها, فهي لا تقتصر على طريقة واحدة ويبقى عليك كمستثمر تحديد الطريقة المناسبة لك بحسب ما يكون متاح لك من قدرتك المالية, ومن المهم جداً تحديد أهدافك التي تريد تحقيقها من عملية الاستثمار هذه مع خطة زمنية لذلك.

عليك ان تعلم جيداً أن عملية الاستثمار في شركة امازون هي عملية حقيقية, فأنت لا تستثمر في أسهم شركة يحيطها الغموض, بل تستثمر في شركة مرموقة وعالمية, حيث يبلغ رأس مال هذه الشركة حوالي 1 واحد تريلون دولار, لذلك إذا ما طبقت تعليمات الطريقة التي تختارها بحذافيرها مع بعض الابداع سوف تحصل على مرادك وتحقق مجمل أهدافك.

أساسيات الاستثمار في امازون

لا يمكننا ذكر طرق الاستثمار في أمازون دون ان نلقي الضوء على الاستثمار عبر شراء الأسهم المالية من شركة امازون, حيث باتت الأسواق المالية بالإضافة إلى أسواق التداول الخاصة بأسهم الشركان من أفضل واهم المجالات الاستثمارية في العالم في هذا الوقت الحالي.

تعتمد هذه الطريقة على قيام المستثمرين بشراء أسهم من شركة امازون وبيعها وتحقيق الربح من الاستثمار في الاسهم على المدى الطويل, ومن اهم مميزات أسهم شركة أمازون أنها تتمتع بقدر عالي من الثبات خلال فترات التداول, وهي لم تسجل قيمة هذه الأسهم أي انخفاضات كبيرة في أي فترة من الفترات السابقة.

وبالتالي شركة بحجم امازون سوف تحقق اسهمها ارتفاعاً مع مرور الوقت, وبالتالي سوف يحقق المستثمر أرباح جيدة وممتازة جداً, وفي الحقيقة إن هذا ما أشارت له الاحصائيات الأخيرة الصادرة عن مراكز الدراسات المتخصصة.

طبعاً لا يمكن القول أن الاستثمار في أسهم أمازون بغاية السهولة, بل على العكس يحتاج الأمر إلى خبرة عالية وعلى الأقل في بداية عملية الاستثمار, لذلك ننصح زوار شبكة موضوعي الراغبين بالاستثمار أن يقوموا بالاستعانة بإحدى شركات الوساطة المعروفة حتى تضمن نجاح عملية الاستثمار او على الأقل عدم خسارة أموالك فيها.

خطوات الاستثمار في أسهم امازون

طبعاً قمنا بشرح طريقة الاستثمار في أسهم شركة امازون, ولكن في الحقيق يجب أن نذكر لكم خطوات الاستثمار التي يتبعها أغلب المستثمرين في العالم لتحقيق الشروط المطلوبة من الشركة نفسها, ويجب عليك التدقيق في كل خطوة منها وهي الخطوات التالية:

1- فتح حساب تداول

من الضروري أولاً القيام بفتح حساب تداول في أسهم أمازون خاص بك, ونحن بعد البحث والتقصي ننصحك بعدم فتح الحساب لوحدك, وخاصةً إذا لم يكن لديك خبرة كافية لذلك ننصحك بفتح الحساب عن طريق إحدى شركات الوساطة الموثوقة.

2- ملء كافة البيانات المطلوبة لتفعيل الحساب

سوف يطلب منك الموقع مجموعة من البيانات التي تكون على شكل استمارة, وهنا عليك ملء كافة البيانات المطلوبة منك وتقوم بتفعيل الحساب من اجل البدأ في الاستثمار على المدى الطويل.

3- البحث عن أسهم امازون متاحة للبيع

بعد ذلك عليك التأكد من وجود أسهم امازون متاحة للبيع في المنصة, وعليك التدقيق في كل الرسوم التي تفرضها الشركة من عمليات بيع وشراء الأسهم لمعرفة كيفية تحقيق الربح من الاستثمار في البورصة من خلال شراء سهم من شركة امازون العالمية التي وزع ارباح على المستثمرين.

4- تحديد الهدف ورصد مبلغ شراء الاسهم

في الخطوة الرابعة بعد تحديد أهدافك ورصد المبلغ الخاص بشراء الأسهم من شركة امازون, ويمكنك البدء في شراء عدد محدد من الأسهم, وقم بإيداع المبلغ في حسابك بإحدى طرق الدفع الكثيرة التي توفرها أمازون وقم بإكمال جميع الاجراءات التي يتطلبها الموقع, والمميز في الشركة انها توفر يومياً تفاصيل واضحة حول توزيع ارباح سهم امازون.

5- اتخاذ قرارات بيع وشراء الاسهم

هنا يأتي دور الإبداع الاستثماري الذي تملكه, حيث عليك اتخاذ الكثير من القرارات إما البيع والشراء بشكل يومي بما يسمى التداول اليومي او القيام بالاستثمار طويل الأمد من خلال الاحتفاظ بالأسهم وبيعها في اللحظة التي تراها مناسبة.

أفضل الوسطاء لشراء الأسهم في أمازون

كما ذكرنا من المفضل القيام بشراء أسهم أمازون عن طريق وسيط بسبب الأمان الذي يوفره والخبرة الكافية التي تحتاجها والتي يقدمها لك, ونحن ننصح بوجود وسطاء ذات سمعة جيدة, ومن المهم جداً أن يقدم الوسيط الكثير من الخدمات للمستثمرين, ويجب أن توفر الحلول في حال واجهتك المشاكل, ومن أفضل الوسطاء والمنصات لشراء الأسهم في أمازون نذكر لكم الشركات التالية:

1- منصة Capital

منصة Capital تعتبر من افضل الشركات الوسيطة والتي تحتوي الآن على أكثر من 750 ألف عميل في كل أنحاء العالم, ويمكن أن تقوم من خلالها بعمل صفقات بمبالغ قليلة.

2- منصة Alvexo

لقد حصلت منصة Alvexo على ترخيص من الهيئة المالية FSA, ولكن تحتاج في هذه المنصة أن تضع مبلغ كبير نوعاً ما كحد أدنى لبدء التداول.

3- منصة eToro

تعتبر منصة eToro من أقدم المنصات الخاصة بتداول الاسهم في أمازون وتتيح للمستخدمين العديد من خيارات وأدوات التداول الفعّالة.

الاستثمار في امازون من خلال بيع المنتجات FBA

طبعاً هنا سوف نذكر لكم طريقة ثانية مفيدة ومربحة للاستثمار في شركة امازون, وهي عبارة عن خدمة مقدمة من الشركة تسمى خدمة FBA وهي مخصصة لكل الشركات المصنعة والمنتجة من اجل تسويق منتجاتهم عبر الشركة نفسها بدلاً من الترويج لها وبيعها بطرق أخرى.

تعتمد هذه الطريقة على قيام المنتجين بإرسال نموذج من منتجاتك إلى أحد مخازن الشركة المنتجة المنتشرة في أغلب دول العالم وسوف تتولى الشركة باقي العملية, حيث سوف تقوم بتعبئة وتغليف المنتج وعرضه على المتاجر الإلكترونية الخاصة بها وبمقابل عمولة بسيطة للغاية, وهذا الأمر يساعد الكثير من الشركات على تحقيق الأرباح العالية.

طبعاً الأمر لا يتوقف على منتجات خاصة بشركات انتاج كبيرة, بل توفر هذه الطريقة الاستمثار لأي شخص قادر على الانتاج حتى لو كان بورشة صغيرة موجودة داخل منزله, وسوف تصلك الأموال الأيام إليك بدون أي عناء, وهي تُعد من أبسط طرق الاستثمار في أمازون.

الربح من امازون افلييت

يشبه هذا النوع من الاستمثار إلى حد كبير عمليات التسويق بالعمولة ومن ميزات هذه الطريقة أنك, لن تحتاج إلى اي رأس مال بعكس الاستثمار في الاسهم, وكل ما عليك فعله هو القيام بعمل حساب على أمازون أفلييت, وعند الموافقة على حسابك سوف تقوم الشركة بإرسال رابط إحالة خاص بك وحدك.

طبعاً بكل تأكيد تتسأل عن فائدة هذا الرابط هنا نجيبك أنك سوف تقوم باستخدام هذا الرابط لتسويق منتجات خاصة بالشركة نفسها على أي وسيلة تبدع فيها مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية, وكل منتج تقوم ببيعه عن طريق هذا الرابط سوف تحصل على عمولة من عملية البيع.

طبعاً تختلف قيمة العمولات التي سوف تحصل عليها باختلاف المنتجات ولا علاقة للشركة بطريقة التسويق بالعمولة, حيث يمكنك التسويق من خلال صفحات أو مواقع إلكترونية مدفوعة إن أمكنك ذلك, ويمكن ان تحصل على عمولات تصل لدولار على بعض المنتجات, وفي هذا السياق فإننا شرحنا لكم مسبقاً الربح من امازون افلييت للمبتدئين لربح 1000 دولار شهرياً من خلال Amazon Affiliate, يمكنكم زيارة المقال والاستفادة منه.

كيفية الاستفادة من امازون ميرش

هذه طريقة جديدة للاستثمار في امازون وفي هذه الطريقة لا تحتاج إلى رأس مال, وهي مخصصة للمبدعين في التصميم وتطبيق أفكارهم الإبداعية على أرض الواقع, حيث يعتبر أمازون ميرش متجر إلكتروني ضخم للغاية, وهو يتخصص في شراء وبيع التشيرتات ذات التصاميم الإبداعية.

كل ما عليك فعله هو قيامك بتصميم انواع مختلفة من التشيرتات وبيعها على انها تصاميم جديدة, ويمكن أن تساعدك في هذا الأمر الكثير من البرامج الحاسوبية المختلفة ولا يمكننا القول أن هذه الطريقة سهلة للاستثمار لأنه يجب ان تكون ماهراً للغاية في التصميم بسبب المنافسة الكبيرة التي سوف تجدها من قبل الكثير من المصممين العالميين.

طبعاً الألوان المتناسقة والابتكار الخاص والفريد سوف يقود لقبول تصاميمك, وهذه الطريقة تتميز بوجود أرباح عالية وجيدة جداً, حيث يمكن أن تحصل على حوالي 25 دولار أمريكي من كل عملية بيع لهذه التصاميم, وكلما كانت تصاميمك غاية في الجاذبية كلما حققت أرباح اكثر.

من الجدير بذكره أن شركة أمازون تخصص مساحة لك تصميم ويجب عليك ان تحرص على ان يكون حجم التصميم أقل من 25 ميغا في أمازون ميرش, ومن المفضل ان تقوم بإضافة وصف لتصاميمك بكلمات جذابة للترويج لها بشكل أفضل للتمكن من الربح من امازون ميرش.

الاستثمار في توصيل منتجات أمازون

طبعاً كما هو معلوم فإن شركة أمازون تمتلك نظام توصيل منتجات خاص بها, فهي من الشركات العالمية التي لا تعتمد على شركات توصيل المنتجات المنتشرة في أغلب مدن ودول العالم, وتوفر شركة أمازون لجميع الأشخاص الذين يملكون سيارات إمكانية استخدام هذه السيارات او أي وسيلة نقل لتوصيل منتجاتها بشرط البحث عن أفضل المنتجات للبيع على الإنترنت اولاً.

يمكن لأي شخص الانضمام إلى فرق التوصيل الخاصة بالشركة والحصول على أرباح جيدة للغاية, حيث تنقسم الرباح إلى نوعين النوع الأول هو حصولك على راتب ثابت من الشركة, بالإضافة إلى حصولك على عمولات عن المنتجات التي تقوم بتوصيلها, ناهيك عن الأموال التي يمكن ان تحصل عليها من العملاء كتقدير لتوصيلك المنتج لهم.

طبعاً هذا النوع من الاستثمار من أسهل طرق الاستثمار, وكل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الشركة الخاص ببلدك والقيام بالدخول إلى تبويب الوظائف المتاحة والقيام بتقديم الطلب, ويمكن أيضاً التواصل مع الشركة عبر خدمة العملاء من اجل البدء في مشروع البيع على Amazon بكل سهولة.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاتً وافياً عن كيفية الاستثمار في أمازون وأهم الطرق لذلك, وقد وضحنا لكم خطوات الاستثمار في أسهم أمازون وأفضل المنصات الوسيطة لبدء الاستثمار ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ المزيد:

أسهم امازون للبيع

سهم امازون الامارات

كم سعر شراء سهم امازون

الاستثمار في شركة amazon

الاستثمار في امازون في سلطنة عمان

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

افضل سهم للاستثمار على المدى الطويل

ملاحظة هامة للمبتدئين: ندعوكم للاشتراك في كورس تداول الفوركس للمبتدئين

google-playkhamsatmostaqltradent