أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

ما هي وظيفة SEO؟ كيف تصبح خبير في السيو بسرعة

هل تبحثون عن ما هي وظيفة SEO؟ هذا هو موضوع مقالنا اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نشرح لكم ما هي وظيفة SEO مع شرح تقنية SEO ومعرفة اهمية السيو في تحسين ظهور الموقع او قناة اليوتيوب او المتجر الالكترونية في محركات البحث لعام 2024, وسنتعرف وإياكم على ما هي وظيفة محرك البحث وكيف يمكن أن تصبح خبير في السيو وهو ما يُعرف باسم تحسين محركات البحث SEO + شرح كيف يعمل السيو في محركات البحث العالمية الشهيرة مثل جوجل وبنيج وياهو ومعرفة ما هي فائدة السيو لمدونات بلوجر ومواقع ووردبريس وماهو الفرق بين SEO و SEM في التسويق الالكتروني عبر محركات البحث.

وسوف نوضح لكم كيف اعمل سيو للموقع الالكتروني الجديد وكيف يتم تحسين محركات البحث, وسوف نتحدث عن كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو + شرح ما هو الهدف الأكثر شيوعاً في تحسين محركات البحث وكيف تختار الكلمات المفتاحية, وسوف نذكر لكم ما هو مصطلح SEM وسوف نشرح لكم ما هي علاقة السيو بالتسويق الرقمي والالكتروني لزيادة المبيعات والارباح للمتاجر الالكترونية وزيادة الزيارات للمواقع الالكترونية والمدونات بلوجر ووردبريس وزيادة مشاهدة قنوات اليوتيوب.

ما هي وظيفة SEO

معلومات هامة حول أهمية السيو في محركات البحث

في السنوات القليلة الماضية انتشرت بشكل كبير المواقع الإلكترونية على الانترنت والتي تتنوع بين المواقع الإخبارية والمواقع الرياضية والمدونات وغيرها, بالإضافة إلى المتاجر الإلكترونية التي تختص بالتسويق الإلكتروني.

ويعتبر امتلك موقع إلكتروني تجاري من أكثر الأشياء ربحاً في العصر الحالي, ولكن له العديد من المتطلبات والشروط الواجب العمل على تحقيقها من أجل زيادة عدد الزوار في الموقع الالكتروني, وبالتالي تحقيق الأرباح منه وخاصةً إذا كنت تعتمد على الإعلانات المدفوعة في الموقع او المدونة الخاصة بك.

من أجل زيادة عدد الزيارات من قبل الزوار في الموقع يجب العمل على تحسين محركات البحث ليظهر الموقع في الصفحات الأولى لنتائج البحث في جوجل وبينج, وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن كيفية تحسين محركات البحث من خلال شرح ما هي وظيفة SEO وما هي شروط أخصائي السيو.

مقال قد يهمكم:

شرح معنى SEO Specialist (دليلك لتصبح متخصص SEO)

ما هو seo باختصار

شرح ادوات السيو

ما هي وظيفة السيو SEO؟

قبل أن نتحدث عن وظيفة السيو SEO يجب علينا ما هو مفهوم السيو SEO حيث يعتبر من أهم الإجراءات التي يجب العمل عليها, وهي عبارة عن مجموعة من الإجراءات والتعليمات التي إذا ما تمّ تنفيذها بشكل صحيح يتصدر الموقع الإلكتروني الخاص بك صفحات نتائج البحث الخاصة بمحركات البحث, وبالتالي ظهور هذا الموقع بشكل كبير للزوار.

ويمكن القول أن الوظيفة الأساسية للسيو SEO هو جعل حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني نشطة للغاية, ومما لا شك فيه أنه الهدف الرئيسي لأي صاحب موقع هو زيادة عدد الزيارات في الموقع من أجل تحقيق أكبر عملية ربح, وخاصةً إذا كان مشترك في جوجل ادسنس الذي يتيح تحقيق الربح من خلال عرض الإعلانات على موقعك الإلكتروني وتحقيق الربح من خلال النقر على هذه الإعلانات.

يمكن القول أن وظائف السيو SEO كثيرة ويمكن تحقيقها من خلال أدوات السيو SEO التي تقدمها جوجل لتحقيق الغاية الاساسية منها, ومن أهم وظائف السيو SEO نذكر لكم الوظائف التالية:

1- الحصول على الزيارات للموقع

الوظيفة الأساسية للسيو هو تحقيق اكبر عدد من الزيارات إلى الموقع الإلكتروني, ويتم ذلك من خلال تحسين محركات البحث الخاصة بالموقع الإلكتروني أي ظهور الموقع في نتائج الصفحات الأولى لمحركات البحث وخاصةً جوجل.

2- توفير عنصر مصداقية للموقع

من اهم وظائف السيو SEO أيضاً انه يوفر مصداقية عالية للموقع الإلكتروني بالنسبة للزوار من جهة, وبالنسبة لمحرك البحث أيضاً من جهة اخرى من خلال كثرة طلبه من قبل الزوار والمستخدمين ويتحقق ذلك في حال كان المحتوى المقدّم عالي الجودة.

3- تصدر اسماء المواقع صفحات نتائج البحث

من المهم جداً معرفة ان السيو SEO يُساعد بشكل كبير الموقع الإلكتورني لتصدر اسمه في صفحات نتائج البحث التي تتم من خلال محركات البحث مثل جوجل وبينج.

4- رفع قيمة الموقع السوقية

يرفع السيو SEO بشكل كبير من قيمة الموقع الإلكتروني السوقية وهي القيمة المادية للموقع او المدونة, حيث بعد تصدر نتائج البحث لفترة معنية وزيادة عدد زوار الموقع يمكن أن ترتفع اسهم الموقع مقارنةً بالمواقع العالمية, فيمكن بعد ثلاثة أشهر زيادة قيمة الموقع بأكثر من 200 ألف دولار في حال تطبيق تعليمات السيو بشكل صحيح ومستمر مع المحتوى الجيد في الموقع.

مفهوم وظيفة أخصائي السيو SEO

يوجد الكثير من الشركات التي لها موقع إلكتروني وخاصةً الشركات التجارية تعمل على توظيف فريق عمل كامل من اجل التسويق الإلكتروني من خلال محركات البحث, ويكون قائد هذا الفريق شخص مختص بالسيو SEO والذي يسمى أخصائي السيو SEO.

المهمّة الرئيسية لأخصائي السيو SEO تهيئة محركات البحث لتحصين صفحات موقع الشركة, وذلك من خلال الكلمات المفتاحية التي تدّل على الخدمات والمنتجات المقدمة من الشركة, ويعمل اخصائي السيو على البحث بشكل دائم ومستمر عن الكلمات المفتاحية التي تختص بها محركات البحث وعلى رأسها محرك البحث جوجل الذي يوفّر اكثر من 70% من قيمة الزيارات إلى المواقع الإلكترونية.

يجب على متخصص السيو البحث عن الكلمات المفتاحية التي يهتم بها عملاء الشركة, ويقدم التوصيات لتنفيذها من قبل الشركة وتحقيق أفضل نتائج لظهور موقع الشركة في الصفحات الأولى لنتائج البحث وبعدها يقوم بإدارة الحملات التسويقية SEM.

المهارات التي يجب أن يمتلكها أخصائي السيو SEO

يجب على أخصائي السيو SEO أن يتميّز بالعديد من المهارات الخاصة لتحقيق الأهداف المرجوة من الموقع الإلكتروني للشركة, ومن اهم المهارات التي يجب ان يمتلكها أخصائي السيو SEO ما يلي:

  1. يجب ان يمتلك بمعرفة جيدة بطل طرق التسويق الإلكتروني وخاصةً طريقة التسويق من خلال محركات البحث, بالإضافة إلى إدارة الحملات التسويقية الإعلانية على محركات البحث مثل جوجل وياهو وبينج.
  2. يجب ان يمتكك معرفة جيدة بأدوات السيو SEO من أجل العمل فيها في تحسين التسويق الإلكتروني وجذب العملاء من خلال الانترنت.
  3. يجب على اخصائي السيو أن يمتلك مهارات في استخدام أدوات تحليل الموقع من خلال محركات البحث مثل Google Analytics و NetInsight و Omniture WebTrends وغيرها من الأدوات.
  4. يجب عليه ان يتمتع بمهارات تحليل وتتبع موقع الويب الخاص بالشركة والعمل على تحليل انتشار الكلمات المفتاحية التي يتم إدخالاها, بالإضافة إلى كمية معدلات الدفع مقابل النقر على الروابط.
  5. يجب عليه ان يتمتع بتحسين أداء الصفحات والعمل على إدارة الحملات التسويقية المستهدفة من الإعلانات.

في الختام, لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً لمعرفة ما هي وظيفة SEO وما هي وظيفية أخصائي السيو للمواقع وقنوات اليوتيوب وأهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها ونتمنى ان ينال المقال اعجابكم ومشاركته مع أصدقائكم ليستفيد الجميع وخصوصاً المبتدئين.

اقرأ أيضاً:

كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث

كيف يمكنني تحسين موقعي على محركات البحث؟

موقع اختيار عنوان فيديو يوتيوب

google-playkhamsatmostaqltradent