أقوى كورس لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

كورس تحسين محركات البحث جوجل (دورة تعليم SEO بالعربي للمبتدئين)

هل تبحثون عن كورس تحسين محركات البحث جوجل؟ هذا هو موضوع مقالنا اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نقدم لكم افضل كورس تحسين محركات البحث SEO لسنة 2023 وهو مأخوذ من أقوى وافضل كورسات تحسين محركات البحث دبلوم تعلم سيو بالعربي seo in arabic + شرح اهم مميزات كتاب كورس تحسين محركات البحث pdf وكيفية الإشتراك والإنظمام إلى كورس SEO بالعربي عبر رابط مباشر, وسنوضح لكم ما هو SEO وماهي وظيفة SEO و SEM وسنبين لكن كيفية تعليم SEO للمبتدئين خطوة بخطوة حتى الاحتراف لتهيئة الموقع في محركات البحث وتحميل كتاب تحسين محرك البحث دليل المبتدئين pdf لتعلم كيف تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث.

بالإضافة إلى شرح ماهي تحسين محركات البحث SEO سلة وسنخبركم ما هو أفضل كورس سيو وسنخبركم عن كورس سيو مجاناً, وسيكون هناك حديث حول كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث من خلال التسجيل في دورة SEO مجانية, وسنبين لكم كيف يتم تهيئة الموقع لمحركات البحث + معلومات وأسرار وإستراتيجيات هامة حول تقييم محركات البحث وطريقة الاستفادة من خدمات تحسين محركات البحث SEO بعد الالتحاق بكورس تحسين محركات البحث المجاني لتعليم السيو مجاناً لتصدر النتائج الاولى في محركات البحث جوجل وبينج وتعلم السيو كما يجب ان يكون من اجل كتابة مقال يتصدر محركات البحث في النتائج الاولى.

كورسات تحسين محركات البحث

علينا في بداية مقالنا توضيح ما هو الSEO والذي هو اختصار "search engine optimization" والتي تعني تحسين محركات البحث, فهو يعمل على زيادة جودة حركة مرور الويب أي عدد الزيارات التي يقوم بها المستخدمين على موقع إلكتروني ما وكل تلك التفاصيل فصلناها لكم في شرح SEO.

وهذا المفهوم يعتمد على الأشخاص أكثر من اعتماده على محركات البحث وعلى رأسها محرك البحث قوقل, وبالتالي هو يعتمد على فهم المستخدمين وما يبحثون عليه على شبكات الانترنت, بالإضافة إلى الإجابات التي يريدون الحصول عليها والكلمات التي يستخدمونها في بحثهم أي محتوى بحثهم بشكل عام.

كورس تحسين محركات البحث لشرح SEO بالعربي

توجد عدة مصادر تعليمية لتعلم السيو للمبتدئين وشرح SEO بالعربي متوفرة على شبكة الانترنت وهنا سنعرفكم على كورس واضح وجميل عن تحسين محركات البحث, وفي البداية هناك خطوات يجب معرفتها لنجاح الظهور على محركات البحث هي الزحف لجعل محركات البحث تصل إلى المحتوى الخاص بك بالإضافة إلى فهرسة هذا المحتوى.

فعلى هذا المحتوى أن يكون مقنع وجذاب وبإمكانه الإجابة على أسئلة الباحث ويتلاءم مع نيته واحتياجاته, ويجب تقوية الكلمات المفتاحية لاستقطاب الباحثين والمحركات, ويجب أن تكون سرعة تحميل الموقع جيدة وسهلة الاستخدام, بالإضافة إلى جعل واجهة المستخدمة أكثر جاذبية والمحتوى الذي يتم نشره عليه أن يكون يستحق المشاركة وهذا ما يساعد بكسب الروابط الخلفية.

1- فوائد تحسين محركات البحث (السيو)

يبدأ كورس تحسين محركات البحث في فهم الخطوات التالية وهي جعل المحتوى مقنع ومميز ويجيب على أسئلة الباحثين ويتطابق مع احتياجاتهم والإجابات التي يريدونها, بالإضافة إلى تحسين الكلمات المفتاحية لاستقطاب الكثير من الباحثين والمحركات وجعل واجهة المستخدم أكثر جاذبية على أجهزتهم, بالإضافة إلى السرعة في تحميل الموقع والسهولة في ذلك وكنا قد شرحنا لكم مسبقاً ما هي فوائد لتحسين محركات البحث يمكنكم زيارة المقال والإستفادة منه لمعرفة المزايا والفوائد للسيو.

2- آلية عمل محركات البحث

وإن آلية عمل محركات البحث تقوم على ثلاثة بنود أولاً الزحف وثانياً الفهرسة وثالثاً الترتيب ففي البداية يتم تصفح الإنترنت من أجل البحث عن المحتوى ومن ثم تنظيم وتخزين هذا المحتوى الجديد أثناء عملية التصفح وهذا ما يسمى "الزحف".

عندما تظهر الصفحة في الفهرس يتم عرضها تلقائياً لعمليات البحث ذات الصلة, وهنا ما يسمى "الفهرسة" وتعمل محركات البحث على عرض أجزاء من المحتوى التي تجيب على عمليات البحث وهذا هو "الترتيب" وبالتالي ترتيب هذه النتائج من الأكثر صلة إلى الأقل صلة.

3- أهمية الكلمات المفتاحية في تحسين محركات البحث

أهم مراحل تحسين محركات البحث هي الكلمات المفتاحية والتي من دونها لا يمكن استقطاب الزوار إلى موقعك الالكتروني او قناتك اليوتيوب او متجرك الالكتروني الخاص, وهناك الكثير من الأدوات المدفوعة التي تستخدم في تحسين محركات البحث, ومن هذه الأدوات هناك مجموعة مختصة بالبحث عن الكلمات المفتاحية المدفوعة.

إن اختيار الكلمات المفتاحية بالشكل الصحيح هو الخطوة الأولى في استقطاب زيارات عملائك إلى موقعك, لذا عليك الاهتمام بها بالإضافة إلى مراقبة منافسيك في نفس المجال للتفوق عليهم. وفي هذا السياق فإن هناك عدة أدوات مجانية لاستخراج الكلمات المفتاحية مثل الادوات التالية:

أداة Ubersuggest

هذه الأداة تساعدك في التعرف على متوسط البحث الشهري على الكلمات المفتاحية في بلد معين واتجاه البحث الخاص بها واقتراح لكلمات مفتاحية أخرى.

أداة Soovle

هي أداة تساعد في التعرف على الكلمات المفتاحية في مواقع عدة مثل google وAmazon وyoutube وyahoo لكنها لا ترصد نسبة البحث الشهري, فهي تجمع لك الأفكار فقط.

خدمة Google trends

هناك أداة مجانية تدعى Google trends وهذه الأداة تساعد في التسويق الإلكتروني وفي معرفة مدى تكرار الكلمة والبحث عنها خلال فترة معينة ومعرفة ما البلدان التي تستخدمها أكثر, وبالتالي تساعدك في الاستهداف بشكل أعمق.

أداة Google Keyword planner

أيضاً توجد أداة اسمها Google Keyword planner المجانية وهي تساعد في البحث لاستخراج الكلمات المفتاحية على المواقع وعلى اليوتيوب, وتستخدم أيضاً لاختيار الكلمات المناسبة للحملات الإعلانية.

اقرأ أيضاً:

ما المقصود بمفاهيم البحث SEO

وسائل جذب الزوار إلى المدونات

شرح SEO للمبتدئين

4- تحسين تحسين السيو الداخلي

في الحقيقة لا تكفي الكلمات المفتاحية يجب أيضاً تحسين السيو داخلياً للتمكن من تصدر نتائج البحث الاولى, وإن مصطلح "تحسين SEO داخلياً" هو عبارة عن بعض الأمور لصياغة صفحات ويب تجيب عن أسئلة الباحث وتتوافق مع نيته في البحث.

وكل ذلك يكون عن طريق تحليل وفحص الكلمات المفتاحية الخاصة بموقعك وجمع الكلمات المهمة في مجموعات, وستكون هذه المجموعات هي صفحات موقعك بدلاً من إنشاء صفحة لكل كلمة مفتاحية أو قم بتقييم النتائج في صفحات نتائج البحث لكل كلمة مفتاحية لتحديد نوع وتنسيق المحتوى الخاص بتلك الكلمة ويتم تحسين السيو الداخلي للمحتوى الخاص بك.

كيف تعمل محركات البحث ؟

تعتمد محركات البحث في عملها على جمع أكبر عدد من المحتوى وتنظيمه وتقييمه ثم اختيار المحتوى الأفضل الذي سيجيب على سؤال معين يطحه المستخدم عندما يقوم بالبحث على شبكة الإنترنت سواء محرك البحث قوقل او محرك البحث بينج.

فإن محركات البحث تعتمد على استطلاع كل المحتويات المتوفرة على شبكات الانترنت من صفحات وملفات pdf وصور وفيديوهات عن طريق الفهرسة, ثم ترتيبها حسب قوامها مع الأسئلة التي يدخلها المستخدم في محركات البحث.

شرح نتائج البحث الطبيعية غير المدفوعة على محركات البحث

إن نتائج البحث الطبيعية غير المدفوعة على محركات البحث والتي تسمى organic search results هي عبارة عن نتائج البحث التي تظهر للمستخدم نتيجة استخدام تقنيات تحسين محركات البحث SEO, وهذه تتم دون دفع أي مبلغ من قِبل صاحبها لتظهر له صفحة النتائج.

فإن معظم حركات المرور عبر الإنترنت يكون من خلال محركات البحث حتى, ولو أن الإعلانات المدفوعة ومواقع التواصل الاجتماعي ترصد العديد من الزوار على مواقع الويب, لكن لا نستطيع ان نهمل بأن معظم حركات البحث عبر الانترنت هي من محركات البحث.

الآن نترككم مع مشاهدة الفيديو للشرح العملي على يوتيوب, يمكنكم مشاهدة والاستفادة من الكورس المجاني لتتعلم السيو كما يجب ان يكون وتصبح محترف في السيو وتكتب مقالات تتصدر محركات البحث وتتصدر النتائج الأولى.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن افضل كورس تحسين محركات البحث لشرح ما هو SEO بالعربي للمبتدئين وكيف تعمل محركات البحث وقد وضحنا لكم نتائج البحث الطبيعية غير المدفوعة على محركات البحث ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كورس السيو بالعربي لتصدر نتائج محرك البحث جوجل

شرح مبسط لقواعد السيو وتصدر محركات البحث

ما هو التسويق عبر محركات البحث SEM

موقع الكلمات المفتاحية Keyword Tool

خدمات تحسين محركات البحث

شرح SEO بالعربي

google-playkhamsatmostaqltradent