أقوى كورس مجاني لتعلم التداول للمبتدئين وتحقيق الربح السريع, لا تفوت الفرصة واشترك الآن سجل في الكورس الآن

مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم 2024

هل تبحثون عن موعد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم 2024؟ هذا هو موضوع مقال اليوم في "شبكة موضوعي" سوف نشرح لكم نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا 2023, وسنتكلم أيضاً عن مجموعات دوري أبطال أوروبا وجدول مجموعات دوري أبطال أوروبا وموعد مباريات دوري ابطال اوروبا دور المجموعات.

وسوف نشرح لكم نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا غداً بحسب النظام الجديد والحديث للبطولة وأهداف مباريات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء والأربعاء ومتى موعد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم 2024.

مباريات دوري أبطال أوروبا

بكل تأكيد تعتبر كرة القدم من اجمل الألعاب الرياضية في جميع أنحاء العالم لما تقدمه من متعة كبيرة للمشاهد ومما توفره من حماس وشد أعصاب وفرح وغضب ومشاعر كبيرة أثناء إقامة المباريات.

لذلك عمل العالم على إيجاد أفضل البطولات العالمية والقارية والمحلية الخاصة بكل بلجان العالم من اجل إيجاد وتنظيم أكبر قدر من مباريات كرة القدم, ويمكن القول أن أفضل وأقوى بطولة خاصة بكرة القدم بالنسبة للمنتخبات العالمية هي بكولة كأس العالم لكرة القدم.

أو كما يسمى المونديال الذي يقام كل أربعة سنوات وفي نفس الوقت أفضل وأقوى بطولة بكرة القدم خاصة بالأندية هي بطولة دوري أبطال أوروبا, ولكن الذي يميزها عن بطولة كأس العالم أنها تقام في كل عام.

أي انه يوجد في كل عام بطل جديد وتنافسية كبيرة وتحدٍ قوي بين أفضل اندية قارة أوروبا. وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن مباريات دوري أبطال أوربا 2024 التي لعب والتي لم تُلعب بعد.

إدارة مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم

لقد أعلن الاتحاد الأوروبي وهو الجهة المسؤولة عن تنظيم هذه البطولة عن بدء الموسم الجديد من مباريات دوري أبطال أوروبا لعام 2024, حيث بدأت المباراة الأولى في اليوم السادس من شهر سبتمبر أيلول عام 2024.

وهي تكون أول مباريات دوري لمجموعات حيث يتم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة إلى ثمانية مجموعات تحتوي كل منها على أربعة انجية حسب نظام قرعة يعتمد على تصنيف كل فريق ويوجد أربعة تصنيفات للأندية.

حيث الفرق القوية تكون في التصنيف الأول وهي غالباً الفرق أو الندية التي حصلت على لقب الدوري المحلي في الموسم المنصرم, والتصنيف الثاني مكون من الأندية التي حصلت على المرتبة الثانية أو الوصيف في لدوري المحلي.

والتصيف الثالث مكون من الأندية التي حصلت على المركز الثالث في الدوريات الخمسة الكبرى, بالإضافة للأندية الفائزة في الجولات التأهيلية لدوري أبطال أوروبا والتصنيف الرباع هو الفرق الفائزة بالجولات التأهيلية وعلى ملحق هذه الأندية.

يتم العمل بهذا النظام من اجل ضمان عجم وقوع الأندية القوية في مجموعات واحدة مما يجعل من خروج مبكر محتوم لنصف تلك الأندية, وهذا ما يفقد بطولة دوري الأبطال الأوروبية رونقها وحماسها المعهود في المباريات الفاصلة.

يتم اعتماد نظامين للبطولة الأول يطبق في دوري المجموعات وهو يعتمد على نظام تجميع النقاط أي يشبه أنظمة جميع الدوريات المحلية العالمية, ويتأهل منه النادي الذي تصدر المجموعة والنادي وسيف المجموعة للدور القادم.

أما النظام لثاني المعتمد في هذه البطولة هو نظام خروج المغلوب أب لعب مباراتين بين كل فريقين بنظام الذهاب والإياب على أرضه وأرض الخصم والفائز بنتيجة المباراتين يتأهل للدور القادم.

ويطبق هذا النظام بدءً من دور الستة عشر وحتى الوصول للمباراة النهائية التي تلعب بنظام لوحدها, وهو نظام المباراة الواحدة الفريق الذي يفوز فيها هو الفريق الذي يتوج باللقب القاري.

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

حتى اليوم تم لعب ثلاثة مباريات من أصل ستة مباريات في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لعام 2024 وكانت نتائجها على الشكل التالي:

في المجموعة الأولى نادي نابولي الإيطالي حصل على تسعة نقاط كاملة بثلاثة فوز وتلاه ليفربول الإنكليزي في الترتيب بحصوله على ستة نقاط اثنان فوز وخسارة, وبعده أياكس الهولندي بثلاثة نقاط بفوز وحيد وخسارتين وبعده رينجرز الأسكتلندي بدون نقاط بثلاثة خسارات.

المجموعة الثانية فاز كلوب بروج البلجيكي بتسعة نقاط من ثلاثة فوز وتلاه بورتو البرتغالي بثلاثة نقاط من فوز وخسارتين وبعده ليفركوزن الألماني بثلاثة نقاط بفوز وخسارتين وتلاهم أتلتيكو مدريد الاسباني بفوز وخسارتين بثلاثة نقاط ويلعب عدد الهداف دوراً في الترتيب في حال التساوي في عدد النقاط.

المجموعة الثالثة حاز بايرن ميونخ على العلامة الكاملة بتسعة نقاط بثلاثة فوز وتلاه انتر ميلان الإيطالي بستة نقاط بفوزين وخسارة, وبعدهم جاء برشلونة الاسباني بفوز وحيد وخسارتين ثلاثة نقاط واخيراً فيكتوريا بالزن بدون نقاط بثلاثة خسارات.

المجموعة الرابعة جاء سبورتينغ لشبونة البرتغالي في الصدارة بستة نقاط بفوزين وخسارة وتلاه توتنهام الإنكليزي بأربعة نقاط بفوز وحيد وتعادل وخسارة, وبعده آينتراخت فرانكفورت الألماني بأربعة نقاط بفوز وتعادل وخسارة وأخيراً مارسيلا الفرنسي بثلاثة نقاط بفوز وحيد وخسارتين.

المجموعة الخامسة حصد ريد بول سالزبورغ النمساوي خمسة نقاط في الصدارة بفوز وحيد وتعادلين وتلاه تشلسي الإنكليزي بأربعة نقاط بفوز وتعادل وخسارة, وبعده جاء ميلان الإيطالي بأربعة نقاط بفوز وتعادل وخسارة وأخيراً دينامو زغرب الكرواتي بثلاثة نقاط بفوز وحيد وخسارتين.

في المجموعة السادسة تصدر ريال مدريد الاسباني المجموعة بتسعة نقاط بثلاثة فوز وتلاه شاختار الأوكراني بأربعة نقاط بفوز وحيد وتعادل وخسارة, وتلاهم لايبزغ الألماني بثلاثة نقاط بفوز وحيد وخسارتين وبعدهم سيلتك الأسكتلندي بنقطة واحدة عن طريق تعادل وخسارتين.

في المجموعة السابعة تصدر مان سيتي بتسعة نقاط وبعده دورتموند بستة نقاط فوزين وخسارة, وبعدهم اشبيلية الاسباني بنقطة عن طريق التعادل وبعدهم كوبنهاغن بنقطة وحيدة عن طريق التعادل.

في المجموعة الثامنة والخيرة تصدر باريس سان جيرمان بسبعة نقاط فوزين وتعادل وبعده بنفيكا البرتغالي بسبعة نقاط فوزين وتعادل, وتلاهم يوفنتوس الإيطالي بثلاثة نقاط بفوز وحيد وخسارتين وأخيراً حيفا مكابى بدون نقاط.

أعزائي زوار شبكة موضوعي, إلى هنا نكون قد شرحنا لكم موعد مباريات دوري أبطال أوروبا 2024, وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا والنتائج حتى تاريخه ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع قد تهمكم:

كيف يتم توزيع مقاعد دوري أبطال أوروبا

أكثر الأندية حصولاً على دوري أبطال أوروبا

google-playkhamsatmostaqltradent