قرعة دوري أبطال أوروبا 2024

سوف نشرح لكم قرعة دوري ابطال اوروبا 2024 دور 8 وأيضاً دور 16 مع شرح نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا دور المجموعات ودور ربع النهائي موعد + توقيت + الساعة ومعلومات عن قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 مع شرح قرعة دوري أبطال أوروبا بث مباشر اليوم الآن ومعرفة متى قرعة دوري أبطال أوروبا الساعه كم؟ وما هو موعد مباريات دوري أبطال أوروبا مع شرح نهائي دوري أبطال أوروبا وكم اسعار تذاكر نهائي دوري ابطال اوروبا 2023.

بالإضافة إلى شرح متى موعد قرعة دوري أبطال أوروبا ومتى قرعة دوري أبطال أوروبا, وما هي نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا ومتى ينطلق دوري أبطال أوروبا ومعرفة متى قرعة دوري ابطال اوروبا بتوقيت فلسطين والسعودية والقاهرة مصر.

قرعة دوري أبطال أوروبا

تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا من أعظم البطولات في عالم الساحرة المستديرة لما تضيفه من حماس وتنافسية كبيرة بين جميع الأندية الكبيرة المشاركة في هذه البطولة وكيف لا وهي الأندية البطلة في دولها والاتحادات المحلية.

يتم اختيار 32 نادي من قارة أوروبا للمشاركة في تنظيم هذه البطولة القارية الكبيرة ويتم تحديد الأندية عن طريق نتائجهم في الدوريات المحلية وتقسم الدوريات إلى دوريات كبرى وأخرى صغرة فإن الدوريات الكبرى في أوروبا هي خمسة دوريات الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الاسباني والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي سابقاً.

والآن الدوري البرتغالي والدوري الألماني ويتم أخذ أول أربعة أندية للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا, وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن قرعة الأندية الإثنين والثلاثون لدوري أبطال أوروبا موسم.

دوري أبطال أوروبا 2022 قرعة

تعد هذه النسخة من البطولة هي النسخة رقم ثمانية وستون 68 من بطولة دوري أبطال أوروبا, وكان لها اسم مختلف في البداية وهو كأس الأندية الأوروبية البطلة ولكن الآن اصبح اسمها كما هو عليه والنسخة رقم الواحد والثلاثون من هذه النسخة في تسميتها الحالية.

يتم تنظيمها من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم التي يختصر اسمه باليوفيا, ويتم كل عام بعد تحديد ومعرفة الفرق المتأهلة لهذه البطولة يتم رمي قرعة لمعرفة المجموعات التي ستلعب مع بعضها, ويتم رمي القرعة بحسب التصنيف الخاص بالأندية وكان تصنيف الأندية من المرتبة الأولى وحتى الرابعة كالتالي:

في التصنيف الأول يكون هنالك الأندية البطلة في دورياتها وهي تعتبر من الأندية القوية, وبالنسبة لتصنيف قرعة دوري أبطال أوروبا لكان هنالك نادي ريال مدريد الاسباني وهو الفائز بالنسخة السابقة.

بالإضافة لنادي آينتراخت فرانكفورت الألماني الفائز بالدوري الأوربي للموسم المنصرم, بالإضافة لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي ونادي ميلان الإيطالي ونادي بايرن ميونخ الألماني ونادي باريس سان جيرمان الفرنس ونادي بورتو البرتغالي ونادي أباكس أمستردام الهولندي.

أما أندية التصنيف الثاني كانت على الشكل التالي: نادي ليفربول الإنكليزي ونادي تشلسي الإنكليزي ونادي برشلونة الاسباني ونادي يوفنتوس الإيطالي ونادي أتلتيكو مدريد الاسباني ونادي إشبيلية الاسباني ونادي لايبزيج الألماني ونادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي.

التصنيف الثالث تضمن الأندية التالية نادي بروسيا دورتموند الألماني ونادي سالزبورغ ونادي شاختار دونتيتسك الأوكراني ونادي انتر ميلان الإيطالي ونادي نابولي الإيطالي ونادي سبورتنج لشبونة البرتغالي ونادي باير ليفركوزن الألماني ونادي بنفيكا البرتغالي.

أندية التصيف الرباع حسب الفيفا كانت نادي كلوب بروج البلجيكي وناجي سيلتك الأسكتلندي ونادي مرسيليا الفرنسي ونادي مكابى حيفا ونادي فيكتوريا بالزن ونادي كوبنهاجن الدنماركي ونادي دينامو زغرب ونادي رينجرز الأسكتلندي.

اقرأ المزيد: نهائي دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال أوروبا

بعد أن تعرفنا على تصنيف الفيفا للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا سنتعرف الأن علة=ى نتائج القرعة التي سُحبت في مدينة إسطنبول التركية في تاريخ 25 أب/ أغسطس لمعرفة المجموعات.

يتم تقسيم هذه الأندية إلى ثمانية مجموعات كل مجموعة تحتوي على أربعة أندية ويتم تأهل الفريقان الحاصلان على أكبر عدد من المقاط بعد نهائية دور المجموعات, ويتم تأهلهم إلى دور الستة عشر الذي يلعب بنظام خروج المغلوب.

يتم لعب هذه لمباريات بنظام التصالب أي لا تحتاج إلى قرعة بمعنى أن المتصدر من المجموعة الأولى سيلعب مع الثاني في المجموعة الثانية, والمتصدر في المجموعة الثانية سيلعب مع الثاني من المجموعة الأولى, وبنفس الطريقة لباقي المجموعات وكانت قرعة مجموعات دوري أبطال أوربا على الشكل التالي:

  • المجموعة الأولى نادي أيكاس أمستردام الهولندي مع نادي ليفربول الإنكليزي ونادي نابولي الإيطالي ونادي رينجرز الأسكتلندي.
  • المجموعة الثانية ضمت نادي بورتو البرتغالي ونادي أتلتيكو مدريد الاسباني ونادي باير ليفر كوزن الألماني ونادي كلوب بروج البلجيكي.
  • المجموعة الثالثة ضمت كل من نادي بايرن ميونخ الألماني ونادي برشلونة الاسباني ونادي انتر ميلان الإيطالي ونادي فيكتوريا بالزن الصربي.
  • في المجموعة الرابعة أسفرت القرعة عن وجود نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني ونادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي ونادي سبورتيج ليشبونة البرتغالي ونادي مارسيليا الفرنسي.
  • أما المجموعة الخامسة فقد ضمت نادي ميلان الإيطالي ونادي تشلسي الإنكليزي ونادي سالزبورج ونادي دينامو زغرب الكرواتي.
  • المجموعة السادسة فقد ضمت كل من نادي القرن وحامل لقب البطولة السابقة وأكثر من توج بدوري أبطال أوروبا نادي ريال مدريد الأشباني ونادي لايبزيج الألماني مع نادي شاختار دونتسيك الأوكراني ونادي سيلتك الأسكتلندي.
  • في المجموعة السابعة ضمت كل من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ونادي إشبيلية الإسباني ونادي بروسيا دورتموند الألماني ونادي كوبنهاجن الدنماركي.
  • أما في المجموعة الثامنة والخيرة ضمت كل من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي يوفنتوس الإيطالي ونادي بنفيكا البرتغالي ونادي مكابى حيفا.

وستعود الأندية الكبار في قارة أوروبا من جديد ككل عام للمنافسة على التتويج بأقوى البطولات الأوربية الخاصة بأندية كرة القدم الرسمية, وفي إنجاز تاريخي لنادي ريال مدريد فقد حقق الموسم الماضي اللقب الرابع عشر في تاريخيه في هذه البطولة.

إذ استطاع التغلب للمرة الثانية على نادي ليفربول الإنكليزي وفاز عليه في نهائي هذه النسخة بنتيجة 1/0 ويعتبر جماهير ريال مدريد أن هذه أفضل نسخة من البطولة بالنسبة للنادي بسبب تغلبه على كبار أندرية أوروبا كليفربول ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن دوري أبطال أوروبا قرعة ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كم فريق يتأهل لدوري أبطال أوروبا من إنجلترا

كم فريق يتأهل لدوري أبطال أوروبا من إسبانيا

جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا

نظام الدوري الأوروبي الجديد

google-playkhamsatmostaqltradent