ادوات سيو يوتيوب: تعرف عليها لتتصدر فيديوهاتك نتائج البحث

أدوات سيو يوتيوب هو الموضوع الاكثر تداولاً في الويب, خصوصاً لمن يمتلكون قناوت على اليوتيوب ويربحون منها المال ويرغبون بتصدر فيديوهاتهم النتائج الاولى في محرك الحث يوتيوب وجوجل والتي بدورها تساعد على زيادة عدد المشاهدات والمشتركين في قناة اليوتيوب بشكل شرعي وقانوني, فقررنا ان نشرح لزوارنا الاعزاء ما هي ادوات سيو يوتيوب المجانية لتحسين محركات البحث seo في اليوتيوب, وسنوضح لكم كيفية تحميل سيو يوتيوب ومعرفة ما هي الأدوات التي يحتاجها اليوتيوبر للوصول الى الشهرة بعد ان نسلط الضوء لمعرفة ما هو SEO اليوتيوب لتعلم كيف تجعل اليوتيوب يقترح فيديوهاتك وفهم كيف اجعل قناتي على اليوتيوب مشهورة.

في مقال اليوم سوف نجيب على سؤالكم كيف اجعل قناتي مرئية للجميع من خلال تعلم كيفية استخدم السيو في اليوتيوب ومعرفة احصائيات اليوتيوب, لنبدأ الآن بشرح اسرار السيو لليوتيوب وسنشرح لكم كيف يتم تصدر نتائج البحث وكيف تعرف الكلمات المفتاحية في اليوتيوب ولماذا لا تحصل على مشاهدات لفيديوهاتك الجديدة, كل تلك التفاصيل ستفهمونها بعد فهم كيف يعمل محرك البحث يوتيوب ومعرفة ما هي رموز تحسين نتائج البحث يوتيوب؟

ادوات سيو يوتيوب

تُعد مقاطع الفيديو أكثر أهمية للعديد من المستخدمين للإجابة عن استفساراتهم ومعرفة ما يريدون بالصوت والصورة, وبالتالي أصبح إنشاء فيديو بشكل مميز واحترافي مهم جداً للعديد من المستخدمين, ولكي تنجح قناتك على اليوتيوب يجب عليك اتباع استراتيجية جيدة لإنشاء محتوى جميل ومن ثم ترويجه وجعله في نتائج محركات البحث الأولى بمحرك البحث يوتيوب.

ما هو SEO اليوتيوب؟

إن سيو يوتيوب SEO هو اختصار Search Engine Optimization أي عملية تحسين محتوى مقاطع فيديو اليوتيوب لكي يتصدر نتائج بحث يوتيوب من خلال ادوات سيو اليوتيوب, وبالتالي تزايد نسب المشاهدة وأعداد المتابعين والمشتركين وكنت قد شرحت لكم من قبل كيف اعرف احصائيات اليوتيوب, ويتم ذلك من خلال أدوات تجعل الفيديو يحتل المراتب العليا في البحث سنتعرف على تلك الأدوات خلال مقالنا هذا.

اقرأ أيضاً:

زيادة مشاهدات اليوتيوب وتصدر نتائج البحث

أسرار تصدر نتائج البحث يوتيوب

أدوات سيو يوتيوب

اليوتيوب يختلف عن المواقع الأخرى التي تركّز بشكل أساسي على النصوص والمواضيع بينما اليوتيوب يعتمد بشكل أساسي على الصوت والصورة, ولذلك يحتاج كلمات مفتاحية جذابة وملفتة للمستخدمين, وهذا ما يحسن من ظهور الفيديوهات في نتائج البحث الأولى من خلال اتباع ادوات سيو يوتيوب وهي الادوات التالية:

1- الكلمات المفتاحية

إن الكلمات المفتاحية تحمل عنوان الفيديو ويفضل أن يكون هذا العنوان أكثر جاذبية, ويفضل وضع الكلمات المفتاحية داخل علامات الوسوم والكلمات المفتاحية المهمة هي الكلمات الأكثر شهرة في بحث المستخدمين والتي تتكرر في أسئلة بحثهم.

ويمكن معرفة الكلمات المفتاحية للمستخدمين من خلال الضغط على زر البحث في يوتيوب وكتابة بداية الموضوع الذي تريد البحث عنه, وعندها سيظهر لك أكثر الكلمات المفتاحية تداولاً والتي تدور حول الموضوع الذي تريده, وتعتبر ميزة الإكمال التلقائي من أهم ميزات يوتيوب المجانية للمستخدمين.

توجد العديد من الأدوات التي تساعدك في البحث عن الكلمات المفتاحية مثل موقع keywordtool وهذه الأداة مثالية في الحصول على الكلمات المفتاحية والإكمال التلقائي على يوتيوب, وتساعدك هذه الأداة في العثور على العديد من الكلمات المفتاحية, كما انها تعمل على اقتراح تاغات للفيديو, بالإضافة إلى اقتراح تسميات توضيحية مستندة إلى الكلمات المفتاحية التي يهتم بها المستخدمين, وهناك الأداة Kparser وهذه الأداة تساعدك أيضاً في العثور على الكلمات المفتاحية.

2- مدة مقطع الفيديو

إن لمدة مقطع الفيديو العامل المهم في تصدر نتائج بحث يوتيوب, لأن المواضيع السهلة البسيطة لا تحتاج مقطع فيديو بمدة طويلة على عكس المواضيع الأكثر تعقيداً والتي تحتاج مقاطع فيديو بمدة أطول.

3- قائمة التشغيل

تعتبر قوائم التشغيل من أهم أدوات سيو يوتيوب فكل قائمة تشغيل تحتوي على عدة مقاطع فيديو, وهذا من شأنه أن ينقل المشاهد من مقطع إلى مقطع فيديو آخر, وهذا من شأنه أن يزيد من احتمالية رؤية المستخدم لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

4- الصور المصغرة

إن الصور المصغرة من أدوات سيو يوتيوب التي من خلالها يمكن تحسين ظهور قناتك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك في نتائج بحث يوتيوب, فيجب وضع صورة مصغرة جانب عنوان الفيديو واكتب عليها كلمات جذابة وملفتة للمستخدمين أو قم بوضع لوغو احترافي خاص بقناتك على اليوتيوب بحيث يميزها عن القنوات الأخرى.

5- الباك لينك

من أهم أدوات سيو يوتيوب هو الباك لينك, حيث يجب عليك نشر الرابط الخاص بك في أكثر المواقع شهرةً, ومن ثم ربطها بفيديوهات خاصة بك أو قم بوضع الرابط الخاص بك في خانة الوصف أو ضمن التعليقات أسفل الفيديو.

معايير سيو اليوتيوب

هنالك العديد من معايير سيو اليوتيوب التي يتبعها اليوتيوبر الناجح وسوف نلخصها لكم وهي المعايير التالية:

1- مدة المشاهدة

تعني مدة مشاهدة المستخدم للفيديو بالنسبة لمدة ذلك الفيديو الكلية, وهذا عامل مهم في تصدر مقطع الفيديو لنتائج بحث يوتيوب, فكلما زادت مدة مشاهدة الفيديو زاد من ظهوره, وهذا عامل مهم في تصدر نتائج البحث على يوتيوب.

2- التفاعل والتعليقات والترجمة

يمكن للفيديو زيادة الظهور في نتائج البحث الأولى في محرك البحث يوتيوب من خلال زيادة عدد التفاعلات والتعليقات التي يقوم بها المستخدمين وإضافة الترجمة, والشرح إلى الفيديو يساعد أيضاً في رفع مستوى مشاهدات اليوتيوب, وخاصة للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل ضعف السمع.

3- معدل النقر

يعني ذلك معدل النقر الذي يقوم به المستخدمين على مقاطع الفيديو بالنسبة لمعدل ظهورها لهم, فكلما زادت هذه النسبة ظهر لإدارة اليوتيوب أن المستخدمين يفضلون هذا الفيديو, وبالتالي يقترحونه على مستخدمين مماثلين وبالتالي زيادة مشاهدات تلقائية لقناة اليوتيوب.

اعزائي زوار شبكة موضوعي لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن اهم ادوات سيو يوتيوب وقد وضحنا لكم ماهي معايير سيو اليوتيوب لقناة اليوتيوب الناجحة ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ المزيد:

شرح SEO للمبتدئين

زيادة ارباح اليوتيوب

شروط الربح من يوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب

اختيار عنوان فيديو يوتيوب

هاشتاقات يوتيوب جاهزة للنسخ

google-playkhamsatmostaqltradent