أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

كيفية البدء في مشروع البيع على أمازون (تسويق منتجات Amazon)

نقدم لكم في هذا المقال شرح كيفية البدء في مشروع البيع على أمازون وطريقة تسويق منتجات Amazon بنجاح وما هو معنى مصطلح FBA وكيف اشتغل مع أمازون والتسويق بالعمولة امازون في السعودية والامارات والكويت ومصر وقطر وجميع الدول العربية والاجنبية من خلال تجربتي في البيع في أمازون لسنة 2023 و 2024, وسنوضح للجميع كم عمولة أمازون وكيفية ربح المال من الانترنت عبر التسويق في شركة Amazon.

كيفية البدء في مشروع البيع على Amazon

سوف يعثر المستخدم على العديد من الفيديوهات والمقالات المتواجدة على الإنترنت التي تتناول موضوع الربح والبيع عبر موقع أمازون, وهذه الفكرة قد تكون أبسط مما هي ظاهرة وايضاً العمل فيها مربح جداً لكنه يستهلك الوقت والعديد من الجهود التي يجب بذلها للحصول على أفضل النتائج, فهنالك الكثير من المبتدئين يبحثون عن مواضيع تتعلق بأمازون ومن أبرز تلك المواضيع هي ما يلي:

  • الدول المسموح لها البيع على أمازون
  • طريقة البيع على أمازون من مصر
  • كورس البيع على أمازون
  • البيع على أمازون من الأردن
  • شرح البيع على أمازون بالتفصيل
  • تجربتي في البيع في أمازون
  • البيع على أمازون من العراق والسعودية

معلومات مفصلة عن شركة امازون

أغلب الأشخاص من حول العالم قد سمعوا بإسم شركة أمازون التي تعتبر أكبر شركة للبيع في أميركا والدول الأوروبية والعالم, وهناك شيء يجب ذكره وهو أنه عند شراء شيء من هذه الشركة ليس بالضرورة أن العميل يقوم بالشراء منها, وإنما يقوم بالشراء من شخص يبيع عن طريق هذه الشركة, وذلك عن طريق خدمة تسمى خدمة امازون اف بي اي Amazon FBA.

إن مصطلح FBA في امازون هو إختصار لكلمة fulfillment by Amazon والتي تعني أن شركة أمازون تقوم بعملية تخزين جميع منتجات البائعين الذي يستخدمون هذه الخدمة فعندما يقوم أحد العملاء بطلب هذا المنتج تقوم الشركة بإرسال المنتج له.

مثال على ذلك: لدى أحد الأشخاص 100 قطعة من منتج معين و يرغب في بيعهم عن طريق شركة أمازون, وسوف يقوم هذا الشخص بشحن هذه المنتجات إلى شركة أمازون في أي دولة تحتوي على مخازن أو فروع للشركة.

يجب على هذا الشخص فيما يلي القيام في عملية الترويج و كل ما يخص عملية جذب العملاء لهذا المنتج إذا قام أحد العملاء بطلب هذا المنتج عن طريق الشركة, وسوف تتكفل شركة أمازون بشحن الطلب وإستلام الأموال منه, وبعد مضي أسبوعين تقوم الشركة بتحويل الأموال إلى حساب بائع المنتج بعد خصم العمولة الخاصة بهم.

مزايا البيع على متجر Amazon

شركة أمازون تتكفل في جميع الخدمات المتعلقة في خدمة العملاء وعمليات البضائع المسترجعة ولا يتم الرجوع إلى البائع الأساسي إلا في بعض الحالات الخاصة, وهذه الخدمة أكثر من رائعة جداً, حيث يمكن لجميع التجار وضع البضائع الخاصة بهم في مستودعات أمازون الضخمة.

وهذا ما يضمن عملية شحن وبيع المنتجات وعرضها في متجر امازون على مدار 24 ساعة بشكل متواصل, وسوف يحصل الأشخاص الذين يستخدمون هذه الميزة على العديد من المزايا منها:

تحقيق رقم مبيعات كبير و بعرض المنتج الخاص بالمستخدم يكون متاح في عرض تقدمه الشركة الزبائن تحت أسم امازون برايم Amazon prime وهذه الخدمة تعطي شحن مجاني لأي طلب تتخطى قيمة الفاتورة 25 دولار.

وأيضاً توفر الشركة إمكانية توصيل الطلب خلال يومين داخل أميركا, والتجار الذين يسجلون في هذه الخدمة لا يحتاجون للتواجد في المشاريع الخاصة بهم بشكل دائم, وهذا ما يتيح حرية في السفر والحركة وهي متاحة في أي مكان في العالم يتوافر فيه الإنترنت.

الخدمة توفر على التاجر المخازن والعمال الذين يعدون المنتج ويشحنوه, حيث تكون عملية الإدارة من المنزل ويتم كل فترة وأخرى إرسال كمية من المنتج إلى أمازون لتوفير المنتج بشكل متواصل.

يمكن شحن البضائع بشكل مباشر إلى مخازن أمازون من المورد إلى الشركة بشكل مباشر, وذلك إذا كانت هناك ثقة في المورد دون الحاجة إلى مرور المنتجات على التاجر, ويمكن أيضاً إستخدام شركات خاصة تساعد على فحص جودة المنتج قبل القيام بعملية شحن المنتج إلى أمازون.

اقرأ أيضاً:

كيف تبدأ في التسويق الإلكتروني من الصفر حتى الإحتراف

الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing مع شركة Hover

10 نصائح لزيادة المبيعات الخاصة في (إستراتيجيات التسويق الناجح)

أنواع الحسابات الخاصة بالبائعين في أمازون

هناك نوعين من الحسابات الخاصة بالبائعين في امازون وهي الانواع التالية:

الحساب الفردي

الحساب الفردي في أمازون هو حساب مخصص للأشخاص الذين يخططون لبيع أقل من 40 منتج في الشهر, وهذا الأمر لا يترتب على التاجر أي رسوم شهرية فقط سوف يتم دفع 99 سنت, بالإضافة إلى رسوم الإغلاق والتوجيه.

الحساب الإحترافي

الحساب الإحترافي في أمازون هو للأشخاص الذين يرغبون بيع أكثر من 40 منتج في الشهر, حيث يترتب رسوم شهرية بمبلغ 40 دولار بدون وجود رسوم بيع على المنتج, لكن سوف يتم إحتساب رسوم الإغلاق و التوجيه.

ملاحظة جانبية: ينصح بالبدء في الحساب الفردي وعن زيادة نسبة المبيعات يجب ترقية الحساب إلى الحساب الإحترافي.

الأسواق في امازون التي سوف يتم البيع فيها

في البداية الأمازون الأمريكي لكن في هذا السوق عملية المنافسة من قبل البائعين أكبر بكثير من باقي الأسواق.

أمازون بريطانيا

إن سوق أمازون بريطانيا نسبه المنافسة فيه أقل من أمازون أميركا وينمو بشكل كبير وفرصة محالفة الحظ البائعين كبيرة فيه.

أمازون ألمانيا

إن سوق أمازون ألمانيا كبير وغير منافس مثل سوق أمازون أميركا, لكن مشكلة اللغة قد تشكل عائق, وايضاً يتواجد أمازون في العديد من الدول حول العالم في الدول الأوروبية والآسيوية.

شركة أمازون تقوم بذكر أن هذا المنتج يباع عن طريق هذا البائع, ويتم شحنه عن طريق شركة أمازون في تفاصيل المنتج المباع, والفوائد العائد من الشحن عن طريق أمازون هي ما يلي:

  • عدم تحمل عبء و تكاليف التخزين و التوصيل وغيرها
  • بالنسبة للعميل سوف يحصل على خدمة من أكبر شركات الشحن في العالم
  • عملية التخزين تضع على عائق الشركة وهذا ما يعني التفرغ لعملية الترويج للمنتج وبيعه

أنواع المشاريع التي يمكن البدء بها في امازون

في الحقيقة يوجد العديد من المشاريع والافكار الناجحة لبدء العمل في مشروع البيع على امازون من خلالها, وأبرزها المشاريع التالية:

البدء من الصفر

البدء من الصفر هو مشروع قائم على تصنيع وتصميم منتج يحتاجه الناس والترويج له والإقناع بأنهم بحاجة له لتحقيق عملية البيع و الإزدهار, لكن في هذا المجال المخاطر مرتفعة, حيث أن المنتج المصنع قد لا يحتاجه الناس وقد تفشل عملية البيع على امازون.

تطوير منتج آخر

هذه الطريقة عبارة عن عثور عن منتج مطلوب من قبل العملاء والقيام باختراع منتج متطور أكثر يتواجد العديد من المنتجات التي يمكن الإختيار بينها وأيضاً العديد من الأشخاص يتبعون هذه الطريقة ولأنها طريقة مربحة, وإن عملية الحصول على فكرة لمنتج جديد يكون جيد إذا تمت عملية طرحه والبدء في المشروع الخاص على امازون قد يستغرق بعض الوقت.

مواضيع ذات صلة:

خطوات التسويق الإلكتروني المربحة

كيفية الربح من امازون افلييت للمبتدئين

شرح التسويق بالعمولة او الافلييت للمبتدئين

الربح من موقع Aliexpress و Amazon

كيفية بناء متجر Drop shipping في شوبيفاي والربح منه

الربح من الدروب شيبنج أكثر من 1000$ دولار شهرياً

شرح موقع كليك بانك لربح 100 دولار يومياً من التسويق بالعمولة

طريقة ربح 1000 دولار يومياً عبر نظام Affiliate في موقع hubspot

الربح من الافلييت للمبتدئين Affiliate Program مع شركة Hotmart

الربح من التسويق Affiliate Marketing عبر شركة Popup Maker

google-playkhamsatmostaqltradent