أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

أهم 5 اسرار تصدر نتائج البحث في يوتيوب (دليلك لفهم SEO اليوتيوب)

سوف نشرح لكم في هذا المقال أسرار تصدر نتائج البحث في يوتيوب ومعرفة اهم استراتيجيات سيو اليوتيوب لسنة 2023 و 2024 لتعلم كيف تجعل فيديوهاتك تظهر في نتائج البحث الاولى على يوتيوب وكيف اجعل قناتي مرئية للجميع من خلال الاطلاع على أكثر الكلمات بحثاً في اليوتيوب اليوم عبر افضل موقع يعطيك كلمات مفتاحية لليوتيوب, وسنجيب على سؤالكم لماذا قناتي لا تحصل على مشاهدات ولماذا قناتي لا تظهر في محرك البحث ولماذا اليوتيوب لا يقترح فيديوهاتي على اليوتيوب ولماذا لا تظهر فيديوهاتك في نتائج البحث الاولى بمحرك البحث يوتيوب.

ستجدون هنا SEO YouTube free وهو كورس مجاني لتعلم كيف تجعل فيديوهاتك تتصدر نتائج البحث يوتيوب ومحرك البحث جوجل في قسم الفيديوهات لزيادة مشاهدات اليوتيوب 2017 بعد تحديثات جوجل الجديدة بعد معرفة اكثر الكلمات بحثا في يوتيوب, يمكنكم من خلال مقالنا تحميل كتاب أسرار سيو اليوتيوب pdf وهي دورة السيو لليوتيوب لتعلم كيف تجعل ترتيبك رقم 1 على اليوتيوب.

أسرار تصدر نتائج البحث يوتيوب
أسرار تصدر نتائج البحث يوتيوب

أهمية معرفة اسرار تصدر نتائج البحث في يوتيوب

يُعد اليوتيوب في المرتبة الثانية بعد جوجل من حيث الأهمية والموثوقية وهو من أكثر المنصات شعبية في العالم, لذلك تسعى إلى تحسين مستمر للوصول إلى نتائج مهمة لاستقطاب المزيد من الزوار و المستخدمين, لذا وجب عليها أن تعمل لتتصدر نتائج البحث في يوتيوب.

فهنالك الكثير من الأشخاص ومنشئي المحتوى واصحاب القنوات على يوتيوب يحاولون أن ينشؤوا قناة لهم على يوتيوب لتحقيق فوائد وربح المال من خلالها وكسب المال من خلال نشر الفيديوهات الحصرية, وهنالك الكثير يتساءل كيف تتصدر مقاطع فيديو اليوتيوب في اعلى نتائج البحث وما هو سيو اليوتيوب وماذا يعني ولماذا أخذ كل هذه الأهمية.

اقرأ المزيد:

موقع جلب الكلمات المفتاحية

ربح المال من اليوتيوب للمبتدئين

ما هو سيو اليوتيوب؟

سيو يوتيوب SEO وهو اختصار Search Eegine Optimization والذي يعني تحسين محرك البحث ومعنى SEO هو تهيئة الموضوع الخاص بك للظهور في نتائج البحث الأولى, وذلك عن طريق كلمات مفتاحية متعلق بموضوع الفيديو والتي تجذب الجمهور الخاص بك.

ومن هنا تكمن أهمية سيو اليوتيوب والذي هو من أهم المهارات التي يسعى لتعلمها الكثير من المستخدمين وكسب المال وزيادة أرباحهم من خلال تصدر قنواتهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم أعلى نتائج البحث, فلا قيمة لمنشورات وفيديوهات كثيرة لا يراها أحد اطلاقاً.

وتحقيق هذا الأمر ليس سهلاً, بل هو عبارة عن منافسة بين عدد كبير من مالكي القنوات على اليوتيوب والجميع يرغب في الربح وزيادة الدخل المادي من خلال تصدر نتائج البحث, وسنعرض لكم هنا كيفية تصدر نتائج البحث في يوتيوب وسنبين لكم ما هي معايير سيو يوتيوب.

أهم 5 أسرار لتصدر نتائج البحث في يوتيوب

إن اليوتيوب يعتمد بشكل خاص على الصوت والصورة وهو من أفضل المواقع الربحية في العالم, حيث يمكن لأي شخص إنشاء قناة وتحميل الفيديوهات عليها في محاولة لجذب الزوار وتحقيق شروط الربح من يوتيوب للبدء في العمل, وهو يختلف عن المواقع الأخرى التي هي عبارة عن سرد مواضيع, وبالتالي في اليوتيوب نحتاج كلمات مفتاحية دلالية لجذب ولفت انتباه المستخدمين, وهذه أول خطوة في تصدر نتائج البحث في يوتيوب من خلال الاعتماد على الامور والأسرار التالية:

1- الكلمات المفتاحية

يجب ان تشمل الكلمات المفتاحية او الجمل الدلالية في كل فيديو عنوان الفيديو والكلمات ذات الصلة, ويفضل أن يحمل هذا العنوان اسم جذّاباً ومميزاً, ويجب أن تكون هذه الكلمات المفتاحية موضوعة داخل علامات الوسوم التي تساعد في زيادة ارباح اليوتيوب بشكل كبير.

فالكلمات المفتاحية المهمة هي الكلمات المشهورة التي تحظى على أكبر عدد تكرار من قبل المستخدمين, ويتم معرفة هذه الكلمات المفتاحية من خلال النقر على صندوق بحث اليوتيوب وكتابة رأس الموضوع الذي تبحث عنه عندها يظهر لك أشهر الكلمات المفتاحية التي تدور حول موضوع بحثك.

اقرأ المزيد:

ما هو اكثر محتوى ناجح على اليوتيوب؟

هاشتاقات يوتيوب جاهزة للنسخ

2- مدة مقطع الفيديو

مدة مقطع الفيديو وطوله له عامل مهم في تصدر نتائج البحث على اليوتيوب, فالمواضيع البسيطة لا تحتاج لفيديوهات بمدة طويلة على عكس المواضيع المعقدة التي تحتاج وقتاً أطول, وبالتالي يجب الانتباه إلى مدة الفيديو ودقته ومحتواه ومراعاة هذا الموضوع.

3- الباك لينك

الباكلينك هو أحد اهم أسرار تصدر نتائج بحث يوتيوب, حيث يعتمد على نشر الرابط الخاص بك في مواقع معروفة ومشهورة وربطها بفيديوهات خاصة بك أو وضع الرابط الخاص بك في صندوق الوصف أو من خلال التعليقات أسفل مقطع الفيديو.

4- الصور المصغرة والشعار

الصور المصغرة والشعار تعتبر أيضاً من أسرار تصدر نتائج بحث يوتيوب ومن شأنها أن تزيد عدد المشاهدات واستقطاب المستخدمين من خلال وضع صورة مصغرة جانب عنوان الفيديو مكتوباً عليها كلمات مثيرة أو لافته للانتباه أو من خلال وجود لوجو احترافي خاص بالقناة يميز هذه القناة عن غيرها من القنوات الأخرى ويمكنكم زيادة مشاهدات يوتيوب 1 مليون مشاهدة من خلال تلك الطريقة.

5- قوائم التشغيل الفيديو playLists

يجب عليكم عدم إهمال قوائم التشغيل عند تحدثنا عن تصدر نتائج البحث ففي كل قائمة يوجد أكثر من مقطع فيديو, فهذا سوف ينقل المشاهد من مقطع فيديو إلى مقطع فيديو آخر بسلاسة, وبالتالي يزيد من احتمالية رؤية المستخدم لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

اقرأ المزيد: 

معايير سيو اليوتيوب

هنالك الكثير من المعايير الخاصة بالسيو المتعلق باليوتيوب وهو ما يُعرف بمعايير سيو يوتيوب لسنة 2023 وسوف نشرح لكم اهم تلك المعايير وهي المعايير التالية:

1- معدل النقر

إن معدل النقر على الفيديو المقترح هو معدل نقر المستخدم على مقاطع الفيديو بناءً لمعدل ظهورها له وكلما ارتفعت هذه النسبة ظهر لإدارة اليوتيوب أن المستخدمين يفضلون هذا الفيديو, وبالتالي يقترحونه على مستخدمين مماثلين وبالتالي زيادة مشاهدات تلقائية لهذه القناة.

2- مدة بقاء المشاهدة

إن مدة بقاء المشاهدة هي النسبة بين مدة مشاهدة المستخدم للفيديو إلى مدة الفيديو الإجمالية وهي يعتبر عامل مهم في تصدر نتائج البحث في يوتيوب وهي اصبحت من اهم شروط الربح من يوتيوب.

3- التفاعل والتعليقات على الفيديو

التعليق على الفيديو والتفاعل معه له دور كبير في تصدر الفيديو النتائج الاولى في محرك البحث يوتيوب, حيث يمكن للفيديو تصدر نتائج البحث من خلال زيادة عدد التفاعلات والتعليقات التي يقوم بها المستخدمين.

4- إضافة الترجمة والشرح إلى الفيديو

إضافة الترجمة والشرح إلى الفيديو يساعد أيضاً في رفع مستوى مشاهدات اليوتيوب وخاصة للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل ضعف السمع وبالتالي له دور كبير في تصدر نتائج البحث يوتيوب.

في الختام, لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن أسرار تصدر نتائج البحث في يوتيوب وعن أهمية سيو يوتيوب للمبتدئين وتعلم كيف يتم تصدر نتائج البحث في يوتيوب ومعايير سيو اليوتيوب ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ المزيد:

ادوات سيو يوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب

زيادة مشاهدات اليوتيوب

توليد عنوان فيديو يوتيوب

google-playkhamsatmostaqltradent