أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

جدول مباريات الدوري أبطال أوروبا اليوم

هل تبحثون عن جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نشرح لكم جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا لعام 2023 و 2024 وجدول مباريات دوري ابطال اوروبا 2023 مع شرح جدول مباريات الدوري ابطال اوروبا + نتيجة جدول قرعة دوري أبطال أوروبا ومعرفة متى يبدأ دوري أبطال أوروبا ونتائج قرعة دوري أبطال أوروبا وقرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا + جدول مباريات ليفربول القادمة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال اوروبا.

بالإضافة إلى شرح قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2023 وقرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا وترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا ومعرفة ما هو اسم ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا لسنة 2024 و 2025, ومن بينها مجموعة برشلونة وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا مع جدول مباريات دوري أبطال أوروبا وترتيب دوري أبطال أوروبا.

جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024

كما هو معلوم إن دوري ابطال أوروبا هي بطولة عريقة تنطلق كل عام لتحديد النادي الأقوى في قارة أوروبا, ويلعب في هذه البطولة اثنان وثلاثون نادي أوروبي يتم اختيارهم عن طريق اختيار النوادي التي احتلت المراتب الأولى في الدوريات المحلية.

ويختلف عدد النوادي من كل بلد بحسب نوع الدوري الذين يلعبون فيه فيوجد دوريات يتم تأهل أربعة فرق منهم ومهم الدوريات الخمسة الكبرى, ويوجد دوريات يتأهل ثلاثة أندية ويمكن أن يتأهل ناديان ويوجد أندية وحيدة من بعض الدوريات.

لذلك تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا ثاني أكثر بطولة متابعة في العالم بعد بطولة كأس لعالم لكرة القدم للمنتخبات, وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

كما نعلم كلنا بان لبدء أي بطولة تتكون من عدة فرق يجب أولاً تحديد نظام اهذه البطولة والجهة المسؤولة عن تحديد نظام دوري أبطال أوروبا هي الإتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا, وهي التي تتضع نظام بطولة دوري أبطال أوروبا والتعليمات التنفيذية له.

يعتمد نظام هذه البطولة الحديث والجديد على إنشاء ثمانية مجموعات من الفرق المتأهلة إلى هذه البطولة, وكل مجموعة يتكون منها أربعة فرق (أندية) ويتم رمي قرعة من أجل اختيار كل فرق المجموعات.

لكن قبل ذلك يتم تصنيف الأندية بتصنيف اول وثاني وثالث ورابع من اجل عدم وقوع الأندية القوية مع بعضها في نفس المجموعة وخروج نصفها بعد نهاية دوري المجموعات مما يضعف من الحماس وتقل مشاهدة هذه البطولة.

بعد رمي لقرعة سيتكون لدينا ثمانية مجموعات سوف تلعب كل مجموعة مباريات الدور الأول بنظام النقاط, حيث كل فريق سيلعب مع الفرق الثلاثة الأخرى مباراتين مباراة على أرضه ومباراة أخرى على أرض الخصم.

وعند نهاية دوري المجموعات يتم تأهل أكثر فريقين استطاعوا جمع أكبر عدد من النقاط وكل مباراة يفوز فيها الفريق يحصل على ثلاثة نقاط مهما كانت النتيجة, وكل مباراة يتعادل فيها الفريق يحصل على نقطة واحدة.

جدول مباريات الدوري أبطال أوروبا اليوم

أي مباراة يخسرها لا يحصل على أي نقطة وممكن في نهاية دوري المجموعات أن يتساوى الفريق الثاني مثلاً مع الفريق الثالث بعدد النقاط فيتم اختيار الفريق الذي لديه فارق أهداف أكبر من الثاني وفارق الأهداف هو الأهداف المسجلة للفريق منقوص منه الأهداف المسجلة عليه.

مثال على ذلك الفريق الثاني سجل 15 هدف في دوري المجموعات واستقبلت شباكه 9 أهداف يكون الفارق زائد ستة أهداف لمصلحته والفريق الثالث لديه 19 هدف, ولكن استقبلت شباكه 15 هدف يكون الفارق زائد أربعة أهداف له.

وبالتالي يتأهل الفريق الثني مع المتصدر إلى الدور القادم ولكن في حالات نادرة يمكن أن يتساوى الفريقان بعدد النقاط وعدد الأهداف يتم وقتها اخذ اللعب النظيف أي الفريق الذي لديه أقل عدد من البطاقات الصفراء هو المتأهل إلى الدور القادم بحسب نظام دوري ابطال اوروبا الجديد.

وبذلك سوف يتأهل لدينا 16 فريق إلى الدور القادم الذي يسمى دور الستة عشر ويخرج 16 فرق من البطولة, وبدايةً من هذا الدور يتم لعب المباريات بنظام خروج المغلوب عن طريق لعب مباراتين لكل فريق بين بعضهما واحدة على أرضه والأخرى على أرض الخصم.

والفائز بنتيجة هذه المباراتين هو الذي يتأهل لدور ربع النهائي وفي دور ربع النهائي ونصف النهائي نفس الشيء’ أما المباراة النهائية تكون مباراة وحيدة مع الأخذ بعين الاعتبار أن قاعدة أفضلية الهدف خارج الأرض قد ألغيت من الموسم الماضي من دوري الأبطال.

حيث كان سابقاً الفريق الذي يسجل عدد أهداف في أرض الخصم في حال تعادل لفريقين بنتيجة المباراتين هو الذي يتأهل للدور القادم, اما الآن في حال التعادل لن يتأهل وإنما سوف يلعب الفريقان ركلات الترجيح لتحديد الفائز وبهذه الحالة زاد نسبة ظهور ركلات الترجيح في هذه بطولة دوري أبطال أوروبا.

جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا اليوم

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024/2023 وهو الموسم الثامن والستون من هذه البطولة والواحد والثلاثون بمسماها الجديد عن وجود ثمانية مجموعات وهي كالتالي:

  1. المجموعة الأولى ضمت هذه المجموعة كل من نادي نابولي الإيطالي ونادي ليفربول الإنكليزي ونادي أياكس أمستردام الهولندي ونادي رينجرز الأسكتلندي.
  2. المجموعة الثانية جميع كل من نادي كلوب بروج البلجيكي ونادي بورتو البرتغالي ونادي باين ليفركوزن الألماني ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني.
  3. المجموعة الثالثة ضمت كل من نادي بايرن ميونخ الألماني ونادي انتر ميلان الإيطالي ونادي برشلونة الإسباني ونادي فيكتوريا بالزن.
  4. المجموعة الرابعة ضمت كل من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ونادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي ونادي آينتراخت فرانكفورت الألماني ونادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.
  5. المجموعة الخامسة ضمت كل من نادي ريد بول سالزبورغ ونادي تشلسي الإنكليزي ونادي ميلان الإيطالي ونادي دينامو زغرب الكرواتي.
  6. المجموعة السادسة ضمت كل من نادي ريال مدريد لإسباني ونادي شاختار دونتسيك الأوكراني ونادي لايبزغ الألماني ونادي سيلتك الأسكتلندي.
  7. المجموعة السابعة نادي مان سيتي الإنكليزي ونادي دورتموند الألماني ونادي إشبيلية الاسباني ونادي كوبنهاغن الدنماركي.
  8. المجموعة الثامنة والأخيرة ضمت كل من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي بنفيكا البرتغالي ونادي يوفنتوس الإيطالي ونادي مكابى حيفا.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد وضعنا لكم جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا اليوم 2024 وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن جدول مباريات مجموعات دوري أبطال أوروبا ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

نهائي دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال أوروبا

google-playkhamsatmostaqltradent