من هو المنتخب الأول عربياً 2024؟

هل تريدون معرفة من هو المنتخب الأول عربياً 2024؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نشرح لكم من هو المنتخب الأول عربياً 2024 ومعرفة من هو المنتخب الاول عربيا ومن هو اقوى منتخب في العالم ومن هو افضل منتخب في العالم + شرح تصنيف الفيفا للمنتخبات جوان وتصنيف الفيفا للمنتخبات ويكيبيديا لمعرفة من هو أقوى منتخب عربي مع شرح ترتيب المنتخب المغربي عالمياً بحسب تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية.

بالإضافة إلى وضع تصنيف المنتخبات العربية 2024/2023 ومن بينها ترتيب الفيفا لمنتخب مصر والسعودية والسودان وموريتانيا وسوريا والعراق وليبيا والإمارات وقطر وسلطنة عمان واليمن وكردستان العراق والكويت والبحرين والاردن ولبنان وتونس والجزائر وجزر القمر وجيبوتي وتشاد وجميع الدول العربية ومعرفة ترتيب الفرق العربية من الأقوى إلى الأضعف.

من هو المنتخب الأول عربياً

تتعد الأهداف الخاصة بكل منتخب أو نادي لكرة القدم في مسيرته الاحترافية بدءاً من نتائج المباريات الودية ومروراً بنتائج المباريات الرسمية التي يخضوها وصولاً لتحقيق الألقاب, ولكن يمكن القول أن أفضل وأسمى هدف يمكن أن يطمح له كل منتخب أو نادي.

وهذا الهدف هو الحصول على ترتيب عالي ومتقدم في تصنيف الفيفا للمنتخبات والأندية على مستوى العالم الذي يصدر بشكل شهري لرفع اسم البلد الذي يلعب المنتخب باسمه عالياً, ومما لا شك فيه أن كل المنتخبات والمشجعين يفضلون أن يكونا في المراتب الأولى.

لكن الاتحاد الدولي يعتمد على الكثير من التفاصيل في عملية الرتيب ورغم ذلك يجعله محل انتقادات وساعة من قبل بعض الجماهير وممثلي المنتخبات, وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن من هو المنتخب الأول عربياً.

من هي المنتخبات الأولى عربياً 2024؟

كما ذكرنا فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم المسمى بالفيفا هو الجهة الرسمية الوحيدة في العالم التي تقوم بجمع احصائيات الفرق والمنتخبات بشكل شهري من اجل اصدار بيان في التصنيف الجديد لهذه المنتخبات على مستوى العالم.

وبسبب الانتقادات الكبيرة التي أرهقت الفيفا تم تعديل القوانين والإجراءات الخاصة بعملية التصيف أكثر من مرة وكان اخر تعديل لها في عام 2019, وتعتمد الفيفا بشكل كبير على نتائج لمباريات الودية والرسمية في عملية الترتيب.

وبالنسبة للمنتخب العربي الأول في تصنيف المنتخبات العربية يعتمد ذلك على عدد ظهور هذا المنتخب في التصنيف الشهري, بحيث يكون متصدر للمنتخبات العربية ومثال على ذلك ففي عام 2024 تنوع تصدر المنتخبات العربية بين منتخبين أساسين هو المنتخب المغربي لكرة القدم والمنتخب التونسي لكرة القدم.

لكن بعد مرور تسعة أشهر من عام 2024 فقد ظهر المنتخب التونسي متصدر لتصنيف الفيفا في شهر وحيد كان في شهر مارس أذار, لكن سرعان ما استرد المنتخب المغربي ترتيبه الأول في الأشهر التالية.

وكان آخر تنصيف للفيفا للمنتخبات العربية عام 2024 يشير إلى تصدر المنتخب المغربي حيث حصل على المركز الأول عربياً والمركز الثاني أفريقياً والمركز الثاني والعشرين عالمياً برصيد نقاط بلغ 1558 نقطة, لذلك يمكن أن نجيب على سؤال مقالنا لليوم أن المنتخب المغربي هو المنتخب الأول عربياً لعام 2024.

ترتيب المنتخبات العربية لكرة القدم

كما ذكرنا أتى المنتخب المغربي في المرتبة الأولى في تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية, ولكن ماذا عن بقية المنتخبات وخاصة المراكز العشرة الأولى فقد جاء تصنيف الفيفا لعام 2024 لهذه المنتخبات العربية كالتالي:

في المرتبة الثانية بعد المنتخب المغربي جاء المنتخب التونسي المنافس الأول للمنتخب المغربي في عام 2024 على صدارة المنتخبات العربية, وقد حصد المركز الثاني عربياً والثلاثون عالمياً برصيد نقاط 1507 نقاط.

وفي المركز الثالث حل المنتخب الجزائري برصيد نقاط بلغ حوالي 1482 نقطة, وفي المركز الرابع جاء المنتخب المصري لكرة القدم في عام 2024 برصدي نقاط بلغ في الشهر العاشر 1480 نقطة.

اقرأ أيضاً: منتخب عربي لم يسبق له التأهل لكأس العالم

في المرتبة الخامسة جاء المنتخب القطري بعد سلسلة من العروص القوية في عام 2024 وخاصة بعد كأس العرب في قطر, وقد استطاع حصد 1440 نقطة في سلو الترتيب, اما المركز السادس كان من نصيب المنتخب السعودي لكرة القدم في عام 2024.

حيث حصد ما يقدر بحوالي  1435 نقطة في سلم ترتيب المنتخبات أما المركز السابع كان نصيب المنتخب الإماراتي الذي استطاع حصد أكثر من 1346 نقطة في تصنيف المنتخبات العالمية, أما المركز الثامن كان من نصيب المنتخب العراقي لكرة القدم.

حيث استطاع جمع أكثر من 1338 وحل في المركز الواحد والسبعون عالمياً في تنصيف الفيفا وكان المنتخب العماني قد حصد المركز التاسع عالمياً, حيث حصد حوالي 1289 نقطة في سلم ترتيب المنتخبات لعام 2024.

وفي المركز العاشر جاء المنتخب البحريني في هذا المركز بعد حصده لحوالي 1279 نقطة في سلم الترتيب, وجاءت المنتخبات العربية التالية في التصنيف على الترتيب لمنتخب الأردني 1265 وبعده المنتخب السوري برصيد 1260 نقطة والمنتخب الفلسطيني 1233.

طريقة تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية لكرة القدم

تعتمد الفيفا على الكثير من القوانين والمعايير الخاصة في تصنيف المنتخبات العالمية لكرة القدم, ويمكن يمكن القول إن اهم شيء هو نتيجة كل مباراة يلعبها هذا الفريق, وبالنسبة للمنتخب المغربي يوجد العديد من البطولات الدولية والقارية.

ومنها تصفيات كأس العالم لكرة القدم المؤهلة إلى المونديال وأيضاً بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم أو أي بطولة قارية, ويمكن القول إن أهم بطولة للمنتخب المغربي هي بطولة كأس العالم وتعتمد طريقة الفيفا على القانون التالي:

النقاط الجديدة = النقاط القديمة زائد + أ مضروب × (ب – ج) حيث يعتبر الرموز "أ" و "ب " و "ج" على عدد من الثوابت, حيث الرمز أ يدل على نوعية المباراة وعدد النقاط الخاصة بها والرمز "ب " يدل نتيجة المباراة التي تم حصول المنتخب عليها.

فكل فوز يحصل على 1 نقطة والفوز بركلات الترجيح 0.75 نقطة والتعادل على نصف 0.5 نقطة, أما الرمز "ج" هو قانون التصيف التالي: 1 / (10 (د \ 600) زائد + 1 حيث الرمز " د " يدل على فرق النقاط بين القديمة والجديدة.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح المنتخبات الأقوى عربياً وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً لمعرفة من هو المنتخب الأول عربياً 2024 وطريقة تصنيف الفيفا ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

منتخبات عربية تأهلت لكأس العالم

من أكثر منتخب عربي تأهل لكأس العالم

google-playkhamsatmostaqltradent